شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

مليونا مشترك في خدمات الإنترنت في البحرين

زائر
زائر
تمت المشاركة في السبت أغسطس 13, 2016 7:39 am
سجل قطاع الاتصالات في مملكة البحرين وصول عدد المشتركين في خدمات النطاق العريض «البرودباند» إلى مليوني مشترك مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي، بنسبة انتشار بلغت 145%، فيما استمر عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض المتنقلة في النمو، وتمثل هذه الاشتراكات ما نسبته 91.7% من إجمالي عدد الاشتراكات.
وبيَّن تقرير أصدره الاتحاد الدولي للاتصالات أن أسعار خدمات البرودباند عبر الخطوط الثابتة متاحة بشكل كبير جدا في البحرين، إذ إن أسعار البرودباند الثابت تمثل أقل من 2% من الدخل القومي الإجمالي للفرد، وهي أقل بكثير من الهدف الذي حددته هيئة النطاق العريض المعتمدة دوليا بواقع 5% من الدخل القومي الإجمالي للفرد في نهاية عام 2015.
وشهد عام 2015 استثمار 49 مليون دينار في قطاع الاتصالات، كما بلغ مجموع الاستثمار في القطاع في السنوات الست الماضية 473 مليون دينار بحريني، وذلك لتلبية الزيادة المطردة في احتياجات المستخدمين من الأفراد وقطاع الأعمال، ولتوفير خدمات مبتكرة تدعم بدورها النمو الاقتصادي للمملكة.

(التفاصيل)

سجل قطاع الاتصالات المحلي 2 مليون اشتراك في خدمات النطاق العريض «البرودباند» في البحرين مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة انتشار بلغت 145%، فيما استمر عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض المتنقلة في النمو، حيث تمثل هذه الاشتراكات ما نسبته 91.7% من إجمالي عدد الاشتراكات.
كما بين تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات أن أسعار خدمات البرودباند عبر الخطوط الثابتة متاحة بشكل كبير جدا في البحرين، حيث أن أسعار البرودباند الثابت تمثل أقل من 2% من الدخل القومي الإجمالي للفرد وهي أقل بكثير من الهدف الذي حددته هيئة النطاق العريض المعتمدة دوليا بواقع 5% من الدخل القومي الإجمالي للفرد بنهاية عام 2015. مما يعني أن البحرين قد حققت هذا الهدف وبفارق كبير.
يذكر بأن أحدث البيانات الحكومية بينت أن أسعار خدمات الاتصالات في البحرين واصلت تحقيق أداء جيد بالمقارنة مع الأسعار في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى والدول العربية، حيث شهدت أسعار الاتصالات في البحرين تحسنا خلال عام 2015 مقارنة مع الدول المتقدمة الأعضاء في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، فيما تعتبر أسعار خدمات النطاق العريض (البرودباند) عبر الخطوط الثابتة وعبر الخطوط المتنقلة في البحرين أقل من متوسط الأسعار في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وسبق أن أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات أن المؤشرات الأخيرة تشير إلى أن عائدات قطاع الاتصالات بلغت 450 مليون دينار بحريني في عام 2015 مقارنة بـ 430 مليون دينار بحريني في عام 2014، مسجلة بذلك نموا بنسبة 4.7%. وقد استمرت إيرادات قطاع الاتصالات في النمو في السنوات الست الماضية وبمعدل نمو سنوي بلغ 4.6% في ظل المنافسة التي يشهدها القطاع.
وشهد عام 2015 استثمار 49 مليون دينار في قطاع الاتصالات، كما بلغ مجموع الاستثمار في القطاع في السنوات الست الماضية 473 مليون دينار بحريني، وذلك لتلبية الزيادة المطردة في احتياجات المستخدمين من الأفراد وقطاع الأعمال ولتوفير خدمات مبتكرة تدعم بدورها النمو الاقتصادي للمملكة.

رد: مليونا مشترك في خدمات الإنترنت في البحرين

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأحد أغسطس 14, 2016 8:18 pm
يعطيك العافية على الموضوع دمت بخير

رد: مليونا مشترك في خدمات الإنترنت في البحرين

avatar
عضو نشيط
الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 455

نقاط النشاط : 457

السٌّمعَة : 3

بلد العضو :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://asama.lamuntada.com/
تمت المشاركة في الأحد أغسطس 14, 2016 8:21 pm
يبارك بعمرك
وتحية لك على جهودك

رد: مليونا مشترك في خدمات الإنترنت في البحرين

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء أغسطس 16, 2016 4:07 am
شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوم

رد: مليونا مشترك في خدمات الإنترنت في البحرين

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 37106

نقاط النشاط : 41654

السٌّمعَة : 282

بلد العضو :

العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://WwW.t-AlTwEr.CoM
تمت المشاركة في الثلاثاء أغسطس 16, 2016 8:50 am
شكرآ على الخبر
نتظر جديدك
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: مليونا مشترك في خدمات الإنترنت في البحرين

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء أغسطس 16, 2016 9:09 am
شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوم

رد: مليونا مشترك في خدمات الإنترنت في البحرين

زائر
زائر
تمت المشاركة في الجمعة أغسطس 19, 2016 6:45 am
انتهت الفترة
للارشيف مقفل
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى