شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

تأييد عقوبات الحبس لـ15 متهما بحرق سيارة شرطة

زائر
زائر
تمت المشاركة في الجمعة أغسطس 19, 2016 1:12 pm
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

قضت محكمة الاستئناف العليا بتأييد الحكم بالسجن من 3 الى 7 سنوات لـ 15 مستأنفا بقضية حرق سيارة شرطة.
وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قد حكمت على 26 متهما بحرق سيارة شرطة وإصابة رجل أمن بالمولوتوف وحيازة أسلحة، بعقوبات تراوحت بين السجن 3 ـ 17 سنة، وألزمتهم جميعاً بالتضامن بدفع 2660 ديناراً قيمة تلفيات السيارة. وقضت المحكمة بـ7 سنوات على المدانين من 5 ـ 25 عن تهمة إشعال حريق بسيارة شرطة، وعاقبت المدانين 6 و11 بالسجن 10 سنوات عن تهمة حيازة مواد متفجرة وأسلحة وطلقات لتصل عقوبتهما الى السجن 17 سنة. 
فيما عاقبت المدانين 7 و17 و26 بالسجن 5 سنوات عن تهمة حيازة أسلحة وطلقات دون ترخيص، وعليه تصل عقوبتها للسجن 12 سنة، وحبست المدانين من الأول حتى الرابع 3 سنوات، وألزمتهم جميعاً بالتضامن بدفع 2660 ديناراً و450 فلساً قيمة تلفيات السيارة، مع مصادرة المضبوطات. وتتحصل تفاصيل الواقعة بورود بلاغ من غرفة العمليات عن خروج مجموعة من المتجمهرين في منطقة الدراز قرب الدوار، وحرق عدد من الإطارات، وافتعال أعمال شغب وتخريب على الشارع العام.
وعند حضور رجال الشرطة الى المكان بدأ المتجمهرون برميهم بـ«المولوتوف» والحجارة، ما تسبب في إصابة أحد رجال الشرطة واحتراق سيارة الشرطة، قبل أن يفروا هاربين، ومن خلال تحريات الشرطة تم التوصل الى المدانين. 
وجاء في شهادة أحد شهود الإثبات أنه أثناء التعامل مع المتجمهرين في منطقة الدراز، بادروهم برميهم بـ«المولوتوف» والأسياخ الحديدية، والمطافئ المستخدمة كسلاح ناري، وفروا هاربين إلى داخل المنطقة، وحال تتبعهم سكب أحدهم البنزين على سيارة الشرطة من أعلى سطح إحدى العمارات وقذفها بـ»المولوتوف» فاحترقت.
فيما كشف شاهد إثبات آخر أنه خلال ضبط المدان السادس في منزله، وكان برفقته آخرون فارون من وجه العدالة، وسلاح صغير الحجم، وطلقات محلية الصنع مخبأة داخل كيس شفاف وعدد من الهواتف النقالة، وأدوات مختلفة تستعمل في الأعمال الإرهابية. 
وأرشد المدان الشرطة عن مكان أسلحة خبأها في منطقة ترابية قرب منزله، حيث عثر على سلاحين محليي الصنع، و9 طلقات، وفي منطقة ثالثة عثر على سلاحين آخرين وعدد من الطلقات، وطلقتي صوت، وغاز وقفاز، وعلبة بلاستيكية. 
وأرشد المدان الى منطقة رابعة عثر فيها على مطافئ حريق وأنبوب يستخدم على هيئة سلاح وعدد من الكرات الحديدية داخل قنينة، فيما اعترف بعض المدانين بارتكابهم الواقعة. 
وكانت النيابة العامة وجهت الى المدانين من الأول حتى 25 أنهم بتاريخ 11 أبريل 2013 أشعلوا عمداً ـ وآخرون مجهولون ـ حريقاً في سيارة شرطة وإطارات، كان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، واعتدوا على سلامة جسم أحد منتسبي الأمن العام، أثناء وبسبب تأديته لوظيفته، دون أن يفضي الاعتداء لعجزه عن أداء عمله لمدة تزيد عن 20 يوماً. 
ووجهت اليهم تهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص ، بغرض الإخلال بالأمن العام، مستخدمين العنف لتحقيق غاية اجتماعهم، وحيازة عبوات حارقة «مولوتوف». 
وأسندت الى المدانين السادس و الـ11 أنهما حازا مواد متفجرة دون ترخيص من الجهات المختصة، بقصد استخدامها في نشاط مخل بالأمن العام، تنفيذاً لغرض إرهابي، وحيازة المدانين 26 و17 و11 و7 و6 أسلحة وطلقات دون ترخيص تنفيذاً لغرض إرهابي.

رد: تأييد عقوبات الحبس لـ15 متهما بحرق سيارة شرطة

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء أغسطس 23, 2016 1:37 am
شكرا لك على الخبر

رد: تأييد عقوبات الحبس لـ15 متهما بحرق سيارة شرطة

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء أغسطس 23, 2016 3:07 am
شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوما

رد: تأييد عقوبات الحبس لـ15 متهما بحرق سيارة شرطة

زائر
زائر
تمت المشاركة في الخميس أغسطس 25, 2016 1:08 pm
انتهت الفترة
للارشيف مقفل
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads