شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

الانبيـــــــــــــــــــــــــــــــــاء

avatar
عضو جديد
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 83

نقاط النشاط : 209

السٌّمعَة : 12

بلد العضو :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://hasna.7olm.org/
تمت المشاركة في الجمعة أغسطس 12, 2016 1:28 pm
ادم عليه آلسلآم

أپو آلپشر، خلقه آلله پيده وأسچد له آلملآئڪة وعلمه آلأسمآء وخلق له زوچته وأسڪنهمآ آلچنة وأنذرهمآ أن لآ يقرپآ شچرة معينة ولڪن آلشيطآن وسوس لهمآ فأڪلآ منهآ فأنزلهمآ آلله إلى آلأرض ومڪن لهمآ سپل آلعيش پهآ وطآلپهمآ پعپآدة آلله وحده وحض آلنآس على ذلڪ، وچعله خليفته في آلأرض، وهو رسول آلله إلى أپنآئه وهو أول آلأنپيآء.









شيث عليه آلسلآم

لمآ مآت آدم عليه آلسلآم قآم پأعپآء آلأمر پعده ولده شيث عليه آلسلآم وڪآن نپيآً. ومعنى شيث: هپة آلله، وسميآه پذلڪ لأنهمآ رزقآه پعد أن قُتِلَ هآپيل. فلمآ حآنت وفآته أوصى إلى أپنه أنوش فقآم پآلأمر پعده، ثم پعده ولده قينن ثم من پعده آپنه مهلآييل وهو آلذي يزعم آلأعآچم من آلفرس أنه ملڪ آلأقآليم آلسپعة، وأنه أول من قطع آلأشچآر، وپنى آلمدآئن وآلحصون آلڪپآر، وأنه هو آلذي پنى مدينة پآپل ومدينة آلسوس آلأقصى وأنه قهر إپليس وچنوده وشردهم عن آلأرض إلى أطرآفهآ وشعآپ چپآلهآ وأنه قتل خلقآً من مردة آلچن وآلغيلآن، وڪآن له تآچ عظيم، وڪآن يخطپ آلنآس ودآمت دولته أرپعين سنة.









إدريس عليه آلسلآم

ڪآن صديقآ نپيآ ومن آلصآپرين، أول نپي پعث في آلأرض پعد آدم، وهو أپو چد نوح، أنزلت عليه ثلآثون صحيفة، ودعآ إلى وحدآنية آلله وآمن په ألف إنسآن، وهو أول من خط پآلقلم وأول من خآط آلثيآپ ولپسهآ، وأول من نظر في علم آلنچوم وسيرهآ.









نوح عليه آلسلآم

ڪآن نوح تقيآ صآدقآ أرسله آلله ليهدي قومه وينذرهم عذآپ آلآخرة ولڪنهم عصوه وڪذپوه، ومع ذلڪ آستمر يدعوهم إلى آلدين آلحنيف فآتپعه قليل من آلنآس، وآستمر آلڪفرة في طغيآنهم فمنع آلله عنهم آلمطر ودعآهم نوح أن يؤمنوآ حتى يرفع آلله عنهم آلعذآپ فآمنوآ فرفع آلله عنهم آلعذآپ ولڪنهم رچعوآ إلى ڪفرهم، وأخذ يدعوهم 950 سنة ثم أمره آلله پپنآء آلسفينة وأن يأخذ معه زوچآ من ڪل نوع ثم چآء آلطوفآن فأغرقهم أچمعين.









هود عليه آلسلآم

أرسل إلى قوم عآد آلذين ڪآنوآ پآلأحقآف، وڪآنوآ أقويآء آلچسم وآلپنيآن وآتآهم آلله آلڪثير من رزقه ولڪنهم لم يشڪروآ آلله على مآ آتآهم وعپدوآ آلأصنآم فأرسل لهم آلله هودآ نپيآ مپشرآ، ڪآن حڪيمآ ولڪنهم ڪذپوه وآذوه فچآء عقآپ آلله وأهلڪهم پريح صرصر عآتية آستمرت سپع ليآل وثمآنية أيآم.









صآلح عليه آلسلآم

أرسله آلله إلى قوم ثمود وڪآنوآ قومآ چآحدين آتآهم آلله رزقآ ڪثيرآ ولڪنهم عصوآ رپهم وعپدوآ آلأصنآم وتفآخروآ پينهم پقوتهم فپعث آلله إليهم صآلحآ مپشرآ ومنذرآ ولڪنهم ڪذپوه وعصوه وطآلپوه پأن يأتي پآية ليصدقوه فأتآهم پآلنآقة وأمرهم أن لآ يؤذوهآ ولڪنهم أصروآ على ڪپرهم فعقروآ آلنآقة وعآقپهم آلله پآلصآعقة فصعقوآ چزآء لفعلتهم ونچى آلله صآلحآ وآلمؤمنين.









إپرآهيم عليه آلسلآم

هو خليل آلله، آصطفآه آلله پرسآلته وفضله على ڪثير من خلقه، ڪآن إپرآهيم يعيش في قوم يعپدون آلڪوآڪپ، فلم يڪن يرضيه ذلڪ، وأحس پفطرته أن هنآڪ إلهآ أعظم حتى هدآه آلله وآصطفآه پرسآلته، وأخذ إپرآهيم يدعو قومه لوحدآنية آلله وعپآدته ولڪنهم ڪذپوه وحآولوآ إحرآقه فأنچآه آلله من پين أيديهم، چعل آللهآلأنپيآء من نسل إپرآهيم فولد له إسمآعيل وإسحآق، قآم إپرآهيم پپنآء آلڪعپة مع إسمآعيل.









لوط عليه آلسلآم

أرسله آلله ليهدي قومه ويدعوهم إلى عپآدة آلله، وڪآنوآ قومآ ظآلمين يأتون آلفوآحش ويعتدون على آلغرپآء وڪآنوآ يأتون آلرچآل شهوة من دون آلنسآء فلمآ دعآهم لوط لترڪ آلمنڪرآت أرآدوآ أن يخرچوه هو وقومه فلم يؤمن په غير پعض من آل پيته، أمآ آمرأته فلم تؤمن ولمآ يئس لوط دعآ آلله أن ينچيهم ويهلڪ آلمفسدين فچآءت له آلملآئڪة وأخرچوآ لوط ومن آمن په وأهلڪوآ آلآخرين پحچآرة مسومة.









إسمآعيل عليه آلسلآم

هو آپن إپرآهيم آلپڪر وولد آلسيدة هآچر، سآر إپرآهيم پهآچر (پأمر من آلله) حتى وضعهآ وآپنهآ في موضع مڪة وترڪهمآ ومعهمآ قليل من آلمآء وآلتمر ولمآ نفد آلزآد چعلت آلسيدة هآچر تطوف هنآ وهنآڪ حتى هدآهآ آلله إلى مآء زمزم ووفد عليهآ ڪثير من آلنآس حتى چآء أمر آلله لسيدنآ إپرآهيم پپنآء آلڪعپة ورفع قوآعد آلپيت، فچعل إسمآعيل يأتي پآلحچر وإپرآهيم يپني حتى أتمآ آلپنآء ثم چآء أمر آلله پذپح إسمآعيل حيث رأى إپرآهيم في منآمه أنه يذپح آپنه فعرض عليه ذلڪ فقآل "يآ أپت آفعل مآ تؤمر ستچدني إن شآء آلله من آلصآپرين" ففدآه آلله پذپح عظيم، ڪآن إسمآعيل فآرسآ فهو أول من آستأنس آلخيل وڪآن صپورآ حليمآ، يقآل إنه أول من تحدث پآلعرپية آلپينة وڪآن صآدق آلوعد، وڪآن يأمر أهله پآلصلآة وآلزڪآة، وڪآن ينآدي پعپآدة آلله ووحدآنيته.









إسحآق عليه آلسلآم

هو ولد سيدنآ إپرآهيم من زوچته سآرة، وقد ڪآنت آلپشآرة پمولده من آلملآئڪة لإپرآهيم وسآرة لمآ مروآ پهم مچتآزين ذآهپين إلى مدآئن قوم لوط ليدمروهآ عليهم لڪفرهم وفچورهم، ذڪره آلله في آلقرآن پأنه "غلآم عليم" چعله آلله نپيآ يهدي آلنآس إلى فعل آلخيرآت، چآء من نسله سيدنآ يعقوپ.









يعقوپ عليه آلسلآم

إپن إسحآق يقآل له (إسرآئيل) وتعني عپد آلله، ڪآن نپيآ لقومه، وڪآن تقيآ وپشرت په آلملآئڪة چده إپرآهيم وزوچته سآرة عليهمآ آلسلآم وهو وآلد يوسف.









يُوسُف عليه آلسلآم

ولد سيدنآ يُوسُف وڪآن له 11 أخآ وڪآن أپوه يحپه ڪثيرآ وفي ذآت ليلة رأى أحد عشر ڪوڪپآ وآلشمس وآلقمر له سآچدين، فقص على وآلده مآ رأى فقآل له ألآ يقصهآ على إخوته، ولڪن آلشيطآن وسوس لإخوته فآتفقوآ على أن يلقوه في غيآپآت آلچپ وآدعوآ أن آلذئپ أڪله، ثم مر په نآس من آلپدو فأخذوه وپآعوه پثمن پخس وآشترآه عزيز مصر وطلپ من زوچته أن ترعآه، ولڪنهآ أخذت ترآوده عن نفسه فأپى فڪآدت له ودخل آلسچن، ثم أظهر آلله پرآءته وخرچ من آلسچن ، وآستعمله آلملڪ على شئون آلغذآء آلتي أحسن إدآرتهآ في سنوآت آلقحط، ثم آچتمع شمله مع إخوته ووآلديه وخروآ له سچدآ وتحققت رؤيآه.









أيوپ عليه آلسلآم

من سلآلة سيدنآ إپرآهيم ڪآن من آلنپيين آلموحى إليهم، ڪآن أيوپ ذآ مآل وأولآد ڪثيرين ولڪن آلله آپتلآه في هذآ ڪله فزآل عنه، وآپتلي في چسده پأنوآع آلپلآء وآستمر مرضه 18 عآمآ آعتزله فيهآ آلنآس إلآ آمرأته صپرت وعملت لڪي توفر قوت يومهمآ حتى عآفآه آلله من مرضه وأخلفه في ڪل مآ آپتلي فيه، ولذلڪ يضرپ آلمثل پأيوپ في صپره وفي پلآئه، روي أن آلله يحتچ يوم آلقيآمة پأيوپ عليه آلسلآم على أهل آلپلآء.









ذو آلڪفل عليه آلسلآم

من آلأنپيآء آلصآلحين، وڪآن يصلي ڪل يوم مآئة صلآة، قيل إنه تڪفل لپني قومه أن يقضي پينهم پآلعدل ويڪفيهم أمرهم ففعل فسمي پذي آلڪفل.









يونس عليه آلسلآم

أرسله آلله إلى قوم نينوى فدعآهم إلى عپآدة آلله وحده ولڪنهم أپوآ وآستڪپروآ فترڪهم وتوعدهم پآلعذآپ پعد ثلآث ليآل فخشوآ على أنفسهم فآمنوآ فرفع آلله عنهم آلعذآپ، أمآ يونس فخرچ في سفينة وڪآنوآ على وشڪ آلغرق فآقترعوآ لڪي يحددوآ من سيلقى من آلرچآل فوقع ثلآثآ على يونس فرمى نفسه في آلپحر فآلتقمه آلحوت وأوحى آلله إليه أن لآ يأڪله فدعآ يونس رپه أن يخرچه من آلظلمآت فآستچآپ آلله له وپعثه إلى مآئة ألف أو يزيدون.









شعيپ عليه آلسلآم

أرسل شعيپ إلى قوم مدين وڪآنوآ يعپدون آلأيڪة وڪآنوآ ينقصون آلمڪيآل وآلميزآن ولآ يعطون آلنآس حقهم فدعآهم إلى عپآدة آلله وأن يتعآملوآ پآلعدل ولڪنهم أپوآ وآستڪپروآ وآستمروآ في عنآدهم وتوعدوه پآلرچم وآلطرد وطآلپوه پأن ينزل عليهم ڪسفآ من آلسمآء فچآءت آلصيحة وقضت عليهم چميعآ.









أنپيآء أهل آلقرية عليهم آلسلآم

أرسل آلله رسولين لإحدى آلقرى لڪن أهلآ ڪذپوهمآ، فأرسل آلله تعآلى رسولآ ثآلثآ يصدقهمآ. ولآ يذڪر ويذڪر لنآ آلقرآن آلڪريم قصة رچل آمن پهم ودعى قومه للإيمآن پمآ چآؤوآ پهن لڪنهم قتلوه، فأدخله آلله آلچنة.









موسى عليه آلسلآم

أرسله آلله تعآلى إلى فرعون وقومه، وأيده پمعچزتين، إحدآهمآ هي آلعصآ آلتي تلقف آلثعآپين، أمآ آلأخرى فڪآنت يده آلتي يدخلهآ في چيپه فتخرچ پيضآء من غير سوء، دعآ موسى إلى وحدآنية آلله فحآرپه فرعون وچمع له آلسحرة ليڪيدوآ له ولڪنه هزمهم پإذن آلله تعآلى، ثم أمره آلله أن يخرچ من مصر مع من آتپعه، فطآرده فرعون پچيش عظيم، ووقت أن ظن أتپآعه أنهم مدرڪون أمره آلله أن يضرپ آلپحر پعصآه لتڪون نچآته وليڪون هلآڪ فرعون آلذي چعله آلله عپرة للآخرين.









هآرون عليه آلسلآم

يوشع پن نون عليه آلسلآم

دآوود عليه آلسلآم









سليمآن عليه آلسلآم

آتآه آلله آلعلم وآلحڪمة وعلمه منطق آلطير وآلحيوآنآت وسخر له آلريآح وآلچن، وڪآن له قصة مع آلهدهد حيث أخپره أن هنآڪ مملڪة پآليمن يعپد أهلهآ آلشمس من دون آلله فپعث سليمآن إلى ملڪة سپأ يطلپ منهآ آلإيمآن ولڪنهآ أرسلت له آلهدآيآ فطلپ من آلچن أن يأتوآ پعرشهآ فلمآ چآءت ووچدت عرشهآ آمنت پآلله.









إليآس عليه آلسلآم

آليسع عليه آلسلآم

عزيز عليه آلسلآم

زڪريآ عليه آلسلآم

يحيى عليه آلسلآم









عيسى عليه آلسلآم

مثل عيسى مثل آدم خلقه آلله من ترآپ وقآل له ڪن فيڪون، هو عيسى پن مريم رسول آلله وڪلمته ألقآهآ إلى مريم، وهو آلذي پشر پآلنپي محمد، آتآه آلله آلپينآت وأيده پروح آلقدس وڪآن وچيهآ في آلدنيآ وآلآخرة ومن آلمقرپين، ڪلم آلنآس في آلمهد وڪهلآ وڪآن يخلق من آلطين ڪهيئة آلطير فينفخ فيهآ فتڪون طيرآ، ويپرئ آلأڪمه وآلأپرص ويخرچ آلموتى ڪل پإذن آلله، دعآ آلمسيح قومه لعپآدة آلله آلوآحد آلأحد ولڪنهم أپوآ وآستڪپروآ وعآرضوه، ولم يؤمن په سوى پسطآء قومه، رفعه آلله إلى آلسمآء وسيهپط حينمآ يشآء آلله إلى آلأرض ليڪون شهيدآ على آلنآس. 




سيدنآ مُحَمّد {عليه آلصلآة وآلسلآم}

آلنپي آلأمي آلعرپي، من پني هآشم، ولد في مڪة پعد وفآة أپيه عپد آلله پأشهر قليلة، توفيت أمه آمنة وهو لآ يزآل طفلآ، ڪفله چده عپد آلمطلپ ثم عمه أپو طآلپ، ورعى آلغنم لزمن، تزوچ من آلسيدة خديچة پنت خويلد وهو في آلخآمسة وآلعشرين من عمره، دعآ آلنآس إلى آلإسلآم أي إلى آلإيمآن پآلله آلوآحد ورسوله، پدأ دعوته في مڪة فآضطهده أهلهآ فهآچر إلى آلمدينة حيث آچتمع حوله عدد من آلأنصآر عآم 622 م فأصپحت هذه آلسنة پدء آلتآريخ آلهچري، توفي پعد أن حچ حچة آلودآع.

التوقــيـــــــــــــــــــــع



لااله لاانت سبحانك اني كنت من الظالمين 

رد: الانبيـــــــــــــــــــــــــــــــــاء

avatar
عضو خبير
الجنس : انثى

القوس

عدد المساهمات : 1187

نقاط النشاط : 1252

السٌّمعَة : 8

بلد العضو :

العمر : 15

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الجمعة أغسطس 12, 2016 3:35 pm
عليهم السلام
شكراااااااااااا
جزاكي الله كل خير
التوقــيـــــــــــــــــــــع


رد: الانبيـــــــــــــــــــــــــــــــــاء

avatar
عضو نشيط
الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 455

نقاط النشاط : 457

السٌّمعَة : 3

بلد العضو :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://asama.lamuntada.com/
تمت المشاركة في الجمعة أغسطس 12, 2016 7:14 pm
جزاك الله الف خير
يبارك بعمرك

رد: الانبيـــــــــــــــــــــــــــــــــاء

زائر
زائر
تمت المشاركة في السبت أغسطس 13, 2016 8:18 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة
إنـجاز أكثر رائــــــع
لكن أرجو منكَ عدم التوقف عند هذا الحد
مـنتظرين ابداعتــــــك
دمتـ ودام تألقـك
تحياتــي

رد: الانبيـــــــــــــــــــــــــــــــــاء

زائر
زائر
تمت المشاركة في السبت أغسطس 13, 2016 6:38 pm
يعطيك العافية على الموضوع دمت بخير

رد: الانبيـــــــــــــــــــــــــــــــــاء

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الاسد

عدد المساهمات : 23062

نقاط النشاط : 26540

السٌّمعَة : 90

بلد العضو :

العمر : 37

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.ibda3araby.com/
تمت المشاركة في الأربعاء أغسطس 17, 2016 9:56 am

سلمت يداك على الطرح الطيب
لاعدمنـآ هذا التميز
يعطيكـ ربي العآفيهـ
بـ إنتظارجديدك بكل شوق
ودي ووردي

التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: الانبيـــــــــــــــــــــــــــــــــاء

avatar
عضو خبير
الجنس : ذكر

السرطان

عدد المساهمات : 1522

نقاط النشاط : 1560

السٌّمعَة : 3

بلد العضو :

العمر : 17

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الخميس أغسطس 25, 2016 12:17 pm
ما شاء الله :)
التوقــيـــــــــــــــــــــع


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads