منتدى الابداع العربي

للإبداع لمسات ! ... ولمسـات الإبــداع إختصاصـنا !
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


 المواضيع الأخيرة
  أفضل 4 أعضاء في الأسبوع

فاكهة وفائدة / الموز
 

  فاكهة وفائدة / الموز

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ѕαα∂ ∂єѕιgη
سوبر الإبداع 

ѕαα∂ ∂єѕιgη

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 43577
نقاط النشاط : 48233
السٌّمعَة : 302
بلد العضو :  فاكهة وفائدة / الموز Saudi-10
العمر : 22

 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 5:12 pm

لا تقف فوائد الموز عند جمال طعمه كفاكهة يعشقها الكبير قبل الصغير.. بل يمتد إلى علاج الكثير من الأمراض كفقر الدم والضعف العام .
الموز ينمي الفكر والذكاء وينشط الذهن والذاكرة‏ لما يحتويه من الفوسفور كما أنه يمد الجسم بالطاقة لما يحتويه من المواد الكربوهيدراتية إلي جانب



الدهون والبروتين, وتنصح الأمهات الحوامل والمرضعات بالحرص علي تناول
الموز وكذلك الأطفال لأنه سهل الهضم وضروري لنمو الأطفال كما أن محتواه
من الكالسيوم والفوسفور يقوي العظام والأسنان والأظافر‏ ..


الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز،

مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث

أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين

رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين

البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط

والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته

دائما.

الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد

تناولهم الموز، حيث يحتو ي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي

يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن

المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج

الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم


ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح،

مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة،

والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم،

تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية

الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على

المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من

الحموضة.


غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة

المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات

البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم

والاحمرار.


الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ


زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى

التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب

بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي

شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق

تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان

فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز

الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.

حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه

على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما

يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب ال*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*وتين


الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال

الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين،

فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة

توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية:

تناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات

الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:


وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة

يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4

مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس

مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني

بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك

عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://t-altwer.yoo7.com/
sami-sami
سوبر الإبداع 

sami-sami

ذكر
عدد المساهمات : 8720
نقاط النشاط : 9560
السٌّمعَة : 48
بلد العضو :  فاكهة وفائدة / الموز Sudan10

 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 8:29 pm

تسلم الايادى موضوع رائع تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Password
سوبر الإبداع 

Password

ذكر
عدد المساهمات : 49622
نقاط النشاط : 54682
السٌّمعَة : 269
بلد العضو :  فاكهة وفائدة / الموز Saudi-10

 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 8:44 pm

شكَراً لك . واصل على الطرح المتالق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ѕαα∂ ∂єѕιgη
سوبر الإبداع 

ѕαα∂ ∂єѕιgη

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 43577
نقاط النشاط : 48233
السٌّمعَة : 302
بلد العضو :  فاكهة وفائدة / الموز Saudi-10
العمر : 22

 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 10:17 pm

@sami-sami كتب:
تسلم الايادى موضوع رائع  تحياتي

شكرآ عع المرور وردة حمراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://t-altwer.yoo7.com/
ѕαα∂ ∂єѕιgη
سوبر الإبداع 

ѕαα∂ ∂єѕιgη

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 43577
نقاط النشاط : 48233
السٌّمعَة : 302
بلد العضو :  فاكهة وفائدة / الموز Saudi-10
العمر : 22

 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 10:17 pm

AsEeR CaFe كتب:
شكَراً لك . واصل على الطرح المتالق

شكرآ عع المرور وردة حمراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://t-altwer.yoo7.com/
زائر
زائر
avatar


 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالجمعة ديسمبر 04, 2015 5:23 pm

طرحت فأبدعت يعطيك الف عافي
جهود مبارك جزاك الله خير
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي
دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ѕαα∂ ∂єѕιgη
سوبر الإبداع 

ѕαα∂ ∂єѕιgη

ذكر
الدلو
عدد المساهمات : 43577
نقاط النشاط : 48233
السٌّمعَة : 302
بلد العضو :  فاكهة وفائدة / الموز Saudi-10
العمر : 22

 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالجمعة ديسمبر 04, 2015 5:24 pm

JAR7 كتب:
طرحت فأبدعت يعطيك الف عافي
جهود مبارك جزاك الله خير
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي
دمت بخير
شكرآ عع المرور  فاكهة وفائدة / الموز 1454454920
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://t-altwer.yoo7.com/
زائر
زائر
avatar


 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالجمعة مايو 13, 2016 7:11 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة
إنـجاز أكثر رائــــــع
لكن أرجو منكَ عدم التوقف عند هذا الحد
مـنتظرين ابداعتــــــك
دمتـ ودام تألقـك

تحياتــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OuSsaMa BeDdAi
سوبر الإبداع 

OuSsaMa BeDdAi

ذكر
السمك
عدد المساهمات : 23700
نقاط النشاط : 24603
السٌّمعَة : 133
بلد العضو :  فاكهة وفائدة / الموز Algeri10
العمر : 20

 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالأحد مايو 15, 2016 7:17 pm

- جزاك الله خيرا , واصل


 فاكهة وفائدة / الموز 222310
If the plan doesn’t work, change the plan, but never the goal
وردة حمراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.pubarab.com/
V.I.P
سوبر الإبداع 

V.I.P

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 10468
نقاط النشاط : 11325
السٌّمعَة : 13
بلد العضو :  فاكهة وفائدة / الموز Algeri10
العمر : 16

 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالسبت مايو 28, 2016 4:08 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.Tamer
عضو فعال 

Mr.Tamer

ذكر
عدد المساهمات : 106
نقاط النشاط : 116
السٌّمعَة : 10
بلد العضو :  فاكهة وفائدة / الموز Saudi-10

 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالسبت يونيو 04, 2016 12:13 am

شّكرٱ لك على ٱلموِوِضع ٱلرٱئع 
مٱ شّٱء ٱللۂ عليّك وِعلى ٱبّدُٱعٱتُك
فُيّ ٱنٌتُضٱر جَدُيّدُك فُيّ ٱقَربّ وِقَتُ
مع تُحًيّٱتُيّ لك على مجَۂوِدُك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالأحد يونيو 05, 2016 5:43 am

شّكرٱ على ٱلطٌرحً ٱلرٱقَيّ 
فُيّ ٱنٌتُضٱر ٱلمزيّدُ وِٱلمزيّدُ
مٱ عدُمنٌٱ منٌ تُوِٱجَدُك وِٱبّدُٱعك معنٌٱ
مع تُحًيّٱتُيّ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف الذهبي
سوبر الإبداع 

المحترف الذهبي

ذكر
الحمل
عدد المساهمات : 39867
نقاط النشاط : 44810
السٌّمعَة : 171
بلد العضو :  فاكهة وفائدة / الموز 45544510
العمر : 26

 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالأحد يونيو 05, 2016 6:32 pm

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.pubda3m.com/
Àťéf Hàmmàď
سوبر الإبداع 

Àťéf Hàmmàď

ذكر
عدد المساهمات : 92693
نقاط النشاط : 102557
السٌّمعَة : 708
بلد العضو :  فاكهة وفائدة / الموز Ioao10

 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالجمعة يوليو 08, 2016 9:11 pm

سلمت أناملك/ي الذهبية عالطرح الرائع 
الذي أنار صفحات منتدى الابداع العربي
بكل ماهو جديد لكِ مني أرق وأجمل التحايا 
على هذا التألق والأبداع 
والذي هو حليفك/ي دوما" أن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
Basil Abdallah
سوبر الإبداع 

Basil Abdallah

ذكر
السمك
عدد المساهمات : 11107
نقاط النشاط : 11943
السٌّمعَة : 70
بلد العضو :  فاكهة وفائدة / الموز Jordan10
العمر : 26

 فاكهة وفائدة / الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة وفائدة / الموز    فاكهة وفائدة / الموز Emptyالسبت يوليو 09, 2016 8:57 am

شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعة
تحياتي وتقديري لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فاكهة وفائدة / الموز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع العربي ::  كافيه الإبداع :: ­الاقسام العامة :: قسم الاسرة والمجتمع-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الإبداع العربي 2020