شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

الباحث نوح خليفة يصدر «التطور العمراني بقرى شمال البحرين»

زائر
زائر
تمت المشاركة في الإثنين أغسطس 29, 2016 12:03 pm
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :



كشف الباحث نوح خليفة عن اصداره العلمي الجديد «التطور العمراني بقرى شمال البحرين: مظاهره ومحدداته-دراسة استكشافية» المنتظر اطلاقه الى جانب مجموعة دراسات علمية متنوعة تحمل اسم: سلسلة دراسات قرى شمال البحرين.
وقال نوح خليفة ان الدراسة الاولى ضمن السلسلة الموسومة «التطور العمراني بقرى شمال البحرين» تسلط الضوء على مراحل التطور العمراني بقرى شمال البحرين منذ ما قبل اكتشاف النفط مرورا بالمراحل التاريخية المختلفة وصولا الى الزمن المعاصر.
وأشاد الباحث نوح خليفة بحجم التغير الذي تكشف عنه الدراسة في قرى شمال البحرين، مبينا ان التطور يشمل أنماطا سكنية متنوعة لها حضور بارز في قرى شمال البحرين من بينها فلل من مراحل متنوعة وعمارات وبيوت اسكان الدولة.
وبين خليفة ان الدراسة لا تقف عند حدود عرض مظاهر التطور فقط بل تصف وتناقش الاوضاع الحضرية في المجال المدروس وتقدم نتائج متعمقة وتوصيات تهدف الى الارتقاء بالوسط القروي المدروس الى حدود الارتباط بالحياة الحديثة.
من جهة أخرى، اشاد الباحث نوح خليفة بالتطورات الكبيرة المتواصلة في توجهات الدولة حيال المواطن منذ حقبة اكتشاف النفط مرورا بالمراحل التاريخية المختلفة، مبينا ان المعطيات تؤكد ان تطور المواطنين وأجيالهم سكنيا كان ومازال أولوية في سياسات الدولة.
وقال خليفة ان انتاج سلسلة الدراسات وعددها 6 دراسات استغرق 3 أعوام من العمل المكثف واليومي. واوضح خليفة ان انقطاعه عن وسائل الاعلام وتراجع وتيرة ظهوره خلال السنوات الماضية كانا بسبب فترة الاعداد للدراسات المعلنة، وان اعماله كانت جارية لصالح البحرين على مدار ايامه خلال ثلاث سنوات. 
ومن جهة أخرى، أثنى خليفة على دور كوادر الصحف الوطنية في اثراء وتيرة العمل الوطني التنموي. كما اشاد بالجهود الحكومية وتوجهات قيادة البحرين التنموية قائلاً «البحرين بلد لا يهدأ ايقاع التنمية فيها»، وارض خصبة للعمل الوطني التنموي المواتي لتطلعات الانسان، واستمراريتنا في جهود البحث العلمية برهان صريح على حيوية بيئة العمل الوطني.

رد: الباحث نوح خليفة يصدر «التطور العمراني بقرى شمال البحرين»

بصمة خالدة
عدد المساهمات : 91876

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الأربعاء أغسطس 31, 2016 9:51 am
سلمت أناملك/ي الذهبية عالطرح الرائع 
الذي أنار صفحات منتدى الابداع العربي
بكل ماهو جديد لكِ مني أرق وأجمل التحايا 
على هذا التألق والأبداع 
والذي هو حليفك/ي دوما" أن شاء الله

رد: الباحث نوح خليفة يصدر «التطور العمراني بقرى شمال البحرين»

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأربعاء أغسطس 31, 2016 10:34 am
فرحت بمروركم  الجميل واتمنى تزوروني بكل ماهو جديد
مني في مواضيعي اهلا بكم دوما وشكرا لمروركم
يسعدني زيارة المزيد منكم في مواضيعي

رد: الباحث نوح خليفة يصدر «التطور العمراني بقرى شمال البحرين»

زائر
زائر
تمت المشاركة في الإثنين سبتمبر 05, 2016 2:46 am
انتهت الفترة
للارشيف مقفل
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى