منتدى الابداع العربي

للإبداع لمسات ! ... ولمسـات الإبــداع إختصاصـنا !
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


  أفضل 4 أعضاء في الأسبوع

  افضل 4 أعضاء في الشهر

قوانين مورفى للتجارة الفنية
 

 قوانين مورفى للتجارة الفنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pattern
عضو 

pattern

ذكر
عدد المساهمات : 10
نقاط النشاط : 30
السٌّمعَة : 1
بلد العضو : قوانين مورفى للتجارة الفنية Egypt10

قوانين مورفى للتجارة الفنية Empty
مُساهمةموضوع: قوانين مورفى للتجارة الفنية   قوانين مورفى للتجارة الفنية Emptyالثلاثاء نوفمبر 16, 2021 10:51 pm

قوانين مورفي للتجارة الفنية

1. تعيين الاتجاهات
دراسة الرسوم البيانية طويلة المدى. ابدأ تحليل الرسم البياني بمخططات شهرية وأسبوعية تمتد لعدة سنوات. توفر الخريطة الأكبر حجمًا للسوق مزيدًا من الرؤية ومنظورًا أفضل على المدى الطويل للسوق. بمجرد تحديد المدى الطويل ، قم باستشارة الرسوم البيانية اليومية وخلال اليوم. يمكن أن تكون نظرة السوق على المدى القصير وحدها خادعة في كثير من الأحيان. حتى إذا كنت تتداول على المدى القصير فقط ، فستكون أفضل إذا كنت تتداول في نفس اتجاه الاتجاهات المتوسطة والطويلة الأجل.

2. اكتشف الاتجاه واتبعه
حدد الاتجاه واتبعه. تأتي اتجاهات السوق بأحجام عديدة - طويلة الأجل ، ومتوسطة الأجل ، وقصيرة الأجل. أولاً ، حدد الشخص الذي ستتداوله واستخدم الرسم البياني المناسب. تأكد من التداول في اتجاه هذا الاتجاه. شراء الانخفاضات إذا كان الاتجاه صاعدًا. قم ببيع الارتفاعات إذا كان الاتجاه هبوطيًا. إذا كنت تتداول في الاتجاه المتوسط ، فاستخدم الرسوم البيانية اليومية والأسبوعية. إذا كنت تتداول يوميًا ، فاستخدم الرسوم البيانية اليومية وخلال اليوم. ولكن في كل حالة ، دع مخطط المدى الأطول يحدد الاتجاه ، ثم استخدم مخطط المدى الأقصر للتوقيت.

3. البحث عن أدنى مستوى لها
ابحث عن مستويات الدعم والمقاومة. أفضل مكان لشراء السوق هو بالقرب من مستويات الدعم. هذا الدعم عادة ما يكون رد فعل منخفضًا سابقًا. أفضل مكان لبيع السوق هو بالقرب من مستويات المقاومة. المقاومة عادة ما تكون ذروة سابقة. بعد كسر قمة المقاومة ، ستوفر عادة الدعم في التراجعات اللاحقة. بعبارة أخرى ، تصبح "القمة" القديمة هي القاع الجديد. بالطريقة نفسها ، عندما يتم كسر مستوى الدعم ، فإنه عادة ما ينتج عنه بيع عند الارتفاعات اللاحقة - يمكن أن يصبح "القاع" القديم "القمة" الجديدة.

https://www.gold-pattern.com/en/gold-signals.html


gold signals

4. تعرف إلى أي مدى التراجع
قياس نسبة التصحيحات. تصحح تصحيحات السوق لأعلى أو لأسفل عادةً جزءًا كبيرًا من الاتجاه السابق. يمكنك قياس التصحيحات في اتجاه موجود بنسب مئوية بسيطة. التصحيح بنسبة خمسين بالمائة من الاتجاه السابق هو الأكثر شيوعًا. عادة ما يكون الحد الأدنى للتصحيح هو ثلث الاتجاه السابق. عادة ما يكون الحد الأقصى للتصحيح هو الثلثين. فيبوناتشي 1) 38٪ و 62٪ تستحق المشاهدة أيضًا. لذلك ، أثناء التراجع في الترند الصاعد ، تكون نقاط الشراء الأولية في منطقة ارتداد 33-38٪.

5. ارسم الخط
ارسم خطوط الاتجاه. خطوط الاتجاه هي واحدة من أبسط أدوات الرسم البياني وأكثرها فعالية. كل ما تحتاجه هو حافة مستقيمة ونقطتان على الرسم البياني. يتم رسم خطوط الاتجاه الصعودي على طول قاعين متتاليين. يتم رسم خطوط الاتجاه الهابط على طول قمتين متتاليتين. غالبًا ما تتراجع الأسعار إلى خطوط الاتجاه قبل استئناف اتجاهها. عادة ما يشير كسر خطوط الاتجاه إلى تغيير في الاتجاه. يجب لمس خط الاتجاه الصالح ثلاث مرات على الأقل. كلما طال تأثير خط الاتجاه ، وكلما تم اختباره ، زادت أهميته.

6. اتبع هذا المعدل
اتبع المتوسطات المتحركة. توفر تحركات السعر أعلى أو أسفل المتوسطات المتحركة إشارات بيع وشراء موضوعية. يخبرونك ما إذا كان الاتجاه الحالي لا يزال متحركًا ويساعدون في تأكيد تغييرات الاتجاه. المتوسطات المتحركة لا تخبرك مسبقًا ، مع ذلك ، أن تغيير الاتجاه وشيك. في تداول الأسهم ، أهم ثلاثة منها هي متوسط 20 يومًا للاتجاهات قصيرة المدى ، و 50 يومًا للاتجاهات الوسيطة ، و 200 يوم للاتجاهات الرئيسية. كما توفر تقاطعات اثنين من المتوسطين المتحركين إشارات تداول. ثلاث مجموعات شائعة هي 5-20 يومًا ، 20-50 يومًا ، و 50-200 يومًا. عادة ما تكون المتوسطات المتحركة الأسية (EMA) أكثر ملاءمة لاكتشاف تقاطعات المتوسط المتحرك.



gold signal

Gold Forecast

https://www.gold-pattern.com/en/gold-forecast-prediction

7. تعلم المنعطفات
مذبذبات المسار. تساعد المذبذبات في تحديد أسواق ذروة الشراء والبيع. بينما تقدم المتوسطات المتحركة تأكيدًا على تغيير اتجاه السوق ، غالبًا ما تساعد مؤشرات التذبذب في تحذيرنا مسبقًا من أن السوق قد ارتفع أو انخفض كثيرًا وسيتحول قريبًا. اثنان من الأكثر شيوعًا هما مؤشر القوة النسبية (RSI) ومؤشر الاستوكاستك Stochastics Oscillator. كلاهما يعمل بمقياس من 0 إلى 100. مع مؤشر القوة النسبية RSI ، تكون القراءات التي تزيد عن 70 في منطقة ذروة الشراء بينما تكون القراءات الأقل من 30 في ذروة البيع. قيم ذروة الشراء والبيع لمؤشر الاستوكاستك هي 80 و 20. يستخدم معظم المتداولين 14 يومًا أو أسبوعًا لمؤشر الاستوكاستك و 9 أو 14 يومًا أو أسابيع لمؤشر القوة النسبية. غالبًا ما تحذر الاختلافات في المذبذب من تقلبات السوق. تعمل هذه الأدوات بشكل أفضل في نطاق سوق التداول. يمكن استخدام الإشارات الأسبوعية كمرشحات للإشارات اليومية. يمكن استخدام الإشارات اليومية كمرشحات لمخططات اليوم الواحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.gold-pattern.com/en
 
قوانين مورفى للتجارة الفنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع العربي ::  كافيه الإبداع :: ملتقى الأعضاء :: قسم الحوار و النقاش-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الإبداع العربي 2020