شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

ترامب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة ويعد أمريكا بالنظام والأمن

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأحد يوليو 24, 2016 12:23 am
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :


كليفلاند – (رويترز) اتهم المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب منافسته عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون بأنها خلفت وراءها في وزارة الخارجية إرثا من «الموت والدمار والإرهاب والضعف»، وتعهد باتخاذ موقف صارم في مكافحة الجريمة والمهاجرين غير الشرعيين في خطاب قبوله الترشيح.
واستهدف خطاب ترامب الذي استغرق 75 دقيقة يوم الخميس تحديد المسار العام الذي ستتخذه حملته الانتخابية ضد كلينتون في استجابة للجمهوريين الذين يعتبرون أن أفضل طريقة لتوحيد الحزب المنقسم هي تفنيد الأسباب التي تثني الناخبين عن اختيار منافسته الديمقراطية في انتخابات الثامن من نوفمبر.
ورد ترامب على الجمهور الذي كان يردد «احبسها» عقابا لها على أسلوب تعاملها مع السياسة الخارجية للبلاد بالقول: «فلنهزمها في نوفمبر» فتعالت صيحات التأييد من آلاف المؤيدين الذين احتشدوا لحضور المؤتمر العام للحزب الجمهوري. وبعد انتهاء الكلمة انضم أفراد عائلة ترامب إليه على المنصة بينما تساقطت البالونات من السقف وتهادت قصاصات الورق الملون حول المكان.
وأظهر استطلاع للرأي أجرته محطة (سي.أن.أن) التلفزيونية الإخبارية أن 57% «لديهم رد فعل إيجابي جدا» على الخطاب في مقابل 18% أبدوا رد فعل إيجابيا إلى حد ما في حين أبدى 24% رد فعل سلبيا.
وجاء خطاب قبول ترامب (70 عاما) لترشيحه في ختام فعاليات المؤتمر الجمهوري العام الذي استمر أربعة أيام وسلط الضوء على جهوده لرأب الصدوع داخل الحزب الجمهوري بسبب تصريحاته المعادية للمهاجرين غير الشرعيين والمخاوف من تقلب أحواله المزاجية. وقاطع المؤتمر شخصيات كبرى في الحزب الجمهوري مثل ميت رومني المرشح الرئاسي عام 2012 وأفراد عائلة بوش التي منحت الحزب آخر رئيسين له.
وقدم ترامب في خطابه صورة قاتمة عن أمريكا التي يحاصرها مهاجرون غير شرعيين ويهددها متشددون من تنظيم الدولة الإسلامية والتي يعيق تطورها بنى تحتية متهالكة وتضعفها اتفاقيات تجارية غير عادلة وعنف عرقي. وتعهد ترامب ببناء «جدار حدودي عظيم» لمنع المهاجرين غير الشرعيين من التسلل إلى الولايات المتحدة متهما إياهم بأخذ فرص العمل من الأمريكيين وارتكاب جرائم وقال «سنوقفهم».
وتبنى ترامب في خطابه مواقف تتناقض مع سياسات الحزب الجمهوري التقليدية عبر إعلانه أنه سيتجنب الصفقات التجارية متعددة الجنسيات، لكنه سيسعى بدلا منها إلى عقد اتفاقيات مع دول منفردة. وقال إنه سيعيد التفاوض في اتفاقية التجارية الحرة في أمريكا الشمالية (نافتا) بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، كما سيفرض عقوبات على الشركات التي تتعاقد مع جهات أخرى على إنتاج سلع في الخارج ثم تستورد هذه المنتجات المصنعة إلى الولايات المتحدة.
وتعالى صوت ترامب وهو يقول: «لن نوقع أبدا صفقات تجارية سيئة» مضيفا: «أمريكا أولا». وحفل خطاب رجل الأعمال والملياردير الأمريكي -الذي لم يتول إطلاقا أي منصب منتخب- بالعبارات الرنانة التي استخدمها للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له متغلبا على 16 منافسا.
وقال ترامب: «خضت المعترك السياسي حتى لا يكون بمقدور الأقوياء النيل ممن هم عاجزون عن الدفاع عن أنفسهم.» وأضاف: «لا أحد يعرف النظام أكثر مني ولهذا أنا وحدي القادر على إصلاحه.» وفي خطابه قدم ترامب نفسه كبديل للسياسيين التقليديين عازم على النظر في مناهج جديدة لحل المشاكل ومساعدة أبناء الطبقة العاملة الذين يشعرون بأنهم مهمّشون.
واستنكر ترامب سياسات بناء الدول التي انتهجها إلى حد ما الرئيس الجمهوري جورج بوش الابن، وإن كان لم يذكر بالاسم الرئيس الجمهوري الذي شن حربا في أفغانستان والعراق. وقال ترامب إن السياسات التي اتبعتها كلينتون في العراق وليبيا ومصر وسوريا فاقمت الأوضاع متهما إياها بالمسؤولية عن ظهور المتشددين الإسلاميين ومهاجما اعتزامها استقبال آلاف اللاجئين السوريين. وقال ترامب: «بعد حروب على مدى 15 عاما في الشرق الأوسط وبعد إنفاق تريليونات الدولارات وفقد آلاف الأرواح ما زال الوضع أسوأ مما كان عليه في أي وقت. هذا أرث هيلاري كلينتون الموت والدمار والإرهاب والضعف.»

رد: ترامب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة ويعد أمريكا بالنظام والأمن

بصمة خالدة
عدد المساهمات : 37108

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://WwW.t-AlTwEr.CoM
تمت المشاركة في الثلاثاء يوليو 26, 2016 12:59 am
شكرآ على الخبر
نتظر جديدك

رد: ترامب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة ويعد أمريكا بالنظام والأمن

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 91878

نقاط النشاط : 101680

السٌّمعَة : 698

بلد العضو :



معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الثلاثاء يوليو 26, 2016 4:43 am
سلمت أناملك/ي الذهبية عالطرح الرائع 
الذي أنار صفحات منتدى الابداع العربي
بكل ماهو جديد لكِ مني أرق وأجمل التحايا 
على هذا التألق والأبداع 
والذي هو حليفك/ي دوما" أن شاء الله
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: ترامب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة ويعد أمريكا بالنظام والأمن

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء يوليو 26, 2016 5:44 am
شكرا على المرور

رد: ترامب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة ويعد أمريكا بالنظام والأمن

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأحد يوليو 31, 2016 7:16 am
انتهت الفترة
للارشيف
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads