منتدى الابداع العربي

للإبداع لمسات ! ... ولمسـات الإبــداع إختصاصـنا !
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


 المواضيع الأخيرة
إدمان الإنترنت
 

 إدمان الإنترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jmlbsyv
مشرف قسم الحوار 

jmlbsyv

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 37
نقاط النشاط : 95
السٌّمعَة : 0
بلد العضو : إدمان الإنترنت Morocc10
العمر : 41

إدمان الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: إدمان الإنترنت   إدمان الإنترنت Emptyالأربعاء أكتوبر 06, 2021 5:44 pm

إدمان الإنترنت

    يُعرف إضطراب إدمان الإنترنت ( IAD ) أيضا بإسم إستخدام الإنترنت الإشكالي أو الإستخدام المرضي للإنترنت بشكل عام على أنه إستخدام إشكالي قهري للإنترنت، مما يُؤدي إلى ضعف كبير في وظيفة الفرد في مجالات الحياة المختلفة على مدى فترة طويلة من الزمن. يتعرض الشباب بشكل خاص لخطر الإصابة بإضطراب إدمان الإنترنت أو إستخدام الإنترنت الإشكالي.
كانت هذه العلاقات وغيرها بين إستخدام الوسائط الرقمية والصحة العقلية قيد البحث والنقاش والمناقشة بين الخبراء في العديد من التخصصات، وأثارت جدلا من المجتمعات الطبية والعلمية والتكنولوجية. يُمكن تشخيص مثل هذه الاضطرابات عندما يشارك الفرد في أنشطة عبر الإنترنت على حساب الإلتزام بالوفاء بالمسؤوليات اليومية الواقعة على عاتقه أو السعي وراء إهتمامات أخرى، ودون إعتبار للعواقب السلبية. يُمكن للإنترنت أن تُعزز أنواع الإدمان المختلفة بما في ذلك الإدمان على المواد الإباحية والإدمان على لعب الألعاب والإمان على مواقع المزادات والإدمان على مواقع الشبكات الإجتماعية والإدمان على تصفح الويب.
    لم يتم التعرف على الإستخدام المفرط للإنترنت على أنه إضطراب من قبل منظمة الصحة العالمية أو الدليل التشخيصي والإحصائي للإضطرابات العقلية - النسخة الخامسة (DSM-5) أو التصنيف الدولي للأمراض - النسخة الحادية عشر (ICD-11). تم تضمين تشخيص إضطراب الألعاب في التصنيف الدولي للأمراض - النسخة الحادية عشر. إن الجدل حول التشخيص يشمل ما إذا كان الإضطراب كيانا سريريا منفصلا أو مظهرا من مظاهر الإضطرابات النفسية الكامنة. لقد تناول البحث السؤال من مجموعة متنوعة من وجهات النظر، مع عدم وجود تعريفات موحدة أو متفق عليها عالميا، مما أدى إلى صعوبات في تطوير التوصيات القائمة على الأدلة.
    نظرا لأن المراهقين (بين سن الثانية عشر وسن التاسعة عشر عاما) والبالغين الناشئين (بين سن العشرين وسن التاسعة والعشرين عاما) يصلون إلى الإنترنت أكثر من أي فئة عمرية أخرى ويتحملون مخاطر أعلى من الإفراط في إستخدام الإنترنت، فإن مشكلة إضطراب إدمان الإنترنت هي الأكثر صلة بالشباب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almaghrib.dx.am
 
إدمان الإنترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع العربي ::  كافيه الإبداع :: ملتقى الأعضاء :: قسم الحوار و النقاش-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الإبداع العربي 2020