منتدى الابداع العربي

للإبداع لمسات ! ... ولمسـات الإبــداع إختصاصـنا !
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى
 

 رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9, 10  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
RoTana
عضو ذهبي 

RoTana

انثى
الثور
عدد المساهمات : 2830
نقاط النشاط : 3150
السٌّمعَة : 58
العمر : 45

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالأربعاء يوليو 10, 2013 12:15 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :


السلام عليكم أخوانى و أخواتى

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 1281455101


كل عام و أنتم بخير و رمضان كريم على كل أعضاء منتدى الإبداع العربى و بعيدا عن الأوضاع السياسية السائدة فى العالم نبدأ شهر رمضان زى كل عام بمسابقات بسيطة و هدايا بسيطة

انتظرونا غدا مع الحلقة الأولى من مسابقة تاريخ الخلفاء الأمويين غدا بعد صلاة المغرب بتوقيت مصر

لن أحدد وقتا محددا علشان فيه ناس بتشتكى انها اما بإختلاف التوقيت لسه بيفطروا او بصلاة التراويح لذا وضع الأسئله سيكون متجددا يعنى كل يوم ميعاد شكل المهم انه هايكون بعد صلاة المغرب توقيت مصر و قبل صلاة الفجر بتوقيت مصر

تابعونا فى اى وقت و هاينزل السؤال و كل واحد و حظه و نصيبة

30 حلقة كاملة و الجوائز 100 إعتماد عن كل حلقة بإجمالى 3000 إعتماد

اختيار الفائزين بيكون عشوائيا كالعادة والحمدلله فيبه ناس معانا كل سنة بيكسبوا ومش مرة واحدة لا اكتر من مرة وده يدل على الحياد و الإختيار العشوائى

هانحاول إعلان اسماء الفائزين يوميا او كل يومين حسب الظروف و تسليم الجوائز بعد رمضان إن شاء الله و بعد مسابقة العيد هاترسل كل الجوائز معا

كل سنة و أنتم طيبين ورمضان كريم

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Images?q=tbn:ANd9GcSXFDXc1iFag0QBsf8indUADcaOWGyUJEzwZ8al8hlbM2FKOjxx

ملحوظة تابعوا كل المسابقات الرمضانية على كل المنتديات التى يراعاها منتدى الدعم و على صفحاتنا على الفيس بوك و جروب أحلى متدى الروابط كلها أسفل

دليل الإشهار العربى

منتدى أحلى رياضة

مركز الإعتمدات العربى

مركز الإبداع العربى

جروب أحلى منتدى

صفحة أخلى منتدى الرسمية

صفحة مركز الإبداع العربى

صفحة مركز الإعتمدات العربى

صفحة دليل الإشهار العربى

حلقات المسابقة ستتضاف فى هذة المساهمة كل يوم ستكون هذة المساهمة متجددة

الحلقة الاولى
كم عدد الخلفاء الأمويين؟
الفائز هو Khalid EL-Malah

الحلقة الثانية
أذكر أسماء الخلفاء الامويين فقط
الفائز هوamghidh.kireche.jcc

الحلقة الثالثة
كم دامت الخلافة الآمويية؟

شروط المسابقة
1- ان تكون الإجابة واضحة و بسيطة
2- ا


 رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 6G413176
رجاءا لن تحتسب اى اجابه غير مخفية المحتوى
بكود الإخفاء او من زر إخفاء المحتوى اللى هوتخر زر من الشمال فى صندوق الرد السريع او الزر الثانى من الشمال حينما تدوس جواب
 مجرد هاتكتب الاجابة و تظللها و تدوس على الزر ده و الغرض من ذلك الا ينقل اجابتك اخر دون بحث مثلك على الاجابة


3- لن يتم الالتفات الى اى إجابه غير مخفية
4- لا يمكنك التعديل على مساهمتك
5- يمكنك فقط وضع رد واحد بكل حلقة لن تحتسب اى اجابة يكرر صاحبها الرد فى نفس موضوع الحلقة





رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Eaiu_a10

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 1411_md_13133754551

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 2211_md_13140471431


عدل سابقا من قبل RoTana في السبت يوليو 13, 2013 6:01 pm عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
محمد عمر الزعفرانى
عضو 



عدد المساهمات : 22

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالخميس يوليو 11, 2013 9:29 pm

صحاب الدرب الأخضر, درب الخير, بداية تهنئة قلبية مني لكم و ( كل رمضان وأنتم إلى الله أقرب ) يأتي رمضان كل عام, وينتظره المسلمون بكل لهفة وشوق عارم وبهجة.. رمضان شهر تربوي, حيوي, تفاعلي, تلاحمي..
رمضان هو شهر انتصار الإنسان, بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى, انتصار على الشيطان, انتصار على الشهوات, انتصار على السيئات, انتصار نفخة الروح على طينة الأرض !
رمضان فرصة لتغيير شخصياتنا إلى الأفضل, لتحويلها إلى شخصية ودودة أكثر اجتماعية, وأكثر تدينا, وأكثر تلاحما وترابطا مع أفراد الأسرة بل والمجتمع والأمة بأسرها..!
رمضان شهر الجود, وطيب النفس, ليس شهر الخمول والتكاسل وضيق الصدر والتضجر من كل شيء..!
إذن عزيزي مادمت معي في كل ما سبق هات يدك لنخرج التواكلية والتكاسلية من أذهاننا, وأفعالنا..ولنستقبل رمضانا كما ينبغي له أن يستقبل..
إذن السؤال المطروح الآن هو: هل فكرت عزيزي الشاب أن تجعل رمضان هذه السنة شيئا مختلفاً..؟!
واليك حزمة خضراء من الأفكار الجرئية المجربة والتي أثبتت فعاليتها..
1. اصحب أسرتك إلى البَرْ : لتعد شقيقاتك الشاي والقهوة لنزهة أسرية برية , ولتنطلق مخلفا ضجيج وأضواء المدينة وراءك , اتخذ مكانا مناسبا مع أسرتك وحبذا لو كان مرتفعا , وجولوا بأبصاركم السماء بحثا عن ( هلال رمضان ) ..عزيزي حتى لو أعلن في وسائل الإعلان عن رؤية الهلال, جرِّب الفكرة, حتما ستكون ممتعة, مرحة...ولها طعم فريد خاص.
2. جلسة ودية, وتعريف بالضيف...إشاعة الفرح بمقدمه..تتناول فيها مع أسرتك شيئا مما ورد في فضل شهر رمضان المبارك .
3. أرسل بطاقة تهنئة: بريديا, أو عن طريق البريد الالكتروني, لأقاربك وأصدقائك بمناسبة قدوم شهر رمضان.
4. جرب أن تضع على باب غرفة شقيقتك بطاقة تهنئة, مع هدية كتيب أذكار...حقا منذ متى لم تفا جيء أختك بهدية..؟!
5. وللصغار نصيب: عزيزي يفرح الصغار بالأفكار غير التقليدية, من بوسترات, وبطاقات ملونة, و دفاتر تلوين, وهذه التي سبق ذكرها كثيرة تمتليء بها المكتبات, أن لم تجدها بالمكتبة, فزر مواقع البطاقات في الانترنت واطبع منها, وقدمها هدية لإخوانك الصغار.
6. علق في غرفة أخوتك الصغار بعض العبارات والأحاديث الشريفة, على سبيل المثال: ( من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه )
( تسحروا فان في السحور بركة ) ( للصائم فرحتان )...وهكذا , على أن تخرج بإخراج جذاب , وتستطيع أن تعدها ببرامج الفوتوشوب , أو زر مواقع البطاقات في الانترنت ففيها الكثير...
7. هل جربت أن تستضيف طالب علم, أو إمام المسجد ليلقي شيئا مختصرا على مسامع الأسرة عن أحكام شهر رمضان, وتسمعه النساء من وراء حجاب...على أن لا تطول الجلسة..تكفي 35 دقيقة..ثم يودع الضيف بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم...نستفيد عدة أمور منها:
- تعليم وتدريب أطفالنا توقير العلم وأهله.
- يشيع في البيت ذكر الله.
8. الوالدة, العمة, الجدة ... كبيرات السن من المحارم .. أليس لهن نصيب من تعليم..مراجعة قصار السور معهن , تحفيظهن آية الكرسي,خواتيم سورة البقرة والكهف,المعوذات وبعض قصار السور..مراجعة معهن صفة الصلاة والوضوء .
9. وللخدم نصيب: إهداء الخدم أو السائق هدية من الممكن أن تكون:سجادة صلاة جديدة, مصحف بترجمة بلغته...والسماح للسائق بالذهاب ولو يوماً في الأسبوع لبرامج دعوة الجاليات...وكذلك للخادمة والسماح للخادمة بمرافقة والدتك للتراويح ولو يومين من كل أسبوع.
10. اقنع والدتك أو أخواتك بعقد حلقة تعليم قصيرة للخادمة, لتعليمها بعض أصول الدين, والقراءة الصحيحة...لم؟؟ألا يستحقون شيئا من الاهتمام..؟!
11. الصلاة بأهل بيتك: هل جربت أن تعود من المسجد بعد صلاة العشاء, وتصلي بأهل بيتك التراويح..جرب هذه السنة ..
12. كن قدوة لغيرك من أشقائك وأسرتك في اغتنام شهر رمضان, وذلك بالحرص على اغتنامه, وطرح الأفكار الجديدة لاغتنامه دوريا..مثل توفير حاملات المصاحف في المنزل , وتوزيع جدول متابعة القراءة بالقران الكريم ..مثل هذه الأفكار تحمس الآخرين على قراءة القران الكريم .
13. اقرأ تفسيرا كاملا : فكرة رائدة نفذها كثير من الشباب العالي الهمة , حيث حددوا تفسير الكريم المنان , للشيخ السعدي – رحمه الله تعالى – والذي يتكون من مجلد واحد , ومن ثم صمموا على ختم المصحف تلاوة وتفسيرا ...جرِّب الفكرة , حتما سيكن لها شعور خاص .
14. سهرة تاريخية: رمضان فرصة لمطالعة السيرة و التاريخ الإسلامي, وهو أيضا فرصة لمطالعة بعض كتب وصف الجنة ونعيمها.. ماذا لو خصصت جلسة أسبوعية لذلك, تعرض على أسرتك بعض التفاصيل المثيرة في غزوة بدر, أو معركة عين جالوت, أو معركة حطين..فكلها معارك رمضانية شهيرة..كن مرنا في الطرح, جذابا في أسلوبك, احضر خريطة للموقعة, أو اعد عرض بوربوينت أو فلاشي لذلك, قف على مواطن العبر والدروس, وافتح المجال للجميع للمشاركة, والحوار..ولتكن سهرة تاريخية رمضانية...
15. في ظِلال آية: جلسة قصيرة لمدة 10 دقائق..أسرية قبل التراويح, يتلو أحد الصغار بالمنزل اوتتلو البنت الآيات قراءة مجودة..ثم عقب على الآيات..اربطها بالحياة...تخير الآيات التي ترى أنها مناسبة لتفسيرها على الأسرة...تفاعل.يبات إيمانية..تفاعل ..لا تخجل قد تدمع عيناك..دعها.ها دعها تسيل...دعها ..أواخر سورة الحشر/أواخر سورة البقرة/أواخر سورة الزمر..لكن أرجوك لا تطيل جمال الجلسة وحيويتها أنها قصيرة وفريدة من نوعها..
16. كنت مولعا بقصص الخيالية وأنا في الابتدائية..فاجأني أخي ذات يوم بمجموعة رائعة لعبدا لرحمن رأفت الباشا رحمه الله, وهي صور من حياة الصحابة, في رمضان أهداني إياها...وأخبرني لو انتهيت منها فلي مكافأة...واجبرني على القراءة...صدقوني سير أولئك الرجال لم تبرح ذاكرتي إلى الآن..اهدي أشقاءك الصغار بعض القصص الجذاب مثلامل مسابقة لهم وليكن لها اسم جذاب مثلا (..فارس الحرف...) من ينتهي منها قبل الآخر..وكافئهم بعدها بوجبة عشاء في مطعم وجبات سريعة....والله لن تنس ولن ينسوا هم تلك الليلة.. , لدار الوطن والقاسم, مجموعة طيبة من تلك القصص..
17. ما لذ وطاب : تحضر الوالدة والأخوات في المطبخ ما لذ وطاب من المأكولات, اجلب لهن أشرطة يسمعهنا في المطبخ..سلاسل لمشايخ مختلفين يسمعها أهل بيتك اقترح:نساء خالدات للدكتور السويدان,السيرة النبوية له أيضا. ..
ملاحظة:تجنب أشرطة الوعظ فسوف نقتل نكهته وتأثيره لو استمعناه ونحن نطبخ أو نقود السيارة في ضجيج الطرقات...يبقى الوعظ يسمع في حالات صفاء ليؤدي عمله.
18. سيارة الوالد: منذ متى لم تهدي والدك أشرطة يضعها بسيارته...الآن حان الوقت..لكن انتق له ما يناسبه..وتظن أنه يحتاج إليه..بكى الأب أمام طفله ذات يوم...قال الطفل بابا تبكي!!!قال الأب:نعم هذه الآية أبكتني..!! موقف لن يبرح عقلية الطفل ماحيي. كن ذكيا في انتقاء الأشرطة. , اسأل والدك: من القاري الذي تحب أن تسمع تلاوته ؟ إذا أجابك, فاجئه بوضع شريط قران لذلك القاريء..اقترح شريط: العزة للدكتور السويدان, وشريط رمضان فرصة للتغيير, للدكتور صلاح الراشد...
19. فلنسبق الريح المرسلة: ماذا لو ذهبت إلى لجنة خيرية, أو جمعية بر..وأخذت منهم (أبواك تفطير الصائمين)..ووزعتها على أبنائك أو إخوانك الصغار وأخواتك..وذهبتم في زيارة إلى الأقارب, الجد والجدة, الأعمام, الأخوال...وقام الأطفال والفتيان والفتيات بجمع تبرع لتفطير صائم...
أو جمع تبرع لهذا الغرض, ثم إيداعه في إحدى اللجان الخيرية..دع الأطفال يشاركون, علمهم كيف يقنعوا, يحمسوا غيرهم للخير..والتجربة أفضل دربة لهم.. هناك مثل يقول:الأفعال أعلى صوتا من الأقوال... لم ننتهي بعد, اطلب من مدير اللجنة الخيرية, استضافة صغار الأسرة و لو على كوب عصير...أو أن يكتب رسالة شكر للأسرة...ومن ثم صور تلك الرسالة وابعثها مع كرت تشجيع لجميع من ساهم...دع الأسرة يروا صور برامج تفطير الصائمين.. أتمنى أن تجربوا....ما ينقش في الصغر لايبرح القلب...صدقوني.
20. طبق الخير: اقنع والداك وشقيقاتك بالمشاركة في تفطير الصائمين بالمسجد, فالفتيات وألام يعدون الإفطار والفتيان يحملوه للمسجد...ثم ليتحدث الفتيان عن ما حدث بالمسجد...
21. حب المساكين : ماذا لو استضافت الأسرة بعض المساكين .. الضعفاء بالبيت .. وفطرتهم .. لينكسر في النفوس الكبر..ولنتعلم الشعور بالجسد الواحد...أو استضافة بعض المسلمين الجدد وتفطيرهم بالمنزل..نسق مع مكتب دعوة الجاليات في مدينتك أو حيك بخصوص هذا الأمر..وبعد الإفطار دع إخوتك الصغار يقوموا ببرنامج ترحيبي بالضيوف, يحوي آيات عن فضل الهداية, وأحاديث عن قيمة وفضل الإسلام...فكر اطل لعقلك العنان وستجد أفكارا ربما مشوقة أكثر
22. نظم حملة تبرعات عينية: لتتبرع الفتاة هذا العيد بعض ما لديها من ملابس العيد الذي مضى, أو حتى من ملابس هذا العيد.لأخواتها:زهراء, فاطمة اللاتي لا يجدن ما يكسوهن سوى مزق أكياس الطحين..في أفريقيا كثيرات... اقنع شقيقاتك بذلك, بالحديث عن مآسي المسلمين والفقر الذي يعانون منه, أرهم صور الجفاف والفقر..وقد تساعدك مجلات ومطويات اللجان الخيرية كالحرمين والمنتدى الإسلامي والندوة العالمية للشباب الإسلامي بذلك.. وسع الفكرة لتشمل كل أفراد الأقارب, وليشترك فيها الأطفال, البنات الصغار ( جند كل من عندك لهذا الهدف )..واجعلها حملة تبرعات لدرء برد الشتاء..
23. وللجار نصيب : ابعث لجيرانك بهدية أسبوعية , فمرة مطوية , وأخرى شريط , وبعدها كتيبا ..
24. صمم لوحة حائطية في العمارة التي تقيم بها.. ولتكن في بهو العمارة عند المدخل, ضع بها زاوية خذ نسختك, لتوزيع بعض المطويات المفيدة, أو أشرطة رمضانية, هناك الكثير من الكراسات المطبوعة لهذا الشأن, كاللالي الحسان لمحمد المسند...استفد منها في تصميم اللوحة, وهناك مكاتب الدعوة والإرشاد ستزودك بالمطويات والأشرطة..فقط تحرك ففي الحركة بركة..
25. كن حمامة سلام: نعم ما المانع أن تكون حمامة سلام ورائد إصلاح, بالإصلاح بين الآخرين, ومحاولة إنهاء أي خلاف يقوم بين من تعرف من الأصدقاء والأقارب والزملاء..حيث أن كثيرا من الناس يتحجج بالصوم لإحداث أي مشكلة.
26. لا للاشباح : عزيزي اشغل إخوتك الصغار بأنشطة مسلية حتى لانشغل وقتهم التلفاز, مثل تلوين بعض اللوحات المرسوم عليها إسلامية معبرة؛ هلال رمضان، مسجد، بعض المسابقات الرمضانية لهم. اصحبهم معك للتراويح, اجلب أشرطة الفيديو النافعة والهادفة لهم, اشتركوا جميعا بنشاط رمضاني في احد المراكز أو ساهموا جميعا ببرامج المسجد والحلقات...أرجوك لا تجعل الشبح يقضي على حلاوة رمضان بفوازيره وبرامجه الكوميدية...
27. اهتم بمكافأة من يصوم من إخوتك الصغار، ومن يقرأ القرآن، ومن يحفظ سورة معينة خلال الشهر، فطريقة المكافأة تحفزهم على ممارسة هذه الأشياء.
28. المشاركة الفعالة في برامج إذاعة القرآن الكريم , سواء في مسابقاتها , أو برامجها الحوارية المفتوحة الحية .
29. تبنى توزيع وإيصال زكاة الفطر إلى مستحقيها نيابة عن أفراد أسرتك , كوِّن فريق عمل من صغار العائلة وفتيانها , جمِّعوا الزكوات , اعمل قائمة بالمستحقين , وزع الفريق إلى مجموعات , ثم لينطلق كل فريق على بركة الله...
30. هدية العيد : اصحب بعض أصدقائك إلى زيارة بعض الأسر المحتاجة , زُر تلك الأسر , جالس فتيانها ,ولاتنسهم من هدية بسيطة معبرة ...
فلنتخذ من رمضان (معسكرًا) إيمانيًّا؛ لتجنيد الطاقات، وتعبئة الإرادات، وتقوية العزائم، وشحذ الهمم، وإذكاء البواعث؛ للسعي الدؤوب لتحقيق الآمال الكبار، وتحويل الأحلام إلى حقائق، والمثاليات المرتجاة إلى واقع معيش.
ورحم الله أديب العربية والإسلام مصطفى صادق الرافعي الذي قال: لو أنصفك الناس يا رمضان لسمَّوك (مدرسة الثلاثين يومًا)!.
وختاما ً , دعاء من القلب : تقبل الله صيامكم وقيامكم ...وجعلكم من عتقائه في هذا الشهر  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عمر الزعفرانى
عضو 



عدد المساهمات : 22

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالخميس يوليو 11, 2013 9:31 pm

رمضان شاهد لك او عليك ..؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم أما بعد..

أخي الكريم .. أختي الكريمة :

إن موسم الطاعات عند المسلمين تتوالى على مدار العام رحمةً من الله بعباده وتحبباً إليهم ، ومواسم أهل المعصية والفسق والظلام تتوالى عليهم من الله إمهالاً وإبغالاً بهم في وحل المعصية والذنب ، وكلٌّ حريص على استغلال موسمهِ خير استغلال ..

* فإما شاهد لكم أو عليكم *

* قال ابن الجوزي رحمه الله : شهر رمضان ليس مثله في سائر الشهور، ولا فضلت به أمة غير هذه الأمة في سائر الدهور ، الذنب فيه مغفور والسعي فيه مشكور ، والمؤمن فيه محبور والشيطان مبعد مثبور ، والوزر والإثم فيه مهجور وقلب المؤمن بذكر الله معمور ، وقد أناخ بفنائكم هو عن قليل راحل عنكم ، شاهد لكم أو عليكم ، مؤذن بشقاوة أو سعادة أو نقصان أو زيادة وهو ضعيف مسؤول من عند رب لا يحول ولا يزول يخبر عن المحروم منكم والمقبول فالله الله أكرموا نهاره بتحقيق الصيام واقطعوا ليله بطول البكاء والقيام ، فلعلكم أن تفوزوا بدار الخلد والسلام مع النظر إلى وجه ذي الجلال والإكرام ومرافقة النبي صلى الله عليه وسلم. أهـ

فينبغي للمسلم أن لا يفرط في مواسم الطاعات وأن يكون من السابقين إليها ومن المتنافسين فيها.. قال تعالى { وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ } المطففين 26

فاحرص أخي الكريم..أختي الكريمة :

على استقبال رمضان بالتنافس فيه من خلال الأعمال والأمور التالية :

* بعقد العزم الصادق بالتوبة والإنابة إلى الله تعالى والهمة العالية على تعمير رمضان بالأعمال الصالحة فمن صَدَقَ الله صدقه وأعانه على الطاعة ويسر له سبل الخير .. قال تعالى { وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى }طه 82

* باستحضار أن رمضان ما هو إلا أيام معدودات سرعان ما ينقضي ولعله يكون آخر رمضان تدركه ، فاستزد فيه من الخير .. قال صلى الله عليه وسلم : « واجعل الحياة زيادة لي في كل خير» رواه مسلم.

* باغتنام هذه الفرصة لتزكية نفسك وتطهيرها وتعويدها على الطاعة وتذكر { إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ } سورة الرعد 11

* باستشعار رقابة الله جل وعلا والتفكير في معاني أسمائه الحسنى {البصير - الشهيد - المحيط - الرقيب - السميع} في صيامك وقيامك وحفظ لسانك وسمعك وبصرك وجميع جوارحك لما يحب الله ويرضى قال تعالى { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } ق 18

* بإكثارك من ذكر الله عز وجل .. قال صلى الله عليه وسلم « لا يزال لسانك رطبا من ذكر الله » رواه أحمد، وتلاوة كتابه الكريم بتدبر وخشوع وأنه سيكون لك شفيعا يوم القيامة، قال صلى الله عليه وسلم : « اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه » رواه مسلم
قال ابن عباس: لأن أقرأ سورة وأرتلها وأتدبرها أحب إلي من أن اقرأ القرآن كله . أهـ
وكان الإمام مالك أذا دخل رمضان نفر من قراءة الحديث ومجالسة أهل العلم وأقبل على تلاوة القرآن من المصحف

* بتحري الدعاء في الأوقات الفاضلة :
1- عند الإفطار .. قال صلى الله عليه وسلم « ثلاث لاترد دعوتهم : الصائم حتى يفطر..» رواه الترمذي وابن ماجه
2- بين الأذان والإقامة .. قال صلى الله عليه وسلم « لايرد الدعاء بين الأذان والإقامة» رواه الترمذي
3- الثلث الأخير من الليل .. قال صلى الله عليه وسلم « ينزل ربنا كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الأخير فيقول من يدعوني فأستجيب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأعفر له» رواه البخاري ومسلم

* بنفقتك على أهلك صدقات تدخر لك.. قال صلى الله عليه وسلم : « الثلث والثلث كثير إن صدقتك من مالك صدقة وإن نفقتك على عيالك صدقة وإن ما تأكل امرأتك من مالك صدقة وإنك أن تدع أهلك بخير خير من أن تدعهم يتكففون الناس» رواه مسلم

* باجتهادك في العشر الأواخر من رمضان ففيها الخير العظيم ( ليلة القدر) بقيامها إيمانا واحتسابا مغفرة لما تقدم من ذنوبك ، وحرصك على سنة نبيك صلى الله عليه وسلم وتأسيا به في سنة الاعتكاف والمحافظة عليها قال صلى الله عليه وسلم « من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ماتقدم من ذنبه » رواه النسائي عن أبي هريرة

* بالمسارعة في تصحيح مسيرك إلى الله تعالى وتحمل الصعاب والمشاق والصبر على ذلك ومن ثم تصحيح سلوكك وخلقك مع الناس ( أهلك وأرحامك وأصحابك وجيرانك وغيرهم ) وسلامة صدرك نحوهم .. قال صلى الله عليه وسلم « أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا» رواه الترمذي

* ويل لمن لم يغفر له.. قال صلى الله عليه وسلم : « أتاني جبريل فقال يامحمد من أدرك شهر رمضان فمات ولم يغفر له فأدخل النار فأبعده الله قل أمين فقلت أمين» رواه الطبراني عن جابر بن سمرة

* تذكر أن الغاية من حياتك هي عبادتك لله عز وجل ، فاجتهادك في رمضان جزء من اجتهادك في حياتك كلها فَتحفظ بذلك وقتك وأيام عمرك وتنطلق نحو التغيير والإصلاح والمسابقة والمسارعة لكل مايحبه الله ويرضاه قال صلى الله عليه وسلم « اغتنم خمسا قبل خمس: حياتك قبل مماتك وشبابك قبل هرمك وصحتك قبل سقمك وغناك قبل فقرك وفراغك قبل شغلك» رواه الحاكم

* كن معهم قال تعالى { وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ }آل عمران 133



منقول للأفـــاده
من سلسلة العلامتين ابن باز والألباني .. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A7sas Roo7
عضو ذهبي 

avatar

انثى
الدلو
عدد المساهمات : 2545
نقاط النشاط : 3746
السٌّمعَة : 15
بلد العضو : رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Saudi-10
العمر : 28

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالخميس يوليو 11, 2013 9:46 pm

شكرا لكك اختي داليا ع المسابقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روائح الورد
عضو فعال 

روائح الورد

انثى
الجدي
عدد المساهمات : 215
نقاط النشاط : 319
السٌّمعَة : 0
بلد العضو : رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Algeri10
العمر : 23

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالخميس يوليو 11, 2013 10:32 pm

جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://twitter.com/bora_o_t
روح الأسد
عضو 

روح الأسد

ذكر
عدد المساهمات : 55
نقاط النشاط : 129
السٌّمعَة : 0
بلد العضو : رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 112

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالخميس يوليو 11, 2013 10:55 pm

Spoiler:
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mustafamontada
عضو 

mustafamontada

ذكر
الجدي
عدد المساهمات : 32
نقاط النشاط : 88
السٌّمعَة : 10
بلد العضو : رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Lebano10
العمر : 30

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالخميس يوليو 11, 2013 11:11 pm

رمضان كريم و كل عام و انتم بخير
الاجابة:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://photoshop.forumth.com
RoTana
عضو ذهبي 

RoTana

انثى
الثور
عدد المساهمات : 2830
نقاط النشاط : 3150
السٌّمعَة : 58
العمر : 45

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالجمعة يوليو 12, 2013 1:08 am

تم اضافة الحلقة الثانية


رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Eaiu_a10

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 1411_md_13133754551

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 2211_md_13140471431
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AL-SHAM5
مؤسس الإبداع العربي 

AL-SHAM5

ذكر
عدد المساهمات : 92575
نقاط النشاط : 102432
السٌّمعَة : 705
بلد العضو : رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Ioao10

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالجمعة يوليو 12, 2013 1:10 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KhaliD AfandinA
عضو خبير 

KhaliD AfandinA

ذكر
القوس
عدد المساهمات : 584
نقاط النشاط : 1210
السٌّمعَة : 14
بلد العضو : رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Egypt10
العمر : 23

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالجمعة يوليو 12, 2013 1:13 am

 الحمد لله على الفوز يارب فوز كمان يارب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egy-2day.4ulike.com/
YASSINE BABLIL
سوبر الإبداع 

YASSINE BABLIL

ذكر
الاسد
عدد المساهمات : 18875
نقاط النشاط : 23222
السٌّمعَة : 335
بلد العضو : رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Morocc10
العمر : 24

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالجمعة يوليو 12, 2013 1:16 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.ev1el.com
mando123487
عضو 

mando123487

ذكر
الاسد
عدد المساهمات : 28
نقاط النشاط : 35
السٌّمعَة : 0
العمر : 29

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالجمعة يوليو 12, 2013 1:19 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KhaliD AfandinA
عضو خبير 

KhaliD AfandinA

ذكر
القوس
عدد المساهمات : 584
نقاط النشاط : 1210
السٌّمعَة : 14
بلد العضو : رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Egypt10
العمر : 23

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالجمعة يوليو 12, 2013 1:21 am


اقتباس :
الكود:
ليه حضرتك خدت اجابتي

 Gta_Cena95



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egy-2day.4ulike.com/
Madrid Designer
سوبر الإبداع 

Madrid Designer

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 16193
نقاط النشاط : 17442
السٌّمعَة : 521
بلد العضو : رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 45544510
العمر : 25

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالجمعة يوليو 12, 2013 1:27 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iraq-mafia.0wn0.com/
زيزو اليكس
عضو فعال 

زيزو اليكس

ذكر
الجدي
عدد المساهمات : 112
نقاط النشاط : 194
السٌّمعَة : 6
بلد العضو : رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Egypt10
العمر : 34

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالجمعة يوليو 12, 2013 1:34 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zezoalex-14.hooxs.com/
DaRk Kn!GhT
سوبر الإبداع 

DaRk Kn!GhT

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 27069
نقاط النشاط : 31714
السٌّمعَة : 194
بلد العضو : رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Egypt10
العمر : 20

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالجمعة يوليو 12, 2013 1:37 am

اضغط هنا:
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rom2o.ahlamontada.com
سكون الشمس
عضو 

سكون الشمس

انثى
الاسد
عدد المساهمات : 9
نقاط النشاط : 23
السٌّمعَة : 10
العمر : 23

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالجمعة يوليو 12, 2013 1:48 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الفضاء
عضو فعال 

نور الفضاء

انثى
السرطان
عدد المساهمات : 122
نقاط النشاط : 214
السٌّمعَة : 10
بلد العضو : رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Morocc10
العمر : 23

رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى   رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى - صفحة 5 Emptyالجمعة يوليو 12, 2013 1:50 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amal17.forumegypt.net
 
رمضان كريم على منتدى الإبداع العربى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 10انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9, 10  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع العربي ::  الفئة الأدارية :: ­ :: مسابقات الإبداع العربى-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الإبداع العربي 2020