منتدى الابداع العربي

للإبداع لمسات ! ... ولمسـات الإبــداع إختصاصـنا !
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


  أفضل 4 أعضاء في الأسبوع

  افضل 4 أعضاء في الشهر

اليوم العالمي للرجل
 

 اليوم العالمي للرجل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jmlbsyv
مشرف قسم الحوار 

jmlbsyv

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 56
نقاط النشاط : 152
السٌّمعَة : 0
بلد العضو : اليوم العالمي للرجل Morocc10
العمر : 41

اليوم العالمي للرجل Empty
مُساهمةموضوع: اليوم العالمي للرجل   اليوم العالمي للرجل Emptyالجمعة نوفمبر 19, 2021 2:18 pm

اليوم العالمي للرجل

اليوم العالمي للرجل هو يوم خاص بالرجل يتم الإحتفال به في (القانون الدولي الإنساني) في 19 نوفمبر. كانت البداية في عام 1999 في ترينيداد وتوباغو، ثم أصبح يُحتفل به في أستراليا و‌الولايات المتحدة و‌كندا و‌روسيا و‌جامايكا و‌المجر و‌الهند و‌إيطاليا و‌نيوزيلندا و‌البرازيل و‌مولدوفا و‌هايتي و‌البرتغال و‌سنغافورة و‌مالطا و‌جنوب أفريقيا و‌غانا و‌تشيلي و‌كولومبيا و‌كوستاريكا و‌المجر و‌أيرلندا و‌بيرو و‌الصين و‌فيتنام و‌باكستان و‌غواتيمالا و‌الدانمارك و‌السويد و‌النرويج و‌غيانا و‌هولندا و‌جورجيا و‌الأرجنتين و‌المكسيك و‌ألمانيا و‌النمسا و‌إنجلترا و‌اسكتلندا و مصر و‌المملكة العربية السعودية و‌الإمارات العربية المتحدة و‌مملكة البحرين و‌دولة الكويت و‌دولة قطر و‌سلطنة عمان.

أهداف:

أهداف اليوم هي على النحو الذي حددته اللجنة المنظمة لمعالجة قضايا الشباب والكبار، وتسليط الضوء على الدور الإيجابي ومساهمة الرجال في الحياة في الأرض وتعزيز المساواة بين الجنسين. حيث من المعروف، على الصعيد العالمي ولأسباب مختلفة، أن الرجل هو الأكثر إقداما على الإنتحار، خصوصا لمن هم دون سن 45 عاما، وفقا لمنظمة "كالم" الخيرية، والإسم اختصار ل "الحملة ضد الحياة البائسة" (كامبين أغينزت لايف ميزرابل). ففي بريطانيا، ينتحر 84 رجلا كل أسبوع، أي بمعدل 12 رجلا يوميا، وفقا لما جاء في صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية، وأشارت الصحيفة إلى أن متوسط إنتحار الرجال في بريطانيا يزيد بنحو ثلاثة أضعاف على متوسط إنتحار النساء.

سبب إختيار هذا اليوم:

لأنه يتصادف مع يوم ميلاد والد الدكتور "جيروم تيلوكسينغ"، الطبيب من ترينيداد وتوباغو، وهو الذي أعاد إطلاق هذا اليوم العالمي مجددا عام 1999.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-maghrib.tk
 
اليوم العالمي للرجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع العربي ::  كافيه الإبداع :: ملتقى الأعضاء :: قسم الحوار و النقاش-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الإبداع العربي 2020