home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول


chatالمواضيع الأخيرة
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل



الصديق والصاحب والزميل




نظرا لاهمية هذا الموضوع قمت بفتح باب النقاش فيه هنا
 وارجو منكم التفاعل مع الموضوع بابداء الاراء ووجهات النظر بصراحة لتعم الفائدة للجميع.


هو نفسه الفرق بين الصدق والصحبة والزمالة ،



 الصديق صادق معك ،
 الصاحب هو معك وقت الصحبة فقط ولايمكن ان يكون صادق في جميع الأحوال ،

أما الزميل فهو شخص عادي تجمعك فيه علاقة عادية .وقد تتطور علاقة الزمالة لتصير صحبة ثم تصير صداقة




الصديق من الصداقه هو منتطلعه على اسرارك وانت تكون صادق معه في كل الامور
اما الصاحب حسب اعتقادي هو الصديق+الحبيب وليس كل من تعرفه صاحب زي ما بقلك أصحابك بتعدهم ع اصابعك

اما الزميل هو من تتعرف عليه لفتره محدوده مثل زميل الجامعه بعد التخرج
 ما بتشوفه الا صدفه وبالاخر انا بقول هدول الثلاث مهمين في الحياه


الزميل هو اي شخص تربطك به علاقة العمل ليس الا فلا تتحدث معه الا بالعموميات او عن العمل فقط الصديق هو شخص تثق به كثيرا تقضي معه اغلب وقت يعرف الكثير عنك وانت كذلك وفي القران الكريم وردة كلمة صاحب بمعنى الزوجة .وهو شخص يعرف ادق تفاصيل حياتك الصديق هي بمعنى الصاحب ولكن قد يكون اقل تفاعل وتواصل بينهم اي قد تمر فترة زمنية لاتراه لايعرف كل تفاصيل حياتك

في حياتنا اليومية حين نُسأل عن رفيق غالبا يكون الجواب (هذا فلان صديقي) لكن هل فلان هذا فعلا يحمل معنى الصداقة الحقيقي ام هي كلمة اصبحت تستخدم في غير محلها؟؟
ما مفهومك الشخصي عن الصداقة؟؟

هل تعتقد بوجود فرق بين الصاحب والصديق؟ وان كان هناك فرق فما هو؟
هل تتخذ اي شخص صديق ام هناك اسس وقواعد لذلك؟وان كانت هناك اسس وقواعد فما هي؟
هل تولي ثقتك الكاملة لصديقك ام تعطيه جزء منها؟ولماذا؟
هل هناك عدد معين من الاصدقاء يجب التوقف عنده؟ ولماذا؟
من برأيك اقرب الصديق ام الاخ؟ ولماذا؟
هل تجعل صديقك في اختبار دائم ام تحدد وقت لذلك ؟
حين تتعرض لخيانة الصديق فعلى من تلقي اللوم عليه ام على نفسك ام على من؟






عدل سابقا من قبل Jnon Antha في السبت يوليو 23, 2016 7:30 am عدل 1 مرات

رد: الصديق والصاحب والزميل

ما مفهومك الشخصي عن الصداقة؟؟

صداقة مقربة شخص يفهمني وافهمه شخص يقف جنبي بكل الحالات 


هل تعتقد بوجود فرق بين الصاحب والصديق؟ وان كان هناك فرق فما هو؟

الصديق شخص مقرب نتعرف عليه مند زمن طويل نعرف عنه كل شيء ، اما الصاحب فهو شخص جديد لا غير 


هل تتخذ اي شخص صديق ام هناك اسس وقواعد لذلك؟وان كانت هناك اسس وقواعد فما هي؟

طبعا لا ، لا اجعل اي شخص صديقا لي كي لا تصبح حياتي فوضى ولهوا قد اعتبرهم اصحابا وبعضهم اصدقائي 



هل تولي ثقتك الكاملة لصديقك ام تعطيه جزء منها؟ولماذا؟

نسبيا ولما تعرضت له عدة مرات اعطي جزءا منها فقط 



هل هناك عدد معين من الاصدقاء يجب التوقف عنده؟ ولماذا؟

لا وجد هناك عدد معين



من برأيك اقرب الصديق ام الاخ؟ ولماذا؟

الاخ طبعا واحيانا يكون الصديق ، على حسب تصرفاتهم



هل تجعل صديقك في اختبار دائم ام تحدد وقت لذلك ؟

احدد وقت لذالك طبعا 



حين تتعرض لخيانة الصديق فعلى من تلقي اللوم عليه ام على نفسك ام على من؟

عليه وعلى نفسي ايضا فأقطع صلتي به نهائيا


رد: الصديق والصاحب والزميل

ما مفهومك الشخصي عن الصداقة؟؟

الصداقة هي علاقة بيني وبين شخص اخر,, مشاعر صادقة شخص يقف بجانبي دائماً 


هل تعتقد بوجود فرق بين الصاحب والصديق؟ وان كان هناك فرق فما هو؟

الصديق هو شخص قريب إليك تكون هناك مشاعر صداقة بيننا, اما الصاحب فما من يصاحبك فقط


هل تتخذ اي شخص صديق ام هناك اسس وقواعد لذلك؟وان كانت هناك اسس وقواعد فما هي؟

لا ، فأنا أصادق من تعجبني شخصيته والذي تكون مشاعره صادقة 



هل تولي ثقتك الكاملة لصديقك ام تعطيه جزء منها؟ولماذا؟

جزء منها فقط, مجرد احتياط



هل هناك عدد معين من الاصدقاء يجب التوقف عنده؟ ولماذا؟

لا



من برأيك اقرب الصديق ام الاخ؟ ولماذا؟

بالطبع الأخ مهما فعل


هل تجعل صديقك في اختبار دائم ام تحدد وقت لذلك ؟

تحديد الوقت هو الأفضل برأيي


حين تتعرض لخيانة الصديق فعلى من تلقي اللوم عليه ام على نفسك ام على من؟

على حسب من المخطأ أنا أم هو


سبحان الله وبحمده ..
          سبحان الله العظيم ...

اللهم صلِّ وسلم على محمد.. وعلى آله وصحبه أجمعين



رد: الصديق والصاحب والزميل

طبعا في فرق كبير بينهم ألصديق هو صديقي وقريب من قلبي ويعرف عني كل شيء ومن يساعدني ويقف معي ويعرف عني كل شيء ويبوح لي بهمومه وابوح له وافضفض له بكل شيء ويعرف عني ما يعرفه غيره من الناس أما الصاحب ممكن يكون صاحبي بالمدرسي او بالحاره مثلا ءوالزميل يكون زميل دراسه او زميل عمل معرفتي بي ومعرفته بي سطحيه لا تتعدي الزماله فقط
طبعا الصديق هو الاساس وهو الصديق الذي يكون بمعنى الكلمه
سأنهي ردي المتواضع بمثل : 
المثل يقول " الصاحب ساحب والصديق وقت الضيق " 

وردة حمراء




| حب النـــــاس أهــم شـــىء | .. اذا حصلت عليه ؛؛ لا تفرط فيــه وردة حمراء

رد: الصديق والصاحب والزميل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهه
اولا اشكرك على موضوعك عزيزتي
في الصداقة ، ما احب اوضحه انه ليس كل انسان عرفته تطلق عليه اسم صديق
مفهوم الصداقة والصاحب واحد فلا ارى اختلاف بينهما فكلاهما مكمل للاخر .
كما قلت بداية الموضوع ليس كل انسان تعرفه يصبح صديق لان الصديق يكون صادق معك وحينما تحتاجه تجده .
هوا بخصوص الثقة في بعض الاحيان تكون عندك خصوصيات لا تقولها لصديقك يعني بعضها اه وبعضها لا .
ولا يوجد عدد معين من الاصدقاء ولكن اغلب الاصدقاء الاوفياء نادرون .
الاخ والصديق ، الاخ احيانا تخبىء عنه بعض الاشياء وتقولها للصديق والعكس ايضاً يعني في الاغلب بيكون الصديق بس الصديق الصادق معك
اممم الصديق يعرف بسرعهه ولا يحتاج للوقت اختباره يكون فقط بفترة محدودة وتعرفه منها
بلوم نفسي طبعاً قبل ما الومه لاني تعرفت و وثقت به .

شكرا لموضوعك ..



لمراسلة الادارة بأمور خاصة لايشاهدها غير الادارة فقط

رد: الصديق والصاحب والزميل

الكود:

ما مفهومك الشخصي عن الصداقة؟؟

الصدق في القول والعمل مع من اصادقه

الكود:

هل تعتقد بوجود فرق بين الصاحب والصديق؟ وان كان هناك فرق فما هو؟

نعم هناك فرق .. وليس بالكبير
بالصديق هو من أتمنه على اسراري رغم أن سري دوما بين ضلوعي

الكود:

هل تتخذ اي شخص صديق ام هناك اسس وقواعد لذلك؟وان كانت هناك اسس وقواعد فما هي؟

دوما ارحب بصداقته اي انسان وبنظرتي في الشخص اضع حدود لهذه الصداقه ضوابط غير ملموسه

الكود:

هل تولي ثقتك الكاملة لصديقك ام تعطيه جزء منها؟ولماذا؟

ليس اي صديق

الكود:

هل هناك عدد معين من الاصدقاء يجب التوقف عنده؟ ولماذا؟


الصداقه باب مفتوح ولكل صدبق مكانته

الكود:

من برأيك اقرب الصديق ام الاخ؟ ولماذا؟


الاخ طبعآ .... لو اخ اكبر هيكون صديق ويحافظ على اسرارك ويساعدك ويعرفك الصح من الخطآ

الكود:

هل تجعل صديقك في اختبار دائم ام تحدد وقت لذلك ؟


لم افكر ان اجعل لصديقي اختبار
ولو حاولت فمعنى ذلك اني لا اثق فيه فكيف يكون صديق


الكود:

حين تتعرض لخيانة الصديق فعلى من تلقي اللوم عليه ام على نفسك ام على من؟

لن يفيد اللوم ولكن هي درس نتعلم منه الحذر+++++++++تحيا جميله لصاحبه هذا الطرح المفيد  

رد: الصديق والصاحب والزميل

الصداقة .. هي اسمى العلاقات بين الأشخاص .. وهي اطول بالبقاء .. لسنوات
الصداقة .. تحمل محبة .. والصدق .. والمشاعر .. وان تخاف على صديقك اكثر من خوفك لنفسك ..
الصداقة .. تسمو بالثقه .. وتقبل الاراء .. والاحترام .. فطوبي لكل الاصدقاء

بالنسبة لي .. الصداقة مبنية على مبدائين .. الثقه والاحترام
واي خل لتوازن لابد ايضاح الامر للطرف الاخر لكي يعم توازن وتكون الصداقه قوية

وليس لدي اي ضوابط اخرى .. والصديق يوضح صدق صداقته مع المواقف المستمرة
فمن خلالها يتضح عمق الصداقة

دمتي بخير وعوافي موضوع رائع

رد: الصديق والصاحب والزميل

صراحه الصداقه حاليا مفقوده مني

وجدت الحيانه وجدت الحقد وجدت من وراها الكذب

الصداقه الي كنت افكرها صداقها مع اصدقائي ظهرت في النهايه مصلحه عجيب صدمه

هههه لكن ربي لا يعوزني لحد ^_^ مو محتاج لحد والحمدالله

واعذروني يمكن خرجت عن اطار الموضوع

وحاليا ما اقدر اعبر عن الصداقه

وشكرا

رد: الصديق والصاحب والزميل

انتهت الفترة , للارشيف





 لمراسلة الادارة بأمور خاصة لايشاهدها غير الادارة فقط
 من هنا لطلب الالتحاق بفريق منتدانا الحبيب
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا الموضوع
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى