شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

مقاتلو داعش يخطفون نحو ألفي مدني أثناء انسحابهم من منبج

زائر
زائر
تمت المشاركة في السبت أغسطس 13, 2016 7:29 am
بيروت - الوكالات: خطف مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أمس نحو ألفي مدني أثناء انسحابهم من آخر جيب كانوا يتحصنون فيه داخل مدينة منبج السورية، بعدما تمكنت قوات سوريا الديمقراطية إثر معارك استمرت أكثر من شهرين من طردهم منها.
وقال المتحدث باسم مجلس منبج العسكري المنضوي في قوات سوريا الديمقراطية شرفان درويش: «خطف مقاتلو داعش حوالي ألفي مدني، بينهم نساء وأطفال من حي السرب في شمال منبج» في ريف حلب الشمالي.
وأشار إلى أنهم «استخدموا المدنيين كدروع بشرية خلال انسحابهم إلى مدينة جرابلس (على الحدود التركية)، ما منعنا من استهدافهم».
وكانت منبج تشكل إلى جانب مدينتي جرابلس والباب أبرز معاقل تنظيم داعش في محافظة حلب.
بدوره، أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن عملية خطف المدنيين الذين تم «نقلهم على متن نحو 500 سيارة باتجاه جرابلس».
وغالبا ما يلجأ تنظيم داعش إلى احتجاز المدنيين لاستخدامهم كدروع بشرية تفاديا لاستهدافه، وهو ما أشار إليه مصدر كردي موضحا أن خطف الجهاديين للمدنيين هدفه «تجنب نيران قواتنا». وهذه ليست المرة الأولى التي يعمد فيها الجهاديون إلى خطف مدنيين، فإثر معارك عنيفة مع الجيش السوري في يناير في مدينة دير الزور في شرق البلاد خطف تنظيم داعش نحو 400 مدني في ضاحية البغيلية، وأفرج لاحقا عن نحو 270 منهم.
وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، في السادس من الشهر الحالي من السيطرة بشكل شبه كامل على مدينة منبج، إثر هجوم بدأته في 31 مايو بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة أمريكية لطرد الجهاديين من المدينة الإستراتيجية الواقعة على خط إمداد رئيسي للتنظيم بين معقله في الرقة (شمال) والحدود التركية.
على جبهة أخرى في محافظة حلب قتل 20 مدنيا، بينهم خمسة أطفال، أمس الجمعة في غارات نفذتها طائرات حربية يعتقد أنها روسية على ثلاث بلدات تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في ريفي محافظة حلب الشمالي والغربي، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وفي مدينة حلب، تراجعت حدة الغارات على الأحياء الشرقية، حيث شهدت الأسواق التجارية ازدحاما كبيرا، في وقت استمرت المعارك في جنوب غرب المدينة بين قوات النظام والفصائل المقاتلة والجهادية.
ورغم القصف، ازدحمت أسواق الأحياء الشرقية بالبضائع من خضر وفاكهة ولحوم وتبغ، كما عادت مولدات الكهرباء للعمل بعد توفر الوقود.
وتتواصل الاشتباكات العنيفة في جنوب غرب حلب في مسعى من قوات النظام لاستعادة المواقع التي خسرتها وإعادة تطويق الأحياء الشرقية، التي يعيش فيها 250 ألف شخص.
وتعرضت مناطق الاشتباك، وفق المرصد السوري لـ«قصف روسي وسوري عنيف طوال أمس تراجعت حدته من دون أن يتوقف تماما بين العاشرة صباحا والأولى ظهرا» موعد الهدنة الإنسانية الروسية اليومية من الساعة 10:00 إلى 13:00 بالتوقيت المحلي.

رد: مقاتلو داعش يخطفون نحو ألفي مدني أثناء انسحابهم من منبج

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأحد أغسطس 14, 2016 8:40 pm
يعطيك العافية على الموضوع دمت بخير

رد: مقاتلو داعش يخطفون نحو ألفي مدني أثناء انسحابهم من منبج

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء أغسطس 16, 2016 4:03 am
شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوم

رد: مقاتلو داعش يخطفون نحو ألفي مدني أثناء انسحابهم من منبج

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 37108

نقاط النشاط : 41656

السٌّمعَة : 282

بلد العضو :

العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://WwW.t-AlTwEr.CoM
تمت المشاركة في الثلاثاء أغسطس 16, 2016 8:49 am
شكرآ على الخبر
نتظر جديدك
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: مقاتلو داعش يخطفون نحو ألفي مدني أثناء انسحابهم من منبج

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء أغسطس 16, 2016 9:03 am
شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوم

رد: مقاتلو داعش يخطفون نحو ألفي مدني أثناء انسحابهم من منبج

زائر
زائر
تمت المشاركة في الجمعة أغسطس 19, 2016 5:58 am
انتهت الفترة
للارشيف مقفل
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads