شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

الأمير سلطان بن سلمان يبحث تعزيز التعاون مع رئيس البيرو

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 37108

نقاط النشاط : 41656

السٌّمعَة : 282

بلد العضو :

العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://WwW.t-AlTwEr.CoM
تمت المشاركة في الجمعة سبتمبر 18, 2015 9:24 am


بحث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مع رئيس جمهورية البيرو اولانتا هومالا، العلاقات الوطيدة بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها في كل الأبعاد.
وأشار رئيس البيرو خلال استقباله الأمير سلطان بن سلمان والوفد المرافق لسموه في القصر الرئاسي بالعاصمة ليما أمس الاول، الى دور الزيارة التي يقوم بها سموه لجمهورية البيرو بناءً على دعوة رسمية من وزيرة الثقافة ديانا الفاريز كالديرون، في تعميق العلاقة بين البلديين الصديقين، متطلعا إلى مزيد من التعاون من خلال مذكرة التعاون التي سيجري توقيعها بين البلدين في مجالات التراث الحضاري.
وعبر عن اهتمامه البالغ بالتطورات السياسية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط، وتقديره لدور المملكة في ذلك، فيما أعرب الأمير سلطان بن سلمان عن سعادته بزيارة البيرو، ونقل سموه خلال الاستقبال تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الى رئيس البيرو.
فيما حمله تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، واعتزازه بالعلاقات الوطيدة بين البلدين، وحرصه على تطويرها وتعزيزها في كل الأبعاد.
وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اجتماعا مع وزيرة الثقافة في جمهورية البيرو ديانا الفاريز كالديرون.
كما شهد سموه حفل غداء واجتماع عمل أقامه نائب وزيرة الخارجية في البيرو "سفير البيرو السابق لدى المملكة" خوليو ادواردو ماسيدو على شرف سموه والوفد المرافق.
الى ذلك وقعت المملكة العربية السعودية وجمهورية البيرو مذكرة تفاهم في مجال التراث الحضاري شاملا التعاون في مجالات الآثار والمتاحف، والتراث العمراني، والحرف والصناعات اليدوية، والفعاليات الثقافية، والتطوير الاقتصادي والفني.
ووقع المذكرة في المتحف الوطني في العاصمة ليما أمس الأول صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ووزيرة الثقافة في جمهورية البيرو ديانا الفاريز كالديرون، بحضور رئيس مجلس الوزراء في جمهورية البيرو ووزيرة العلاقات الخارجية، ونائب وزيرة الخارجية في البيرو "سفير البيرو السابق لدى المملكة" وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى البيرو منير بنجابي، وكبار المسئولين في وزارة الثقافة بالبيرو، وجمع من المدعوين، والوفد المرافق لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وقبيل توقيع المذكرة قام سموه بجولة في المتحف رافقه فيها معالي رئيس مجلس الوزراء في جمهورية البيرو، ومعالي وزيرة العلاقات الخارجية، ومعالي وزيرة الثقافة، اطلع خلالها على ما يحويه من قطع ومعروضات عن تاريخ البيرو وحضاراتها.
وتشتمل المذكرة على عدد من أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، ففي مجال الآثار والمتاحف سيعمل البلدان على تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي المشترك، وترميم المقتنيات المتحفية، وإدارة المجموعات المتحفية، وتطوير الدور التربوي والثقافي للمتاحف.
إضافة إلى تبادل المعلومات والبحوث والدراسات في مجال الآثار والمتاحف وإقامة المعارض والفعاليات والورش المتخصصة، والتدريب وتبادل الزيارات في مجال الآثار والمتاحف، والتقنيات المتقدمة في مجالات التصوير الجوي واستكشاف الآثار، ومراقبة مواقع التراث، وتفعيل الدور الاقتصادي والاستثمار في مجالات التراث كمسار اقتصادي وطني أساس.
أما في مجال التراث العمراني فنصت المذكرة على أن يعمل الطرفان على تبادل الخبرات في المحافظة على معالم التراث العمراني وحمايته وصيانته وتنميته اقتصاديا، وتوثيق مواقع ومباني التراث العمراني، وتهيئتها للإقامة والتشغيل، إلى جانب التعاون في إجراء الدراسات الميدانية التقنية حول التراث العمراني وتطوير مجالات البحث العلمي والتدريب والصيانة في هذا المجال.
وفي مجال الحرف والصناعات التقليدية فتضمنت المذكرة تعاون البلدين في تبادل المعلومات والدراسات في المجالات المرتبطة بالحرف والصناعات اليدوية، وتطوير التعاون التقني والعلمي والتكنولوجي في مجال الحرف والصناعات اليدوية، والاستفادة من الخبراء في كلا البلدين لتنفيذ برامج تطويرية بشكل مباشر مع الحرفيين بهدف صقل مهاراتهم وتطوير منتجاتهم. إضافة إلى إقامة أسابيع مشتركة بين البلدين، والتعاون في مجال التدريب وتبادل الزيارات في مجال الحرف والصناعات اليدوية.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد وصل الثلاثاء الماضي إلى ليما في زيارة رسمية لجمهورية البيرو تستمر 3 أيام، وكانت في استقباله وزيرة الثقافة في جمهورية البيرو ديانا الفاريز كالديرون، ونائب وزير الخارجية "سفير البيرو السابق لدى المملكة" خوليو ادواردو ماسيدو، وسفير المملكة لدى البيرو منير بنجابي.
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: الأمير سلطان بن سلمان يبحث تعزيز التعاون مع رئيس البيرو

زائر
زائر
تمت المشاركة في السبت سبتمبر 19, 2015 2:08 am
ششكرا لك

رد: الأمير سلطان بن سلمان يبحث تعزيز التعاون مع رئيس البيرو

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 37108

نقاط النشاط : 41656

السٌّمعَة : 282

بلد العضو :

العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://WwW.t-AlTwEr.CoM
تمت المشاركة في السبت سبتمبر 19, 2015 2:39 pm
@1M ThE BesT كتب:ششكرا  لك
شككرآ للمرور َ .
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: الأمير سلطان بن سلمان يبحث تعزيز التعاون مع رئيس البيرو

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 6:12 pm
انتهت الفترة للارشيف
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads