منتدى الابداع العربي

للإبداع لمسات ! ... ولمسـات الإبــداع إختصاصـنا !
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


  أفضل 4 أعضاء في الأسبوع

  افضل 4 أعضاء في الشهر

سلوك معاد للمجتمع
 

 سلوك معاد للمجتمع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jmlbsyv
مشرف قسم الحوار 

jmlbsyv

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 56
نقاط النشاط : 152
السٌّمعَة : 0
بلد العضو : سلوك معاد للمجتمع Morocc10
العمر : 41

سلوك معاد للمجتمع Empty
مُساهمةموضوع: سلوك معاد للمجتمع   سلوك معاد للمجتمع Emptyالخميس أكتوبر 28, 2021 6:07 pm

سلوك معاد للمجتمع

     تُعرف السلوكيات المعادية للمجتمع بأنها أي سلوك ينتهك الحقوق الأساسية أو يؤذي الآخرين. تُرتكب هذه السلوكيات بطرق مختلفة تشمل - على سبيل المثال لا الحصر - العدوان المُتعمد، والعداء الخفي والعلني. يتطور السلوك المعادي للمجتمع خلال التفاعل الإجتماعي داخل الأسرة والمجتمع. يُؤثر على مزاج الطفل وقدرته المعرفية وإستمرار تفاعله مع الأقران ذوي السلوك السلبيي ما يُؤثر على المهارات التي يحتاجها الطفل في حل المشكلات بشكل كبير. يُصنف العديد من الأشخاص السلوك المخالف للمعايير الإجتماعية على أنه سلوك معاد للمجتمع أيضا. ومع ذلك، صرح الباحثون بأنه من الصعب تحديد المصطلح خاصة في المملكة المتحدة إذ يوجد عدد لا حصر له من الأفعال التي تندرج ضمن السلوكيات المعادية للمجتمع. يُستخدم المصطلح بشكل خاص في الإنجليزية البريطانية.

     على الرغم من أن مصطلح السلوك المعادي للمجتمع جديد إلى حد ما في المصطلحات الشائعة، لكنه أُستخدم لسنوات عديدة في المجال النفسي الإجتماعي إذ عُرف بأنه «سلوك غير مرغوب فيه ناتج عن إضطراب الشخصية». صرح "ديفيد فارينغتون" - عالِم الجريمة البريطاني وأخصائي الطب الشرعي - بأن من المحتمل أن يُظهر المراهقون سلوكا معاديا للمجتمع بالإنخراط في العديد من الأفعال الخاطئة، مثل: السرقة، وأعمال تخريب الممتلكات، والإختلاطية الجنسية، والإفراط في التدخين وتناول المشروبات الكحولية، والصدام مع الآباء والأمهات، والقمار.

     يُستخدم مصطلح معاد للمجتمع عادة بشكل خاطئ للتعبير عن «إنعدام المخالطة الاجتماعية» أو «الإنطوائية». المصطلحين ليسا مترادفين. يرتبط السلوك المعادي للمجتمع عادة بقضايا سلوكية وتنموية أخرى، مثل: فرط النشاط، والإكتئاب، وصعوبات التعلم، والإندفاعية. بالإضافة لهذه المشاكل، يزداد إحتمال إتباع الفرد مثل هذه السلوكيات نتيجة الوراثة، والضغوطات البيئية والبيولوجية العصبية خلال مرحلة ما قبل الولادة وسنوات الطفولة المبكرة من حياة الفرد. شخصت الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين -في الدليل التشخيصي والإحصائي للإضطرابات النفسية - السلوك المعادي المستمر للمجتمع بأنه حالة إضطراب الشخصية المعادية للمجتمع. تتضمن العوامل الوراثية تشوهات في قشرة الفص الجبهي الأمامي، بينما تتضمن المخاطر البيولوجية العصبية: تعاطي الأم للمخدرات أثناء الحمل، ومضاعفات الولادة، وإنخفاض الوزن عند الولادة، وتلف المخ قبل الولادة، وجرح حاد بالدماغ، والمرض المزمن. أدرجت منظمة الصحة العالمية السلوك المعادي للمجتمع في التصنيف الدولي للأمراض على أنه إضطراب الشخصية المعادية للمجتمع. يُحتمل وجود نمط من السلوكيات المعادية المستمرة للمجتمع عند الأطفال والمراهقين الذين شُخصوا بمشاكل سلوكية، بما في ذلك إضطرابات المسلك أو إضطراب التحدي المعارض المدرج في الدليل التشخيصي والإحصائي للإضطرابات النفسية (الطبعة الخامسة). أُقترح أن ذوي الإعاقات الذهنية لديهم ميول أعلى لإرتكاب السلوكيات المعادية للمجتمع، لكن من المحتمل أن يرتبط إرتكاب هذه السلوكيات بقصور المهارات الإجتماعية ومشاكل الصحة العقلية. يتطلب ذلك المزيد من البحث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-maghrib.tk
 
سلوك معاد للمجتمع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع العربي ::  كافيه الإبداع :: ملتقى الأعضاء :: قسم الحوار و النقاش-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الإبداع العربي 2020