شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

ولي العهد يرعى حفل استعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 37108

نقاط النشاط : 41656

السٌّمعَة : 282

بلد العضو :

العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://WwW.t-AlTwEr.CoM
تمت المشاركة في الجمعة سبتمبر 18, 2015 9:30 am
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :


رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا, أمس الحفل السنوي لاستعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم الحج، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمنطقة, وصاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق، والوزراء أعضاء لجنة الحج العليا، وأعضاء لجنة الحج المركزية، وقادة القطاعات الأمنية، وكبار المسؤولين في وزارة الداخلية.
وفور وصول سمو ولي العهد إلى معسكرات قوات الطوارئ الخاصة في موقف حجز السيارات على طريق مكة المكرمة الطائف السريع "الكر" عُزف السلام الملكي.
ثم استقل سموه عربة مكشوفة تفقد خلالها وحدات وآليات قطاعات الجهات الأمنية والحكومية المشاركة في تنفيذ خطط موسم حج هذا العام.
وبعد أن أخذ سمو الأمير محمد بن نايف مكانه في المنصة الرئيسة للعرض بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
وألقى مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية في الحج الفريق عثمان المحرج، كلمة رحب في مستهلها بسمو ولي العهد وبالحضور، وعبر عن اعتزازه وزملائه القادة والضباط وضباط الصف والجنود المشاركين في تنفيذ خطط أمن الحج من القطاعات كافة بعظيم الشكر وبالغ العرفان لسمو ولي العهد على تشريفه هذه المناسبة التي سيقدم خلالها عرض مختصر لجاهزية القوات المشاركة في حفظ الأمن العام لحجاج بيت الله الحرام. وأضاف : إننا في بلادنا الغالية نعيش عهد الخير والنماء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسموكم الكريم وسمو ولي ولي العهد - حفظكم الله - جميعاً.
والعالم الإسلامي يشهد ويتابع المشاريع الجبارة التي لم يشهد التاريخ مثيلاً لها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
وفي الوقت الذي تتواصل فيه خطى العمل المبارك يستمر عطاء أبنائكم منسوبي أمن الحج بوزارة الداخلية وإخوانهم من وزارة الحرس الوطني ووزارة الدفاع ورئاسة الاستخبارات العامة ومنسوبي وزارات الدولة ومؤسساتها الأخرى الذين يواصلون تأدية واجبهم في خدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم وأمنهم، مستمدين عزمهم وقوتهم من الله - سبحانه وتعالى - ثم مما وفرته الدولة - أعزها الله - من إمكانات بمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.
إثر ذلك تقدم قائد العرض العسكري النقيب مظلي وليد بن شريم لاستئذان سمو ولي العهد - حفظه الله - لبدء العرض العسكري للقوات المشاركة في مهام أمن الحج. حيث شاهد سموه والحضور عروضاً حية لقدرات رجال الأمن الميدانية ونماذج لعدد من الآليات والعربات الحديثة المزودة بأحدث التقنيات العسكرية ومهارات النزول بالحبل السريع من البرج والطائرة.
عقب ذلك شاهد سمو الأمير محمد بن نايف والحضور استعراضاً للمهارات الميدانية القتالية وقوة التحمل لرجال الأمن على الخصم دون استخدام السلاح وعدداً من العروض لرجال الأمن الخاصة بقوة التحمل أظهرت القوة العضلية والبدنية التي يتمتع بها رجال الأمن، إلى جانب مهارات الرماية التكتيكية التي أبرزت مدى التأهيل البدني لرجال الأمن ومدى جاهزيتهم والتعامل مع أصعب الظروف.
كما شاهد سمو ولي العهد والحضور عرضاً لفرضية "سيفهمون عملياً على أرض الميدان" أظهرت مدى قدرة رجال الأمن على السيطرة على كل الظروف. وفي ختام الحفل عزف السلام الملكي.
عقب ذلك انتقل سموه لمركز العمليات الأمنية الموحدة في منطقة مكة المكرمة (911 ) التابع للمركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية.
حيث تجول سموه بالسيارة في المبنى من الخارج والمشروعات التابعة للمركز، وبعد أن وصل سمو ولي العهد للمركز شاهد فيلماً وثائقياً عن مراحل بناء مشروع المركز المقدم من وزارة المالية.
ثم اطلع سموه على مجسمين للمركز الوطني للعمليات الأمنية الموحدة ولمبنى قيادة أمن الحج وملحقاتها.
بعد ذلك دشن سموه موقع العمليات الأمنية الموحدة "911" حيث استمع لشرح عن المركز الذي يهدف إلى توحيد مركز بلاغات العمليات الأمنية لخدمة قطاعات الدفاع المدني والمرور وأمن الطرق والدوريات الأمنية لتقديم خدمة أفضل للمواطنين والمقيمين ، إلى جانب تقديم مستوى موحد للجودة وتسهيل الإجراءات الأمنية وزيادة سرعة الاستجابة من خلال توحيد الرقم "911". كما يهدف إلى توحيد الرؤية العملياتية لجميع القطاعات العاملة في الميدان، وتوفير معلومات وقاعدة إحصائية دقيقة لتحسين مستوى الخدمة على مدار العام، وتزويد المواطنون والمقيمون بالتحذيرات والتوقعات المناخية والأمنية، وخصص المركز خدمة خاصة للصم والبكم كأحد الخواص الرئيسة للنظام.
واطلع سمو ولي العهد على ما يضمه المركز من منطقة مجهزة لإدارة الأزمة تعمل على أعلى المستويات والقدرات، بالإضافة إلى أجهزة مراقبة للكاميرات الموزعة على مختلف أرجاء مكة المكرمة بمتابعة أكثر من 100 مراقب على مدار الساعة.
كما اطلع سموه على قسم ترحيل البلاغات الذي يعد من أكبر مراكز البلاغات الأمنية على مستوى العالم.
ووقف سموه على المكان المخصص لتلقي البلاغات داخل المركز واطلع على آلية العمل به.
وأشاد سمو ولي العهد بجهود العاملين بالمركز ، حاثا إياهم على بذل المزيد من الجهود لتحقيق الرؤية والأهداف التي وضع من أجلها. ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع العاملين في المركز. بعد ذلك غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

سموه أثناء عزف السلام الملكي

.. ويستعرض القوات المشاركة في العروض العسكرية

ولي العهد يتحدث إلى أمير مكة المكرمة خلال الحفل

..ويتابع المهارات الميدانية للقوات المشاركة

مدير الأمن العام يلقي كلمته خلال العرض
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: ولي العهد يرعى حفل استعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية

بصمة خالدة
عدد المساهمات : 37108

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://WwW.t-AlTwEr.CoM
تمت المشاركة في الأربعاء سبتمبر 23, 2015 1:37 am
UsTéBeSsA كتب:شكرا للخبر
شككرآ للمرور َ .

رد: ولي العهد يرعى حفل استعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 37108

نقاط النشاط : 41656

السٌّمعَة : 282

بلد العضو :

العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://WwW.t-AlTwEr.CoM
تمت المشاركة في الأربعاء سبتمبر 23, 2015 1:37 am
JAR7 كتب:طرحت فأبدعت يعطيك الف عافي
جهود مبارك جزاك الله خير
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي
دمت بخير
شككرآ للمرور َ .
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: ولي العهد يرعى حفل استعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 6:25 pm
انتهت الفترة للارشيف
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads