شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

وفق تقرير لـ(كي بي إم جي) العالمية انخفاض نسبة صفقات رأس المال للفصل الرابع على التوالي

زائر
زائر
تمت المشاركة في الإثنين أغسطس 01, 2016 6:59 am
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :




أدت مخاوف المستثمرين المستمرة من حيث تحديد قيم الشركات الناشئة، والتقلبات على مستوى الاقتصاد العام، وتداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إضافةً إلى البيئة غير المستقرة التي تشهدها الشركات المُستثمر فيها من حيث الانفصال عن الشركات المستثمِرة التي تندرج ضمن محفظتها، أدت إلى انخفاض فصلي جديد في الصفقات الاستثمارية في إطار الشركات القائمة على رؤوس الأموال المغامرة.
ووفقاً لتقرير Venture Pulse العالمي حول التوجّهات الخاصة برأس المال المغامر والصادر بصورة دورية عن شركة كي بي إم جي الدولية بالتعاون مع مؤسسة سي بي إنسايتس، فقد شهد الفصل الثاني من عام 2016 استثمارات بقيمة 27.4 مليار دولار أمريكي مقسّمة على 1.886 صفقة حول العالم، ما يشكّل ارتفاعاً ضئيلاً بالمقارنة مع إجمالي التمويل في الفصل الأول من عام 2016، غير أنّ هذا الفصل يعتبر الرابع على التوالي الذي نشهد فيه تراجعاً لأنشطة المستثمرين. وانخفض إجمالي عدد الصفقات بنسبة إضافية تبلغ 6% بالمقارنة مع الفصل الأول من عام 2016، بعدما كانت قد بلغت نسبة مرتفعة في الفصل الثاني من عام 2015.
إلى جانب ذلك، تختلف هذه التوجّهات البارزة باختلاف وجهات رؤوس الأموال المغامرة المعنية. فقد شهدت أمريكا الشمالية وآسيا ارتفاعاً بسيطاً على نطاق عدد أقل من الصفقات، فيما واجهت أوروبا انخفاضاً إجمالياً في الاستثمارات بنسبة 20 في المائة في وقت ارتفع فيه عدد الصفقات. بيد أنّ أوروبا تمكّنت من الإبقاء على نسبة قوية من أنشطة مرحلة الأعمال المبكرة والتمويل التأسيسي.
في هذا السياق، يقول براين هيوز الشريك الرئيسي في قسم ممارسات رأس المال المغامر في شركة كي بي إم جي والشريك في شركة كي بي إم جي في الولايات المتحدة «إنّه وقت عصيب لمستثمري رؤوس الأموال المغامرة، فهناك الكثير من الأحداث الراهنة، وحالات عدم اليقين تسيطر على كافة الأسواق. نتيجةً ذلك، يختار العديد من المستثمرين الانتظار ريثما تتضح الصورة بينما يركّز آخرون على الشركات التي تتمتّع على حسب رأيهم بأسس متينة ومخططات نمو راسخة -مثل أوبر، وسناب شات، وديدي تشوكسينغ».
أمّا الحالة في الشرق الأوسط، وفقاً لراماشاندران نارايانان الشريك ورئيس قسم الاستشارات الخاصة بالصفقات في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، فهي تحمل طابعاً مختلفاً. وفي هذا الإطار يعلّق قائلاً: «على الرغم من وجود عدد من الفرص الناشئة في المنطقة، إلّا أنّ حجم الأموال التي يتم جمعها من قبل شركات رؤوس الأموال المغامرة في منطقة الشرق الأوسط ما زال يعتبر متواضعاً بالمقارنة مع الولايات المتحدة وأوروبا. غير أنّ القطاع يبقى واعداً بفضل عدد شركات التكنولوجيا المتزايد في منطقة تضم شريحة واسعة من الشباب الملمّين بأحدث ما آلت إليه التكنولوجيا، وتتمتّع بمعدّلات مرتفعة من استخدام الهواتف الذكية والولوج إلى الإنترنت».
واستطرد نارايانان: «تصبّ حالياً دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص تركيزها على ريادة الأعمال والتمويل التأسيسي، وذلك كجزء من مخططاتها الخاصة بالتنوّع الاقتصادي، كما أنشأت الحكومات عدداً من الصناديق والمنظمات لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم ما يساهم في انخفاض مستوى جاذبية مستثمري رؤوس الأموال المغامرة».
وتقيّم مجموعة تقارير Venture Pulse الفصلية، إضافةً إلى استعراض أهم النتائج الرئيسية العالمية للفصل الثاني من عام 2016، الحالة الراهنة لاستثمارات رؤوس الأموال المغامرة على أساس مناطقي بما يشمل التوجّهات الرئيسية وأهم التحليلات على مستوى آسيا، وأمريكا الشمالية، وأوروبا. لتحميل التقرير وقراءته، يُرجى زيارة هذا الرابط.
وشهدت نسبة التمويل في الفصل الثاني انخفاضاً بنسبة 5 صفقات من حيث عدد الصفقات التمويلية الكبيرة (التي تتخطى قيمتها 100 مليون دولار أمريكي) - 35 صفقة مقابل 40 صفقة شهدها الفصل الأول من عام 2016 و63 صفقة في الفصل الثاني من عام 2015.

رد: وفق تقرير لـ(كي بي إم جي) العالمية انخفاض نسبة صفقات رأس المال للفصل الرابع على التوالي

بصمة خالدة
عدد المساهمات : 9947

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الإثنين أغسطس 01, 2016 6:35 pm
بارك الله فيك

رد: وفق تقرير لـ(كي بي إم جي) العالمية انخفاض نسبة صفقات رأس المال للفصل الرابع على التوالي

زائر
زائر
تمت المشاركة في الإثنين أغسطس 01, 2016 9:30 pm
شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوما

رد: وفق تقرير لـ(كي بي إم جي) العالمية انخفاض نسبة صفقات رأس المال للفصل الرابع على التوالي

avatar
عضو دهبي
الجنس : ذكر

الاسد

عدد المساهمات : 5055

نقاط النشاط : 5736

السٌّمعَة : 23

بلد العضو :

العمر : 15

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://alamtiazbonjour.allahmuntada.com
تمت المشاركة في الأحد أغسطس 07, 2016 8:34 pm
انتهى
للأرشيف
التوقــيـــــــــــــــــــــع



**عندما يكون اسلوبي لطيفا مع شخص ما فأنا لا ارجو الحصول على شيء كما يعتقد بعض الناس .. انا فقط امارس ما تربيت عليه**
شكرا THE ROCK على التصميم الحلو

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads