شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

«أرامكو» وعهد إستراتيجية الطاقة والكيميائيات الجديد

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 37108

نقاط النشاط : 41656

السٌّمعَة : 282

بلد العضو :

العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://WwW.t-AlTwEr.CoM
تمت المشاركة في الجمعة سبتمبر 18, 2015 9:24 am

بعد أن أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو" قبل أربعة أشهر ونصف تكليف المهندس أمين الناصر رئيسا وكبيرا للإداريين التنفيذيين بالشركة حتى إشعار آخر، إثر قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتعيين الرئيس التنفيذي السابق لأرامكو خالد الفالح وزيرا للصحة، قرر المجلس الأعلى لشركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" في اجتماعه الأول مساء أول أمس الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2015م في جدة تعيين المهندس أمين الناصر رئيساً لشركة الزيت العربية السعودية أرامكو رسميا. وانعقد المجلس الأعلى للشركة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ورئيس المجلس الأعلى لأرامكو السعودية متخذا عددا من القرارات ومنها:
بدء شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" في برنامج التحول الاستراتيجي لتكون شركة متكاملة للطاقة والكيميائيات، ولتتمكن من تعزيز دورها في التنمية المستدامة للمملكة.
كما أقر المجلس خطة عمل الشركة الخمسية للفترة من 2015م حتى 2019م، بما في ذلك البرنامج الرأسمالي الخمسي المرتبط بها، إضافة إلى تعيين مدققين مستقلين للشركة والشركات التابعة لها لعام 2015م وتحديد مكافآتهم، والمصادقة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للشركة (القوائم المالية الموحدة) لعام 2014م. واعتماد التقرير السنوي لمجلس الإدارة لعام 2014م، وإبراء ذمة الأعضاء عن إدارتهم لتلك السنة.
وبحسب بيان شركة أرامكو السعودية حضر الاجتماع أعضاء المجلس: الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، والمهندس علي بن إبراهيم النعيمي، والدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، والمهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين، والمهندس عادل بن محمد فقيه، والدكتور عصام بن سعد بن سعيد، والدكتور محمد بن إبراهيم السويل، والمهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، والدكتور فهد بن عبدالله المبارك. كما حضر الاجتماع أيضاً الدكتور مساعد بن محمد العيبان، والأستاذ محمد بن عبدالملك آل الشيخ.
وتخلل الاجتماع تقديم عرض عن استراتيجية أرامكو السعودية ودورها في دعم التنمية المستدامة في المملكة، حيث شمل استعراضاً لبرنامج التحول الاستراتيجي للشركة لتكون شركة متكاملة للطاقة والكيميائيات، ولدعم دورها في التنمية المستدامة للمملكة.
وفي جانب آخر، أعلنت شركة "إس أويل للتكرير" التابعة لـ"أرامكو السعودية" أنها تعتزم استثمار 4.8 تريليون وون (4.12 مليار دولار) في منشآت الإنتاج بمصنعها في أولسان بكوريا الجنوبية.
وأضافت الشركة في بيان لها: إن الغرض من الاستثمار دعم ربحيتها وقدرتها التنافسية لتحقيق النمو المستدام، متوقعة أن يتم الانتهاء من هذا المشروع في النصف الأول 2018.
يذكر أن شركة "إس- أويل" للتكرير الكورية الجنوبية مملوكة بنسبة 63.4% من قبل شركة "أرامكو فيما وراء البحار" التابعة لـ"أرامكو السعودية".

السيرة الذاتية.. للمهندس أمين الناصر

• انضم المهندس أمين الناصر لشركة «ارامكو السعودية» بعد حصوله على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران في عام 1982.
• تولى عددًا من المهام في الفترة ما بين نوفمبر 1982 إلى فبراير 1991 في إدارات هندسة الإنتاج، والحفر، وإدارة المكامن.
• خلال الفترة من مارس 1991 إلى مايو 1997، تولى عدداً من المناصب الإشرافية في إدارتي الهندسة والإنتاج.
• عُيِّن مديرًا لإدارة الإنتاج في رأس تنورة في يونيو 1997، ثم شغل منصب مدير إدارة هندسة الإنتاج في المنطقة الشمالية.
• ثم مدير إدارة الإنتاج في المناطق المغمورة في السفانية ثم مدير إدارة الإنتاج على اليابسة في السفانية.
• ثم منصب كبير مهندسي البترول في الشركة في أبريل 2004، ثم منصب المدير التنفيذي لهندسة البترول والتطوير في مايو 2005.
• ثم نائبًا للرئيس لهندسة البترول والتطوير في شهر أبريل من عام 2006، ثم رئيسًا لقطاع أعمال التنقيب والإنتاج بالوكالة في أغسطس 2007.
• في شهر يناير من عام 2008، عُيِّن رئيسًا لقطاع أعمال التنقيب والإنتاج، ليصبح بعد خمسة أشهر نائبًا أعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج.
• وكان الناصر قد انخرط في عدد من المهام التطويرية، بما في ذلك ندوة تطوير القادة في أرامكو السعودية التي عقدت في واشنطن في عام 1999، وبرنامج أرامكو السعودية للأعمال الدولية في عام 2000، وبرنامج كبار التنفيذيين في جامعة كولومبيا في عام 2002.
• ويشغل الناصر عضوية جمعية مهندسي البترول منذ فترة طويلة، وفي بداية عام 2008 اختير عضوًا في المجلس الاستشاري للصناعة التابع لهذه الجمعية.
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: «أرامكو» وعهد إستراتيجية الطاقة والكيميائيات الجديد

زائر
زائر
تمت المشاركة في السبت سبتمبر 19, 2015 2:08 am
ششكرا لك

رد: «أرامكو» وعهد إستراتيجية الطاقة والكيميائيات الجديد

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 37108

نقاط النشاط : 41656

السٌّمعَة : 282

بلد العضو :

العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://WwW.t-AlTwEr.CoM
تمت المشاركة في السبت سبتمبر 19, 2015 2:39 pm
@1M ThE BesT كتب:ششكرا  لك
شككرآ للمرور َ .
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: «أرامكو» وعهد إستراتيجية الطاقة والكيميائيات الجديد

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 6:11 pm
انتهت الفترة للارشيف
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads