home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
طلب بتصميم غلافaccess_timeأمس في 3:01 pmpersonAhmed Alshiqaqi
طلب بعمل غلاف فيس بوكaccess_timeأمس في 9:37 ampersonAhmed Alshiqaqi
اريد تصميم غلاف لصفحة فيس access_timeالسبت يناير 19, 2019 11:05 pmpersonAhmed Alshiqaqi
تصميم بنر access_timeالسبت يناير 19, 2019 6:21 pmpersonرؤوف
1طلب بتغيير لون access_timeالجمعة يناير 18, 2019 3:18 pmpersonAhmed Alshiqaqi
طلب بتصميم شبيه باحترافيهaccess_timeالجمعة يناير 18, 2019 3:11 pmpersonAhmed Alshiqaqi
طلب تصميم شعارaccess_timeالجمعة يناير 18, 2019 11:26 ampersonAhmed Alshiqaqi
طلب تصميم أيقونات لرتب الأعضاء3access_timeالخميس يناير 17, 2019 10:39 pmpersonعمر عدوي1994
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل



7 نصائح مهمة يجب عدم إهمالها عند ممارسة الرياضة

كثيرة هي الفوائد التي يحصل عليها الجسم عند ممارسة الرياضة و لكن هناك بعض المعتقدات الخاطئة حولها، مما يسبب عددا من المشاكل الصحية لذا نقدم لكم هذه النصائح غاية في الأهمية لا يجب تجاهلها عند ممارسة الرياضة.



1- تناول وجبة الطعام قبل ساعتين من الممارسة.




يجب تناول وجبة صحية قبل التمارين الرياضة بساعتين لأن ذلك يحث الجسم على البدء بحرق السعرات الحرارية و يساعد على تحسين الأداء الرياضي، و هناك اعتقاد خاطئ يتجلى في تجنب اكل الطعام قبل الرياضة لأن ذلك يؤثر في عملية الهضم و يمنع من ممارسة الرياضة براحة، و لكن فعليا ما يؤتر في الأداء الرياضي هو نوعية الطعام التي يتم تناولها، على سبيل المثال في حال تناول قطعة من البرغر مع بطاطا مقلية و كوب من مشروب غازي حتما سيؤثر سلبا على الأداء الرياضي. و لكن في حال تم إختيار نوع صحي من الطعام فيتم ممارسة التمارين بشكل أفضل. يمكن تناول قبل ساعتين من الممارسة احد هذه الوجبات :
-كوبا من المعكرونة مع قطغة من صدر الدجاج
-رغيف من خبز الشوفان مع جبنة و الخضار.
-قطعة من الستيك مشوي مع حبة من البطاطا المشوية.
-قطعتين من التوست الأسمر مع بيضتين مسلوقتين و القليل من الخضار.



2 – شرب الماء أثناء الممارسة.



يساعد الماء على تحسين الأداء و منح الجسم النشاط عند ممارسة الرياضة و يمنع إجتفافه، و لا يسبب اضطرابات في المعدة عند شربه بكميات كبيرة خلال ممارسة الرياضة لأن هذه الكميات تعوض السوائل التي فقدها الجسم أثناء التمارين لذا يجب شرب ليترين و نصف في اليوم.



3- الإحماء قبل التمارين


ان التسخين او الإحماء ضروري قبل ممارسة التمارين الرياضية اذ انها تساعد على تليين العضلات بشكل كبير، كما انه يساعد على زيادة معدل الدورة الدموية في الجسم و ينشطه و يساعد على تأدية التمارين الرياضية بشكل أفضل كما أن الإحماء قبل التمارين يحد من خطر الإصابات نتيجة التمارين القاسية، و قد اتبتث الدراسات ان الإحماء يزيد من الأداء عند ممارسة الرياضة لذا يجب عدم ممارسة الرياضة قبل الإحماء.



4- القيام بتمارين التمدد



الإعتقاد الخاطئ اعتبار تمارين التمدد سخيفة و ليس لها فوائد. على العكس من ذلك هذه التمارين مهمة جدا و ضرورية، حيث انها تساعد على تمديد العضلات بعد ممارسة الرياضة و تحسين الدورة الدموية و تهدئة دقات القلب، ما يعيد التوازن إلى كل أعضاء الجسم بعد الإنتهاء منها، لذا لا يجب اهمال هذا النوع من التمارين و الخضوع اليها لمدة ساعة في الأسبوع من خلال الصفوف المخصصة للاحماء لأنها تريح الجسم و تحد من توتره، و يمكن اللجوء إلى رياضة اليوغا التي تعتبر ايضا من أنواع الرياضة التي تساعد على تمديد عضلات الجسم بأكملها.



5-تعويض المشروبات الطاقية بعصائر طبيعية

‌لا يجب اعتماد أساسا على المشروبات الطاقة لأنها مليئة جدا بالسكر و الذي يسبب زيادة في الوزن و يحد من فوائد الرياضة كما أن هذه المشروبات تحتوي على كمية عالية جدا من المواد الكيميائية المضرة بالصحة، إذن يجب إستبدال هذه المشروبات بالعصائر الطبيعية التي تمنح الجسم فوائد صحية مهمة بعد ممارسة الرياضة، يمكن إعداد عصائر باستخدام الحليب الخالي من الدسم و القليل من المكسرات و بعد أنواع الفواكه، كما يعتبر عصير الكرز هو من أهم العصائر التي يمكن تناولها بعد الرياضة، يساعد هذا النوع من العصائر على إمداد الجسم بعدد من العناصر الغذائية،و أيضا يغطي الجسم مادة تساعد على تخفيف من ألم العضلات بعد الرياضة


6- ساعة من الممارسة كافية جدا


لا يجب ممارسة الرياضة أكثر من ساعة في اليوم، لأن ممارسة الرياضة لفترة طويلة سيرهق العضلات و سينعكس سلباً على الجسم، لذا فإن ساعة من التمارين كافية جدا مما سيزيد من الكتلة العضلية للجسم و يعطيه شكلا متناسقا، كما وتجدر الإشارة هنا إلى أنه ليس من الضروري أن تكون التمارين الرياضية قاسية و شاقة، بل يمكن أن تكون خفيفة، كالسباحة أو ركوب الدراجة الهوائية

7 – التركيز و ممارسة التمارين الملائمة


لا تضغط على نفسك وتزيد من توترك، فمهما كنت مستعجلا لفقدان الوزن ولم تر اي نتجية ملموسة في الاسابيع الأولى لا تتحول للعصبية وتفقد الثقة.
والمبتدئون هم الأكثر عرضة لهذا الموف، ما تحتاج اليه هو التركيز وممارسة انشطة مختلفة تلائمك فالمبالغة بالركض او حمل اوزان ثقيلة لن يوصلك لغايتك ما لم تكن مرتاحا وايجابيا.

رد: 7 نصائح مهمة يجب عدم إهمالها عند ممارسة الرياضة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بَارَك الْلَّه فِيْك عَلى مَوْضُوْع الْرَّائِع
والْمَعْلُوْمَات الْقَيِّمَةالَّتِي زَادَتْنَاعِلْمَاوافَادَة
ننتظـر منك الكثيـر ان شـاء الله ونرى
ابداعك وتميزك في الـمـنـتـدى
لك منــ أجمل تحية ــي
الخالصــة


رد: 7 نصائح مهمة يجب عدم إهمالها عند ممارسة الرياضة

بارك الله فيك على التميز في الانتقاء
نترقب المزيد من جديدك الرائع
مع فائق الإحترام والتقدير


كل القلوب إلى الحبيب تميل
ومعي بهذا شاهد ودليل
اما الدليل إذا ذكرت محمداً
صارت دموع العارفين تسيل
هذا رسول الله نبراس الهدى
هذا لكل العالمين نبيا
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى