شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

الحايكي تطالب النائب العام بـ: التحقيق في «تسريبات» محادثات 23 نائبًا

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء أغسطس 16, 2016 5:01 am
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

كتب - أحمد عبدالحميد


تقدمت النائب رؤى الحايكي ببلاغ رسمي إلى النائب العام ضد صحيفة محلية تتهمها بارتكاب جرائم كذب وتلفيق وتشهير في حقها وتلاعب بالأمن الوطني لمملكة البحرين بحسب نص البلاغ، وطالبت بالتحقيق الفوري مع 23 من النواب في «جروب واتساب» نواب الشعب.
وقالت في البلاغ إن تلك الجرائم مجتمعة تمثلت في خبر صاغته الصحيفة بشكل مستقل من دون التواصل معها ونشرته في صفحتها الأولى بعنوان «النائبة الحايكي تتهم السلطات الأمنية بقتل المواطنة في تفجير العكر بالرصاص».
وأكدت الحايكي أنها نائب عن الشعب وصوتها يمثل صوت الشعب، وأن ما حدث يمكن تفسيره بأنه تآمر وكيدية من جهة الصحيفة للنيل منها بسبب عداء شخصي، على الرغم من عدم وجود أي خلاف مع الصحيفة.


(التفاصيل)


تقدمت النائب رؤى الحايكي ببلاغ رسمي إلى النائب العام ضد صحيفة محلية، تتهمها بارتكاب جرائم كذب وتلفيق وتشهير في حقها وتلاعب بالأمن الوطني لمملكة البحرين، بحسب نص البلاغ. وطالبت بالتحقيق الفوري مع 23 من النواب في «جروب واتساب نواب الشعب».
وقالت في البلاغ إن تلك الجرائم مجتمعة تمثلت في خبر صاغته الصحيفة بشكل مستقل من دون التواصل معها، ونشرته في صفحتها الأولى بعنوان «النائبة الحايكي تتهم السلطات الأمنية بقتل المواطنة في تفجير العكر بالرصاص».
ونفت الحايكي اتهامها للسلطات الأمنية بقتل المواطنة في تفجير العكر بالرصاص، وقالت إن الصحيفة لم تتواصل معها قبل النشر حتى تكتب على لسانها وتنسب إليها اتهام سلطات الأمن بقتل المواطنة، وإن كل ما استندت إليه الصحيفة من مصدر للخبر كان صورة لجزء من محادثة إلكترونية في «جروب واتساب» خاص بالنواب، لافتة إلى أن هذا الجزء المقتطع لا يتضمن اتهامها السلطات الأمنية بقتل المواطنة.
وأكدت أنها نائب عن الشعب وصوتها يمثل صوت الشعب، وأن ما حدث يمكن تفسيره على أنه تآمر وكيدية من جهة الصحيفة للنيل منها بسبب عداء شخصي، على الرغم من عدم وجود أي خلاف مع الصحيفة.
وفيما يتعلق بمصدر الخبر المنشور، قالت الحايكي: إنه مقتطع من «جروب واتساب نواب الشعب»، وفيه جزء مما نقلته أنا في «جروب النواب»، ولم يتم ذكر الجزء المتعلق بذكري أن العمل إرهابي والغرض هو النقاش، وكانت الحقيقة مغيبة فلم يكن موجودا، ما يعكس كل ما كتبته، وهذا دليل على التلاعب بالخبر وتلفيقه، نافية أن تكون الصورة متداولة في قنوات التواصل الاجتماعي قبل نشر الجريدة الخبر، وألقت بالمسؤولية عن تسريبها إلى أحد من النواب الثلاثة والعشرين المشتركين في «الجروب».
وطالبت الحايكي في بلاغها بالتحقيق الفوري مع 23 من النواب في «جروب واتساب نواب الشعب» الموجودين بتاريخ المحادثة، وذلك لمعرفة من سرَّب جزءا من صورة المحادثة، وأرفقت اسماء النواب ومدير «الجروب».

رد: الحايكي تطالب النائب العام بـ: التحقيق في «تسريبات» محادثات 23 نائبًا

زائر
زائر
تمت المشاركة في الجمعة أغسطس 19, 2016 12:06 pm
شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوما

رد: الحايكي تطالب النائب العام بـ: التحقيق في «تسريبات» محادثات 23 نائبًا

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

السرطان

عدد المساهمات : 14490

نقاط النشاط : 15432

السٌّمعَة : 56

بلد العضو :

العمر : 28

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في السبت أغسطس 20, 2016 1:27 am
شكرا على الخبر
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: الحايكي تطالب النائب العام بـ: التحقيق في «تسريبات» محادثات 23 نائبًا

زائر
زائر
تمت المشاركة في السبت أغسطس 20, 2016 2:23 am
شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوما

رد: الحايكي تطالب النائب العام بـ: التحقيق في «تسريبات» محادثات 23 نائبًا

زائر
زائر
تمت المشاركة في الإثنين أغسطس 22, 2016 9:15 am
انتهت الفترة 
للارشيف
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads