شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

رئيس الوزراء يوجه إلى: مراعاة مصالح مكاتب ووكالات السفر

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء يوليو 26, 2016 9:09 pm
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :


وجه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء إلى مراعاة مصالح مكاتب ووكالات السفر في مملكة البحرين فيما يتعلق بشراء تذاكر السفر للوزارات والمؤسسات الحكومية.. وكلف سموه وزارة المالية متابعة هذا الموضوع مع المعنيين بالأمر.. جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت برئاسة سموه أمس.
من جهة أخرى وجه سموه جميع الوزارات والجهات الحكومية إلى الرد الشامل والواضح على الشكاوى المثارة عبر الصحافة حول الأمور التي تقع تحت دائرة اختصاصها.. ووجه سموه كذلك إلى تشديد الرقابة والإجراءات التي تحول دون وقوع الأخطاء الطبية وتحديد الخطأ –إن وقع– والمتسبب فيه ومحاسبته وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها، وتعزيز آليات تسجيل الأخطاء الطبية ومعالجتها في أي مؤسسة طبية عامة أو خاصة.
وقد كشفت مذكرة مرفوعة من وزير شؤون مجلس الوزراء نظرها المجلس أمس أن برنامج عمل الحكومة (2015-2018) يتضمن 365 مشروعا وطنيا.. تم إنجاز 135 مشروعا منها، وأن هناك 217 مشروعا تحت التنفيذ.. بما يؤكد ارتفاع نسب الإنجاز في جميع المشروعات التي يتضمنها البرنامج.

(التفاصيل )

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء وذلك بقصر القضيبية صباح أمس:
في مستهل الجلسة أعرب مجلس الوزراء عن الأمل في أن تسهم القمة العربية السابعة والعشرين التي انطلقت أعمالها أمس الاثنين في نواكشوط في زيادة التعاون العربي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها دول المنطقة والتهديدات التي تحيط بها وفي مقدمتها الإرهاب الذي تعاني منه المنطقة والتدخلات في شؤون الدول العربية.

إلى ذلك فقد عبر مجلس الوزراء عن استنكاره للعمل الإجرامي الذي استهدف مركزًا تجاريًّا في مدينة ميونخ مؤخرًا وما تسبب فيه من سقوط ضحايا وجرحى، وقدم المجلس تعازيه لجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة حكومة وشعبًا، وأدان المجلس كل عمل يستهدف المس بأمن وسلامة المواطنين الأبرياء.
بعد ذلك وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى مراعاة مصالح مكاتب ووكالات السفريات في مملكة البحرين فيما يتعلق بشراء تذاكر السفر للوزارات والمؤسسات الحكومية، وكلف سموه وزارة المالية بمتابعة هذا الموضوع مع المعنيين بالأمر.
من جهة أخرى، فقد وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء كافة الوزارات والجهات الحكومية بالرد الشامل والواضح على الشكاوى المثارة عبر الصحافة حول الأمور التي تقع تحت دائرة اختصاصها.
ثم وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتشديد الرقابة والإجراءات التي تحول دون وقوع الأخطاء الطبية وتحديد الخطأ - إن وقع - والمتسبب فيه ومحاسبته وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها وتعزيز آليات تسجيل الأخطاء الطبية ومعالجتها في أي مؤسسة طبية عامة أو خاصة.
بعد ذلك نظر المجلس في المذكرات والموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وقرر بشأنها ما يلي:
أولاً: أعرب مجلس الوزراء عن ارتياحه لسير العمل في تنفيذ المشاريع التي تضمنها برنامج عمل الحكومة للسنوات 2015-2018، حيث تابع المجلس الوضع التنفيذي لـ365 مشروعًا وطنيًّا تنفذ المهام الرئيسية لبرنامج عمل الحكومة، وذلك في ضوء المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير شؤون مجلس الوزراء، والتي أوضحت أن عدد المشاريع المنجزة بالكامل 135 مشروعًا وطنيا فيما بلغ عدد المشاريع قيد التنفيذ 217 مشروعًا. وقد تبين من خلال المذكرة المعروضة ارتفاع نسب الإنجاز في كافة المشروعات وسيرها بحسب الخطط والبرامج والجداول الزمنية الموضوعة لها في ظل المتابعة الحثيثة التي تشكل عملاً تكامليًّا بين كافة الجهات الحكومية، وقرر المجلس إحالة المذكرة إلى اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية لمتابعة تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن برنامج عمل الحكومة.
ثانيا: وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بالتصديق على بروتوكول تعديل الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المغربية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل، وكلف المجلس الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة تمهيدًا لإحالته إلى السلطة التشريعية. 
ثالثًا: بحث مجلس الوزراء طلب الترخيص لإصدار مجلة فصلية تعنى برياضة السيارات، وكلف المجلس وزارة الإعلام بالتنسيق مع الجهات المختصة لاستكمال كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالطلب المذكور.
رابعًا: أحال مجلس الوزراء إلى مجلس النواب مشروع قانون بتعديل المادة التاسعة من القانون رقم (18) لسنة 2006 بشأن الضمان الاجتماعي المعد في ضوء الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) المقدم من مجلس النواب مشفوعًا بمذكرة برأي الحكومة وفق الإجراءات الدستورية والقانونية.
خامسًا: بحث مجلس الوزراء ستة اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب، الأول بشأن وضع خطة استراتيجية للنهوض بالوعي الوطني، والثاني يتعلق بالتحويلات المالية إلى خارج مملكة البحرين، والثالث بشأن إعادة تقييم بعض المؤهلات العلمية والعملية، والرابع يختص بالطلبة الجامعيين، والخامس يتعلق ببعض المقررات الاختيارية في المدارس الحكومية والخاصة، والسادس بإنشاء صالة مناسبات بمحافظة المحرق، حيث وافق المجلس على ردود الحكومة على هذه الرغبات على النحو الذي اقترحته اللجنة الوزارية للشؤون القانونية.

رد: رئيس الوزراء يوجه إلى: مراعاة مصالح مكاتب ووكالات السفر

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأحد يوليو 31, 2016 1:46 pm
يعطيك العافية على الموضوع

رد: رئيس الوزراء يوجه إلى: مراعاة مصالح مكاتب ووكالات السفر

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأحد يوليو 31, 2016 1:48 pm
شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوما

رد: رئيس الوزراء يوجه إلى: مراعاة مصالح مكاتب ووكالات السفر

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الجوزاء

عدد المساهمات : 12246

نقاط النشاط : 15469

السٌّمعَة : 57

بلد العضو :

العمر : 17

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الأحد يوليو 31, 2016 5:39 pm
شكرا اخي الغاليي على الطرح الرائع ,,,,,
واصل تالقك .... مع جزيل الشكر ..." تحية مع الشكر
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: رئيس الوزراء يوجه إلى: مراعاة مصالح مكاتب ووكالات السفر

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأحد يوليو 31, 2016 7:44 pm
شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوما

رد: رئيس الوزراء يوجه إلى: مراعاة مصالح مكاتب ووكالات السفر

زائر
زائر
تمت المشاركة في الإثنين أغسطس 01, 2016 3:12 pm
انتهت الفترة
للارشيف
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads