شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

الزين الصباح: أكثر من مليون مستفيد سنوياً من مشاريع «الشباب» مع «التربية»

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء سبتمبر 06, 2016 8:23 pm
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

كشفت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح عن دعم الوزارة لأكثر من 400 مبادرة شبابية متعلقة بالمشاريع الصغيرة في 8 مجالات حتى الآن، مؤكدة أن «عدد المستفيدين من مشاريع الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية يتجاوز المليون مستفيد سنويا».

وبيّنت الشيخة الزين في تصريح لـ«الراي» على هامش حفل تكريم المتطوعين المشاركين في البرنامج التطوعي الصيفي 2016 تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن «الوزارة تقوم بشكل شهري بتحديد أولويات دعم المشاريع الصغيرة من خلال موقعها الإلكتروني والتي منها حاليا الأفلام القصيرة والبيئة وريادة الأعمال»، لافتة إلى أن «الوزارة أطلقت الصيف الماضي أكثر من 114 مشروعا صيفيا في كل المحافظات».

وبالعودة إلى أجواء المناسبة، «أشادت بالبرنامج التطوعي الذي ينظمه المركز العلمي بشكل سنوي والذي ساهم في تخريج دفعات مميزة من المتطوعين الشباب القادرين على تحمل المسؤولية تجاه المجتمع»، واصفة المركز العلمي بـ«الصرح العظيم الذي هو مدعاة للفخر والاعتزاز».

وأكدت أن «العمل التطوعي في الكويت يحظى بأهمية كبيرة على المستوى المؤسسي والفكري نظرا لأهميته»، داعية إلى ان «يبادر المتطوعون بالتسجيل في بوابة أيادينا الخاصة بالعمل التطوعي التابعة لوزارة الشباب من اجل استثمار إمكانياتهم في تنمية البلد».

وقالت الشيخة الزين «إن الوزارة من خلال التعاون مع الهيئة العامة للشباب ووزارة التربية والشباب المبادرين استطاعوا تفعيل المراكز الشبابية»، مستدلة بالعديد من المشاريع مع وزارة التربية «مثل مشروع واثق الذي يشارك فيه أكثر من 45 مدرسة وأكثر من 5500 شاب مستفيد، بالاضافة الى مشروع مباراتنا المتمثل في استثمار الملاعب بالمحافظات الست بالتعاون مع الجمعيات التعاونية».

وفي شأن استثمار المقاصف المدرسية، أوضحت ان «الفكرة جاءت كمبادرة من شاب قدمها لوزارة التربية، وتم الاجتماع مع وزير التربية وعدد من المبادرين الشباب الأسبوع الماضي وتم تشكيل لجنة بسواعد شبابية لوضع التصورات اللازمة والمتكاملة للتعامل مع المقاصف المدرسية».

من جانبه، اعتبر رئيس مجلس إدارة المركز العلمي سامي الرشيد البرنامج التطوعي الذي ينظمه المركز كل صيف «من البرامج الرائدة في الكويت خصوصا انه يلقى إقبالا كبيرا حيث بلغ عدد زوار المركز منذ افتتاحه حتى اول من امس نحو 9.3 مليون زائر».

وأوضح أن «عدد الذين استفادوا من برنامج التطوع الصيفي طوال الأعوام الماضية بلغ 1300 شاب ما بين فتى وفتاة لما يحتويه من فوائد كبيرة، إذ إنه احتضن في عامه الأول 29 متطوعا، بينما وصل عددهم هذا العام في نسخته السادسة عشرة إلى 49 متطوعا من مواليد الأعوام 1999 و2000 و2001»، مستذكرا «الدور البارز للرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة المركز الراحل مجبل المطوع في تطوير هذا البرنامج التطوعي منذ عام 2001».

وألقت المتطوعة مريم بوحمد كلمة نيابة عن المتطوعين أكدت فيها أن «تجربة التطوع في المركز العلمي أضافت الكثير لنا، حيث وجدنا الراحة النفسية وتحقيق السعادة من خلال خدمة الآخرين خصوصا ان العمل التطوعي ينقل الطالب من بيئته الاسرية والمجتمع المدرسي الصغير الذي اعتدنا من خلاله على نمط معين من العلاقات الى محيط أوسع نشعر فيه بأننا أفراد فاعلين بالمجتمع».

رد: الزين الصباح: أكثر من مليون مستفيد سنوياً من مشاريع «الشباب» مع «التربية»

عضو جديد
عدد المساهمات : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في السبت سبتمبر 10, 2016 2:25 pm
يعطيك العافية على الموضوع دمت بخير

رد: الزين الصباح: أكثر من مليون مستفيد سنوياً من مشاريع «الشباب» مع «التربية»

زائر
زائر
تمت المشاركة في الإثنين سبتمبر 12, 2016 6:40 am
فرحت بمروركم  الجميل واتمنى تزوروني بكل ماهو جديد
مني في مواضيعي اهلا بكم دوما وشكرا لمروركم
يسعدني زيارة المزيد منكم في مواضيعي

رد: الزين الصباح: أكثر من مليون مستفيد سنوياً من مشاريع «الشباب» مع «التربية»

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الجوزاء

عدد المساهمات : 12246

نقاط النشاط : 15469

السٌّمعَة : 57

بلد العضو :

العمر : 17

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الإثنين سبتمبر 12, 2016 1:46 pm
انتهت الفترة , للارشيف
التوقــيـــــــــــــــــــــع
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads