شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

الحكومة البريطانية تستبعد استفتاء ثانيا بعد بريكست

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأحد يوليو 10, 2016 3:39 pm
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :


لندن - الوكالات: ردت الحكومة البريطانية امس على اكثر من اربعة ملايين مواطن وقعوا عريضة للدعوة إلى تنظيم استفتاء ثان بعد استفتاء 23 يونيو حول الخروج من الاتحاد الاوروبي، وابلغتهم انها لن تجري استفتاء ثانيا. وتلقى كل شخص وقع على العريضة رسالة إلكترونية ممهورة من وزارة الخارجية التي كتبت فيها ان «الحكومة اجابت على العريضة التي وقعتها».
وقد دعت هذه العريضة «الحكومة إلى تطبيق قاعدة تفيد بأنه إذا كان التصويت على البقاء أو الخروج (من الاتحاد الاوروبي) يستند إلى اقل من 60% من الذين أدلوا بأصواتهم مع نسبة مشاركة اقل من 75%، فيتعين عندئذ إجراء استفتاء جديد».
وأضافت الوزارة «كما قال رئيس الحكومة بوضوح في كلامه امام مجلس العموم في 27 يونيو، كان الاستفتاء أهم ممارسة ديمقراطية في التاريخ البريطاني، وقد شارك فيه اكثر من 33 مليون شخص».
وخلصت الرسالة إلى القول ان «رئيس الوزراء والحكومة قالا بوضوح انه تصويت وحيد من اجل جيل واحد... وانه ينبغي احترام القرار. يتعين علينا الان الاعداد لعملية الخروج من الاتحاد الاوروبي والحكومة مصممة على ضمان افضل نتيجة ممكنة للشعب البريطاني في هذه المفاوضات».
وفي 23 يونيو الماضي، صوت 4,17 ملايين بريطاني مؤيدين خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي (اي 9,51%)، في مقابل 1,16 مليون صوتوا للبقاء في الاتحاد. وبلغت نسبة المشاركة 2,72%.
وادت نتيجة الاستفتاء إلى استقالة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي سيعين خلفه في التاسع من سبتمبر. وسيختار النواب المحافظون خليفته بين وزيرة الدولة للطاقة اندريا ليدسوم ووزيرة الداخلية تيريزا ماي. وتقع على عاتق رئيسة الوزراء الجديدة مسؤولية تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة التي تنظم إجراءات الخروج من الاتحاد الاوروبي وتعطي مهلة سنتين لانهاء الانفصال. وكشفت نتائج استطلاع للرأي عن موافقة 40% فقط من البريطانيين المشاركين فيه على إجراء استفتاء ثان يتعلق بخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

رد: الحكومة البريطانية تستبعد استفتاء ثانيا بعد بريكست

عضو دهبي
عدد المساهمات : 5788

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الأحد يوليو 17, 2016 1:00 am
بسم الله الرحمن الرحيم  
السلام عليكم 
بارك الله فيك على هذا الطرح الأكثر من رائع ،
فعلا موضوع جميل وأخبار حصرية على منتدانا ؛ 
يعطيك العافية على المجهود المميز في النقل وإيصاله إلينا
شكرالك  أخي الكريم   

رد: الحكومة البريطانية تستبعد استفتاء ثانيا بعد بريكست

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأحد يوليو 17, 2016 1:37 am
شكرا على المرور

رد: الحكومة البريطانية تستبعد استفتاء ثانيا بعد بريكست

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء يوليو 19, 2016 5:45 am
انتهت الفترة
للارشيف
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads