منتدى الابداع العربي

للإبداع لمسات ! ... ولمسـات الإبــداع إختصاصـنا !
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


  أفضل 4 أعضاء في الأسبوع

فلسفة حاسوبية
 

 فلسفة حاسوبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد فهمي يوسف
مشرف قسم الإسلامي 

محمد فهمي يوسف

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 909
نقاط النشاط : 1117
السٌّمعَة : 17
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Egypt10
العمر : 75
فلسفة حاسوبية  Aa_aii10
فلسفة حاسوبية  Eaa_ai10

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالأربعاء يونيو 03, 2020 12:43 pm

هذا الموضوع ( منقول ) وله رابط من أحد المواقع المتقدمة المشارك فيها
ومن يرغب من فريق الإبداع الفني إرساله له في رسالة على صندوقه فلا مانع عندي
وأحببت أن أنقله لعله يفيد حضراتكم :
بدايةً نستهل هذا المفتتح لسلسلة ( فلسفة حاسوبية ) بتوضيح بعض النقاط التي تساعد القارئ والمتابع لهذه السلسلة في فهمها والتفاعل معها إن شاء الله تعالى :-
· سوف نتطرق فيها للمقارنة التوضيحية والتشبيهية بذكر وظائف وأدوار يقوم بها الإنسان والحاسوب معاً .
· نحاول الخوض في علوم الحاسب الآلي لنتعرف بذلك الخوض على إمكانات الإنسان صانع القرارصاحب القدرة على المعالجة .
· سبب إختيار كلمة فلسفة ؟ وذلك لأن هناك إسقاطات على أجهزة دبَّتْ فيها الحياة الروحية في طرف المقارنة الأول ( الإنسان ) تشابهت مع أجهزة تحيا على النبضات الكهربية ( الحاسوب ) ومن غير المنطقي أن نقارن بين الجماد والكائن الحيّ إلا لفلسفة خاصه .
· ملازَمَة كل منهما الآخر وإجماع السواد الأعظم على ضرورة وجودهما معاً – من أجل ذلك بادرنا بتوضيح بعض النقاط المتشابهة فيهما ليتآلفا سريعاً .
· نستطيع تطوير وتحديث أجهزتنا الشخصية لتتناسب مع سرعة هذا العصر فهل نستطيع تطوير ذواتنا للأفضل ؟ سنجد الإجابة بإذن الله تعالى
· تقديم سلسلة خفيفة الظل , لطيفة المعنى , قريبة للأفهام على هيئة منافذ متنوعه ننفذ من خلالها على بعض الجزئيات الغامضة في طرفيّ المقارنة .
نبدأ بفضل الله وعونه وتوفيقه ....
المنفذ الأول : ( الكيلو حِسْ ) ....

من المعروف لجميع مستخدمي ( الحاسوب ) أنه لابد من توافر مكونات مترابطة بأطراف , ومتماسكة في بناية واحدة حتى نصعد إلى بيئة رسومية سهلة المعرفة وقريبة للأفهام وهذه المكونات هي العتاد المادي –Hard Ware وهي الأجزاء المكملة للجزء البرمجي-Soft Ware
وبالنظر من ثقب المنفذ الأول نجد بأن الإنسان المكرم لابد أن تتماسك أعضائه وأطرافه جميعاً مرتبطين بعضهم البعض كالبنيان حتى يؤدوا دورهم في الحياة على أكمل وجه و لا يكون صالحاً للعمل إلا إنسان يعيش بروحه وداخله مع الظاهر .
وكما أن الأجزاء المادية في الحاسب الآلي لا تساوي شيئاً بدون البرمجة فالجسد المادي في الإنسان لا يساوي شيئاً إذا فارقته الروح .
مفتاح الدخول...

الأجهزة في الحاسب الآلي تنقسم لأجزاء وظيفية تؤدي أدوارها المختلفة منها
أجهزة إدخال البيانات Input
وأجهزة المعالجة Processing
وأجهزة إخراج OutPut
أجهزة تخزين Storage
أجهزة تشبيك Networking
أجهزة للذاكرة Memory
والأجهزة في الإنسان تنقسم إلى :
أجهزة إستقبال المرئيات
أجهزة إرسال الصوت
أجهزة تشبيك بالتخاطر ( فيها نظر )
أجهزة تخزين معلومات
أجهزة لفهم المؤثرات
وينفرِد الإنسان بالإحساس .
عند وضع اجهزة الإدخال في الحاسوب مثلاً في مقابلة مع أجهزة الإدخال في الإنسان نجد بأن الميكروفون الذي يسمح بنفاذ الصوت للمعالج ليتعرف عليه يساوي الأذن التي تقوم بإنفاذ الصوت من خلالها ليترجمه المخ ويعرفه .
- وعليه فإن جهاز المعالج processor الذي يقوم بفهم العمليات الحسابية والمنطقية بعد تحويلها من لغة الآلة ليترجمها لنا بلغة معروفه ومفهومه للإنسان يساوي المخ البشري في التعريف والتوظيف وترجمة الإشارات والروائح المرتبطة بالماضي المخزونة على هيئة أحاسيس في العقل الباطن .
- وحدة الذاكرة المؤقتة أو العشوائية المتطايرة (RAM: Random Access Memory ) وهي التي تحافظ على البيانات بصوره مؤقته لحين نقلها للقرص الصلب Hard Disk
الذاكرة المؤقته = العقل الواعي لاحتوائه على الأفكار اللحظيه
القرص الصلب = العقل الباطن لقدرته على تخزين الكم الهائل من المعلومات منذ الطفولة
السعة التخزينية :
هذه الأجهزة الموجودة في الحاسب لها مواصفات وسعة تخزينية تختلف من جهاز لآخر حسب نوع الوظيفة التي يؤديها وهذه السعات التخزينية بدأت قديماً بوحدة قياس تسمى :
Bit وهذه الوحدة حرف واحد أو رقم واحد كالحروف والأرقام التي تقرأها الآن , تطورت إلى Byte وهذا التطور يحتوي على 8 Bit أى ثمانية أرقام أو أحرف " إسمك مثلا ", وبدأ التطور في التدريج إلى Kilo Byte وهو يقدر بصفحة كتاب =1024 Byte, تطور إلى Mega =1024 Kiloوتقدر الميجا ككتاب كامل , ومنها إلى Giga وهي 1024 Megaوتقدر كمكتبة , ثم Tera وهي 1024 Giga تقدر كموسوعة مكتبية , إلى آخر التطورات التي تزيد بحجم الكيلو بين كل وحدة قياس والتي تليها في التطور , ولازال الأمر يتطور في الأجهزة وخصوصاً في القرص الصلب Hard Disk ..... فهل هذه المراحل مر بها الإنسان ؟
الإجابه : نعم بالفعل
بدأ الإنسان حياته بكلمات معدوده مخزونه في عقله الباطن الصغير والتي كانت سعته حينها تقاس بالـ Bit يبدأ بنطق الكلمات السهله البسيطة ( الله - بابا - ماما ....الخ ) إلا أنه مع البيئة المحيطة بدأ يتطور ويتعلم حروفاً أكثر ويستطيع تكوين الجمل وبدأ الإتساع ليشمل العديد من الدوائر المعرفية من الثقافات المتنوعة وعلى قدر اختلاف الثقافات وتنوعها تكبُر السعة التخزينية بالعقل الباطن فهناك عقول ( كيلو بايت ) وعقول ( تيرا بايت ) والأمر يحتاج إلى صبر على العلم , وعلى قدر الإحتكاكات والتجارب تُخزن الأحاسيس المرتبطة بتلك المحاولات والتي إن أردنا إستدعائها وقت اللزوم فعلنا ذلك كما نفعل تماماً مع الملفات المخزونه على Hard الحاسب الخاص بنا .
أهداف المنفذ الأول : ( الكيلو حِسْ )
1- التعرف على إمكانية تزويد السعة في ( الحاسوب - الإنسان )
2-المحافظة على البيانات بداخل ( الحاسوب – الإنسان )
3-تهيئة المضمون عند اللزوم وذلك في ( الحاسوب – الإنسان )
4-تحجيم الأجزاء التالفة بداخل ( الحاسوب – الإنسان )

1- التعرف على إمكانية تزويد السعة

في الحاسوب :
بإمكاننا زيادة القرص الصلب الخاص بنا إلى سعة أكبر وهذا معروف وميسور لدى المستخدم المالك لملفات كثيرة لا يسعها القرص الخاص به لذا لابد من ترقيته ليشمل جميع ملفاته ويسد متطلباته وبسهوله يقوم باستبدال هذا القرص وينتهي الأمر .
في الإنسان :
هذا العقل قابل للتمدد والإتساع كما سبق وأشرنا إلى ذلك بالإطلاع والخوض في العلوم وقراءة المتون لأن سعة الباطن وخبراته الحسيه تزداد بالزيادة المعرفية وترتبط تلك المعارف الجديدة بالأحاسيس المخزونة على هيئة ملفات بشيفراتها الجديدة لاستدعائها وقت اللزوم .
2- المحافظة على البيانات بالداخل :
في الحاسوب :
نقوم من وقت لآخر بفحص القرص الصلب Chick وعمل إعادة ترتيب للملفات المجزئة Defrag وتنظيمها Analyze وذلك للحفاظ على البيانات والملفات ومتابعة ما إذا كانت هناك ملفات معرضه للتجسس Spy من قِبل المخترقين .
في الإنسان :
المحافظة على الممتلكات الفِكرية والحِسية بداخل وعائنا الباطن يحتاج منا للمتابعة المستمرة , وذلك بإعادة تنظيم وفحص مستمر ومحاسبة دائمة لإخراج الأحاسيس السلبية التي قد تسبب تلف للمناطق المأهولة بالأحاسيس الإيجابية وإعادة ترتيبها بشكل يضمن سلامة الداخل من الفيروسات القاتلة .

3- تهيئة المضمون إذا لزم الأمر

في الحاسوب :
عند عدم التمكن من حظر الفيروسات وإيقاف خطورة الإختراقات تزداد الملفات الضارة على الحاسب الخاص بنا مما يصيب الجهاز بخلل ملحوظ او ما يسمى ( تهنيج ) فنقوم مضطرين بعمل تهيئة لمضمون القرص الصلب , وذلك بعد نقل الملفات التي نريد الحفاظ عليها على وحدات تخزين أخرى وبعدها نقوم بعمل format وإعادة تنصيب المشغلات من جديد وتأمينه بعمل الإحتياطات اللازمة لمواجهة المشكلات بالبرامج الخاصه بذلك .
في الإنسان :
ليس الجميع مطالب بتهيئة الداخل بمسحه , وإنما يكفي اللبيب التنظيم والترتيب والفحص المستمر والمتابعة الدورية لمحتوياته الداخلية , أما إذا لم نسلم من الإختراق الفكري والغزو الملتهب من الإتجاهات الأربع ما يسبب ضيق الأفق ويجعل الباطن مضطرب ويستدعي الأحاسيس السلبية , هنا لابد من وقفة لمسح ما فات لو علمنا أن الإسلام يجب ما قبله وإن الحسنات يذهبن السيئات وجب علينا الإسراع قبل أن يعُم البلاء و " ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ "( الجمعة -4) فيتبدل الأفق الضيق بآخر متسع ومنشرح "أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله " ( الزمر – 22 ) نجد بعد الإنشراح متسع ليسع الملفات كبيرة الحجم على وزن الجيجا حِس أو يزيد .
4- تحجيم الأجزاء التالفة
في الحاسوب :
لو لم نُسعف قرص الجهاز سريعاً بعمل الفحوصات اللازمة والتهيئة في الوقت المناسب يتسبب ذلك الإهمال في تلف بعض القطاعات بالقرص Bad Sector وهذا التلف الموجود يجعل الجزء المصاب غير صالح للعمل عليه او التخزين ..( مثال : أن يكون لدينا ملفات بحجم 2 جيجا والمساحة الفارغة على الجهاز 3 جيجا أى أكبر من حجم الملفات ورغم ذلك تظهر لنا رسالة تفيد بأنه ليس على القرص مساحة كافية لهذه الملفات ) إن ظهرت لنا هذه الرسالة وكان القرص مساحته الفارغة كبيرة ولا تقبل ملفات للتخزين عليها تأكدنا هنا من جود قطاعات تالفه بالقرص , هنا لابد من تحجيمها او قصها عن طريق برامج خاصه بذلك مثل HDD Regenrator مثلا, وإن تركناه بدون تحجيم أو قص سَرَحت هذه القطاعات التالفه لتقضي على القرص بأكمله وتفسده .
في الإنسان :
إن لم نتدارك تلك الأحاسيس الضارة والخصال الذميمة والفيروسات القاتلة تسبب ذلك في ضيق الأفق والعكوف على مساحه صغيرة وإختنقت منا العبرات والأنفاس :{ فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء كذلك يجعل الله الرجس على الذين لايؤمنون}( الأنعام – 125) نجد صاحب هذا الباطن لا يتحمل الكلمة ولا تسمح مساحته لاستقبال غيره فهو لا يرى إلا التلف , هذا إن لم يتدارك ذلك بدأت نقاط التلف ( الران ) تتسلل إلى قلبه نقطه تلو الأخرى حتى يكسو هذا الران القلب ويغلفه فيبقى بقلب لا يعقل به" كلا بل ران على قلوبهم بما كانوا يكسبون " ( المطففين – 14) حتى يتوب ويرجع إلى ربه ويستغفره وينيب إليه فيصفو هذا القلب ويعود سليماً نظيفاً لأن القلب هو أصل الباطن ومفتاح إنشراح الصدر ومتسَعُه ........
مما فات نلاحظ أنه يمكن زيادة السعة , وتنظيف داخل الإنسان كما في الجهاز , تهيئة الداخل , وتحجيم القطاعات التالفة ..
وإلى لقاء آخر مع ما أظن أن يفيد فريق التقنيات والإبداع العربي إن شاء الله



فلسفة حاسوبية  15837584622
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ata3.ahlamontada.com/
Abdelkader.GRFX
رئاسة فريق التصميم 

Abdelkader.GRFX

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 817
نقاط النشاط : 895
السٌّمعَة : 35
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Algeri10
العمر : 20
فلسفة حاسوبية  Yoo_ao10

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالأربعاء يونيو 03, 2020 3:39 pm

شكرا لك ياأخي 
مع أني لم أستطع أن أقرأه كاملا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فهمي يوسف
مشرف قسم الإسلامي 

محمد فهمي يوسف

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 909
نقاط النشاط : 1117
السٌّمعَة : 17
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Egypt10
العمر : 75
فلسفة حاسوبية  Aa_aii10
فلسفة حاسوبية  Eaa_ai10

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالأربعاء يونيو 03, 2020 7:10 pm

يمكنك عزيزي الأستاذ /Abdelkader.GRFX مرشح فريق التصميم
أن تقرأه على مهل وعلى أكثر من مرة لتعيَ ما فيه إن كنت ترغب في الاستفادة في جانب التصميم التقني
المرشح له إن شاء الله لأن الثقافة توسع المدارك وتضيف للمعرفة الجديد الذي يزكي الطموح نحو التفوق واكتساب المهارة
مع شكرا لمرورك العابر ، السريع .
والله مع الجميع


فلسفة حاسوبية  15837584622
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ata3.ahlamontada.com/
Abdelkader.GRFX
رئاسة فريق التصميم 

Abdelkader.GRFX

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 817
نقاط النشاط : 895
السٌّمعَة : 35
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Algeri10
العمر : 20
فلسفة حاسوبية  Yoo_ao10

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالأربعاء يونيو 03, 2020 7:21 pm

شكرا لك أخي على كل ماتفعله في سبيل تطوير المعرفة 
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فهمي يوسف
مشرف قسم الإسلامي 

محمد فهمي يوسف

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 909
نقاط النشاط : 1117
السٌّمعَة : 17
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Egypt10
العمر : 75
فلسفة حاسوبية  Aa_aii10
فلسفة حاسوبية  Eaa_ai10

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالأربعاء يونيو 03, 2020 7:33 pm

أرجو ألا تغضب  أو تزعل مني في الرد عليك بالنصح الذي
قدمته لوجه الله ولا أقصدك أنت وحدك لأني أحترم الجميع
وأرجو لموقع الإبداع العربي أن يتقدم المواقع التقنية الأخرى
بما يقدمه فريق التصميم والإبداع التقني من نفع لأصحاب المواقع
والباجثين عن الثقافة العامة في أي مجال
فأنا أعتذر لك . أستاذ /Abdelkader.GRFX


فلسفة حاسوبية  15837584622
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ata3.ahlamontada.com/
Abdelkader.GRFX
رئاسة فريق التصميم 

Abdelkader.GRFX

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 817
نقاط النشاط : 895
السٌّمعَة : 35
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Algeri10
العمر : 20
فلسفة حاسوبية  Yoo_ao10

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالأربعاء يونيو 03, 2020 7:39 pm

لابأس حبيبي 


أنت قد علقت و نيتك النصح 
وماأشك أبدا في صدقك يا أخي

وقال النبي الكريم في حديث الأول من الأربعيين النووية عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
||إنما الأعمال بالنيات ولكل إمرئ مانوى||






وفقك لله والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فهمي يوسف
مشرف قسم الإسلامي 

محمد فهمي يوسف

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 909
نقاط النشاط : 1117
السٌّمعَة : 17
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Egypt10
العمر : 75
فلسفة حاسوبية  Aa_aii10
فلسفة حاسوبية  Eaa_ai10

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالأربعاء يونيو 03, 2020 7:45 pm

يبدو أنك لا تحسن الظن بالآخرين عزيزي الكريم الأستاذ / Abdelkader.GRFX
الله وحده الذي يعلم بنيات الإنسان ، وليس كوني أعتذر هو أني أخطأت في حقك .
قل الخير أو اصنعه وألقه في البحر ، فلن يضيع ثوابه عند الله إن شاء الله.
تحياتي وسامحك الله .


فلسفة حاسوبية  15837584622
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ata3.ahlamontada.com/
Abdelkader.GRFX
رئاسة فريق التصميم 

Abdelkader.GRFX

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 817
نقاط النشاط : 895
السٌّمعَة : 35
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Algeri10
العمر : 20
فلسفة حاسوبية  Yoo_ao10

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالأربعاء يونيو 03, 2020 8:33 pm

وهل من كلام قلته سيئا 


قت لك أني أحسنت الظن بك و أن نيتك صادقة وأنني لا أشك في صدقك عندما قلت لي أنك تنصحني وإني أحسنت الظن بك حسنا يليق بمقامك فقرأ ردي جيدا وتمعن 
في كلماتي التي تمدحك ياحبيبي وتصدقك


والله أحبك في الله♥


والشيطان لا يدع حبا في الله إلا كان كالوساطة بينهما


أرجوا أن لاتكون فهمتي خطأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فهمي يوسف
مشرف قسم الإسلامي 

محمد فهمي يوسف

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 909
نقاط النشاط : 1117
السٌّمعَة : 17
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Egypt10
العمر : 75
فلسفة حاسوبية  Aa_aii10
فلسفة حاسوبية  Eaa_ai10

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالجمعة يونيو 05, 2020 7:19 pm

شكرا لك عزيزي
وطلبت حذف إحدى المساهمتين
التي تكررت للرد السابق مني
وما زلت أرجو الله أن نكون جميعا
من حَسِنِي النيات في الظن بالناس بغير التعامل معهم .
تحياتي


فلسفة حاسوبية  15837584622
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ata3.ahlamontada.com/
Oussama.Gfx
عضو فعال 

Oussama.Gfx

ذكر
الجدي
عدد المساهمات : 183
نقاط النشاط : 209
السٌّمعَة : 5
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Morocc10
العمر : 27

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالأربعاء سبتمبر 30, 2020 4:48 am

شكراً جزيلاً بارك الله فيك


الله يـع’ـــطــيك الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدك الممـــيز ..
.. تقــبل ــم’ـــروري ..
كل أإألــــ ود


موضوع مفيد



منتديات الإبـداع العـربي : "أسـامة مـن المـغرب .
الهواية : ـفوتوشـوب التصميم والجرافـك 
فلسفة حاسوبية  Oussam11


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ghobz.rigala.net
محمد فهمي يوسف
مشرف قسم الإسلامي 

محمد فهمي يوسف

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 909
نقاط النشاط : 1117
السٌّمعَة : 17
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Egypt10
العمر : 75
فلسفة حاسوبية  Aa_aii10
فلسفة حاسوبية  Eaa_ai10

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالأربعاء سبتمبر 30, 2020 11:53 am

الأخ / Oussama.Gfx
أشكر لك مرورك الطيب على مساهمتي المتواضعة
ولعلها أفادتك خيرا
تحياتي


فلسفة حاسوبية  15837584622
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ata3.ahlamontada.com/
Oussama.Gfx
عضو فعال 

Oussama.Gfx

ذكر
الجدي
عدد المساهمات : 183
نقاط النشاط : 209
السٌّمعَة : 5
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Morocc10
العمر : 27

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالجمعة أكتوبر 02, 2020 3:33 am

مشكووورين اخي محمد فهمي يوسف بارك الله فيك 



منتديات الإبـداع العـربي : "أسـامة مـن المـغرب .
الهواية : ـفوتوشـوب التصميم والجرافـك 
فلسفة حاسوبية  Oussam11


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ghobz.rigala.net
محمد فهمي يوسف
مشرف قسم الإسلامي 

محمد فهمي يوسف

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 909
نقاط النشاط : 1117
السٌّمعَة : 17
بلد العضو : فلسفة حاسوبية  Egypt10
العمر : 75
فلسفة حاسوبية  Aa_aii10
فلسفة حاسوبية  Eaa_ai10

فلسفة حاسوبية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة حاسوبية    فلسفة حاسوبية  Emptyالجمعة أكتوبر 02, 2020 7:24 pm

الأخ الكريم الأستاذ /Oussama.Gfx
تحياتي
أشكر لك مرورك ، ودعوتك الطيبة لكنني حاولت فظهرت لي هذه العبارة :
لا يمكنك التسجيل في هذا المنتدى لأن المدير العام منع تسجيل الأعضاء الجدد
وأهلا بك معي في أي وقت ، ولنكن أصدقاء هنا في منتدى الإبداع العربي
وشكرا .


فلسفة حاسوبية  15837584622
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ata3.ahlamontada.com/
 
فلسفة حاسوبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع العربي ::  تقنيات احلى منتدى ::  تقنيات أحلى منتدى :: التقنيات المتقدمة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الإبداع العربي 2020