شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

وزيرة الصحة تؤكد: البحرين خالية من البعوض الـنـاقـل لـفـيـروس «زيـكـا»

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأربعاء أغسطس 10, 2016 11:47 am
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

أكدت وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح أن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات الوقائية والاحترازية الدقيقة لرصد فيروس «زيكا» وتكثيف الاستعدادات الوقائية للحيلولة دون ظهوره في المملكة، تمثلت في عمل تقصٍّ لوجود البعوض الناقل للمرض في المملكة، وخصوصًا في المنافذ؛ إذ تبين عدم وجود النوع الناقل للمرض، ما يحول دون انتشاره في المملكة. وشددت على التزام وحرص الوزارة التام واهتمامها بتنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من خلال تكثيف متابعة مستجدات هذا المرض خليجيا وإقليميا، والتواصل مع المنظمات الدولية ذات العلاقة بتنسيق مشترك مع المجلس الأعلى للصحة؛ وذلك لضمان استمرار خلو البحرين من مخاطر هذا المرض. من جهتها، أكدت مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة مريم الهاجري أن التواصل مع المعنيين في منظمة الصحة العالمية قائم بصورة مستمرة للوقوف على آخر المستجدات والتوصيات المتعلقة بالمرض، مبينةً أن الوزارة منذ إعلان تفشي المرض في الأمريكتين عقدت عددًا من الاجتماعات ضمت كلاً من القطاعين الحكومي والخاص للاطلاع على المستجدات ومتابعة الخطة المتعلقة بالتصدي للمرض والوقاية منه.
وأكدت الهاجري مستوى قدرات مختبر الصحة العامة للكشف عن المرض، مشيرة إلى أن مملكة البحرين لم تسجل حالات فيروس زيكا، كما لم تسجل أي حالات حتى الآن في دول مجلس التعاون ودول الإقليم، علمًا أن البعوضة الناقلة موجودة في بعض هذه الدول.

(التفاصيل)

ثمنت وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح التوجيهات السديدة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بشأن اتخاذ وزارة الصحة كل الإجراءات الاحترازية اللازمة لرصد فيروس «زيكا» وتكثيف الاستعدادات الوقائية للحيلولة دون ظهوره في المملكة.
وأكدت وزيرة الصحة على التزام وحرص وزارة الصحة التام واهتمامها بتنفيذ التوجيهات الكريمة من لدن سموه من خلال تكثيف متابعة مستجدات هذا المرض خليجياً وإقليمياً والتواصل مع المنظمات الدولية ذات العلاقة وبتنسيق مشترك مع المجلس الأعلى للصحة وذلك لضمان استمرار خلو البحرين من مخاطر مرض «زيكا».
وأكدت أن وزارة الصحة وفي ظل توافر كل الاستعدادات والإمكانيات والخبرات وبتعاون المسئولين والمعنيين بإدارة الصحة العامة قد اتخذت عدداً من الإجراءات الوقائية والاحترازية الدقيقة والتي تمثلت في عمل تقصي لوجود البعوض الناقل للمرض في المملكة وخصوصاً في المنافذ حيث تبين ولله الحمد عدم وجود النوع الناقل للمرض مما يحول دون انتشار المرض في المملكة.
وأكدت وزيرة الصحة في تصريحها أن التوجيهات الحكومية لمجلس الوزراء تعكس وتجسد مدى عمق الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة بصحة وسلامة كل المواطنين والمقيمين وضمان استمرار خلو البحرين من مخاطر العديد من الأمراض والأوبئة وذلك من خلال التوجيه بتعزيز الخطط الوقائية والاحترازية والمتابعة المستمرة من خلال فرق الترصد الوبائي المعنية لمتابعة مستجدات المرض دولياً وعالمياً.
وأكدت مديرة إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة مريم الهاجري مستوى قدرات مختبر الصحة العامة للكشف عن المرض فقد تم اعتماده من قبل المختبرات المرجعية العالمية حيث حقق هذا المختبر نسبة 100% في اختبارات الجودة المعتمدة عالمياً مما يدلل على قدرة وكفاءة المختبر على إجراء التحليل محلياً.

رد: وزيرة الصحة تؤكد: البحرين خالية من البعوض الـنـاقـل لـفـيـروس «زيـكـا»

زائر
زائر
تمت المشاركة في السبت أغسطس 13, 2016 6:37 am
شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوم

رد: وزيرة الصحة تؤكد: البحرين خالية من البعوض الـنـاقـل لـفـيـروس «زيـكـا»

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الاسد

عدد المساهمات : 23062

نقاط النشاط : 26540

السٌّمعَة : 90

بلد العضو :

العمر : 37

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.ibda3araby.com/
تمت المشاركة في الثلاثاء أغسطس 16, 2016 8:46 am

يعطيك العآفيه يا الغلا
طرح بقمة الذوووق والرووعهـ
تسلم يدك ع الطرح المميز لاعدمنـآك ,...
بانتظارجديدك بكل شوق ودي وشذى وردي

التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: وزيرة الصحة تؤكد: البحرين خالية من البعوض الـنـاقـل لـفـيـروس «زيـكـا»

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء أغسطس 16, 2016 9:22 am
شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوم

رد: وزيرة الصحة تؤكد: البحرين خالية من البعوض الـنـاقـل لـفـيـروس «زيـكـا»

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأربعاء أغسطس 17, 2016 2:22 pm
انتهت الفترة
للارشيف
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads