شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

شركات إيرانية مقربة من خامنئي متورطة بصفقات فساد في العراق

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء سبتمبر 06, 2016 12:36 pm
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بغداد/د.حميد عبدالله

كشفت مصادر رقابية في بغداد أن التحقيقات في ملفات الفساد التي تورط فيها سياسيون كبار أثبتت وجود صلة بين تلك الصفقات وشركات إيرانية مقربة من المرشد علي خامنئي ويشرف عليها الحرس الثوري.
وقالت المصادر: إن شركات بالمئات يديرها الحرس الثوري أو رجال أعمال إيرانيون مدعومون من مركز القرار الإيراني متورطة مع سياسيين عراقيين في ملفات فساد كبيرة مبينة أن فكرة تصدير النفط العراقي عبر إيران الذي يتبناها سياسيون عراقيون تعد ميدانا جديدا للفساد تحاول جهات إيرانية وعراقية ترتيبه ليكون الفساد بمستويات خطيرة ترتبط بكميات النفط وسعر بيعه في الأسواق.
وأشارت المصادر إلى أن الحرس الثوري الإيراني من أبرز الجهات المستفيدة من استمرار الفساد في العراق وهي من تتصدر المواقف الإيرانية للدفاع عن الفاسدين وتضغط على الحكومة العراقية كي لا تقوم بالإصلاحات الجذرية مشددا على أن قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني يدعو باستمرار إلى تسويات هادئة لملف الفساد لتفادي تأثيره السلبي على تماسك التحالف السياسي الشيعي الذي يقود الحكومة في بغداد وضمان استمرار الحرب على داعش بوتيرة متصاعدة.
ويواجه رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي تحديات كبيرة يقودها سياسيون مدعومون من إيران في مقدمتهم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي لعرقلة الإصلاحات التي يقودها العبادي وإبقاء ملفات الفساد مركونة في أروقة القضاء والهيئات الرقابية وعدم الاقتراب منها لأنها تمس رجالات إيران في العراق
في الاتجاه ذاته قال وزير شيعي: إن مشادة نشبت في مجلس الوزراء العراقي بين رئيس الحكومة حيدر العبادي ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري على خلفية طلب الخارجية العراقية من المملكة العربية السعودية استبدال سفيرها في العراق ثامر السبهان.
وبيّن الوزير العراقي أن العبادي سأل الجعفري: هل يعقل أن تطلب وزارة الخارجية استبدال سفير دولة عربية بحجم وثقل السعودية من دون علم رئيس الوزراء بذلك؟ فرد الجعفري أن هناك قوى سياسية ضغطت باتجاه إبعاد السفير السعودي وأن هناك دولة تبنت هذا الاتجاه ومعها سياسيون تابعون لها في إشارة إلى إيران.
وقد سمع رئيس الوزراء العراقي من وسائل الإعلام بطلب وزارة الخارجية استبدال السفير السعودي ولم يحط علما بذلك وهي سابقة خطيرة تؤشر بانقسام حاد في مركز اتخاذ القرار السياسي في العراق.

رد: شركات إيرانية مقربة من خامنئي متورطة بصفقات فساد في العراق

بصمة خالدة
عدد المساهمات : 22804

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في السبت سبتمبر 10, 2016 3:02 pm
يعَطيكك آلعآافيةة 

موضَوع جَمييل #!

رد: شركات إيرانية مقربة من خامنئي متورطة بصفقات فساد في العراق

زائر
زائر
تمت المشاركة في الإثنين سبتمبر 12, 2016 5:51 am
فرحت بمروركم  الجميل واتمنى تزوروني بكل ماهو جديد
مني في مواضيعي اهلا بكم دوما وشكرا لمروركم
يسعدني زيارة المزيد منكم في مواضيعي

رد: شركات إيرانية مقربة من خامنئي متورطة بصفقات فساد في العراق

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الجوزاء

عدد المساهمات : 12246

نقاط النشاط : 15469

السٌّمعَة : 57

بلد العضو :

العمر : 17

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الإثنين سبتمبر 12, 2016 11:41 am
انتهت الفترة , للارشيف
التوقــيـــــــــــــــــــــع
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads