شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

فيورنتينا يعطل روما بالتعادل في الدوري الإيطالي

avatar
مؤسس الابداع العربي
الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 49295

نقاط النشاط : 54335

السٌّمعَة : 264

بلد العضو :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الإثنين يناير 26, 2015 11:44 am
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

اكتفى فريق إيه إس روما بحصد نقطة وحيدة بالتعادل مع مضيفه فيورنتينا بنتيجة 1-1 في مواجهة قوية جمعت الفريقين على ملعب "آرتيميو فرانكي" ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الإيطالي.

تقدم فيورنتينا بهدف مهاجمه الألماني ماريو جوميز في الدقيقة 19، وأدرك روما التعادل عبر آدم لييايتش بعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني، ليفقد فريق العاصمة الإيطالية نقطتين ثمينتين في صراعه على اللقب، ليصبح رصيده 42 نقطة، ليبتعد بسبع نقاط عن المتصدر يوفنتوس، بينما بقى الفريق البنفسجي في المركز السادس برصيد 31 نقطة.

الشوط الأول كان معركة كروية بين لاعبي الوسط، تفوق بها "الفيولا" لأن لاعبيه كانوا الأسرع إضافة إلى تألق دافيد بيتزارو المحرك الرئيسي لهجمات فيورنتينا، والذي اعتمد عليه مديره الفني فنشنزو مونتيلا في إمداد الجناحين خواكين سانشيز وكواردادو بالكرات البينية.

تبادل الفريقان السيطرة على الكرة، إلا أن محاولات فيورنتينا الهجومية كانت الأكثر والأخطر، حيث اعتمد على الكرات العرضية من الأجناب والكرات المرتدة من دفاع روما الذي كان يشتت الكرة بتوتر شديد أمام منطقة الجزاء أكثر من مرة، لتشكل خطورة من تسديدات القادمين من الخلف خواكين وبيتزارو الذي سدد كرة قوية، ليغير ماريو جوميز اتجاهها لتسكن الزاوية اليسري لدي سانتيس حارس روما، محرزاً الهدف الأول.

على الجهة الآخرى، لم يحسن رودي جارسيا إدارة اللقاء، وفشل في تحفيز لاعبيه طوال الشوط الأول، حيث بدا البطء الشديد على لاعبي الوسط فرانشيسكو توتي، نايجولان، ودانييلي دي روسي في نقل الهجمات، إلا أن نايجولان كان أنشط لاعبي "الذئاب"، وكاد أن يهز شباك فيورنتيا من ضربة رأس، إلا أن حارس فيورنتينا أنقذ مرماه ببراعة.

دي روسي اكتفى بأداء الواجبات الدفاعية، حيث أخرج كرة من على خط المرمى لينقذ روما من هدف مؤكد، بينما خسر رودي جارسيا تبديلاً، حيث اضطر للدفع بالبوسني ميراليم بيانيتش مكان كيفين ستروتمان بسبب إصابة الأخير في الركبة، أما ثنائي الهجوم آدم لييايتش وإيتوربي استسلما لرقابة مدافعي "الفيولا".

في الشوط الثاني انخفض الأداء البدني لأصحاب الأرض، واستغل لاعبو روما الموقف، وضغطوا بقوة لإدراك التعادل، حتى نجح خوان مانويل إيتوربي في اختراق دفاع فيورنتينا من الجبهة اليسرى ليلعب كرة أرضية لزميله لييايتش مسددها بسهولة في الشباك، محرزاً هدف التعادل للجيلاروسو والسابع له هذا الموسم في الكالشيو.

واصل إيتوربي نشاطه الكبير، وانطلق كثيراً في الجبهة اليمنى، مستغلاً التمريرات الرائعة من توتي قبل خروجه ليشارك مكانه ماتيا ديسترو، كما استبدل مدرب روما آدم ليياييتش ليشرك مكانه دوجلاس مايكون للحفاظ على التوازن الدفاعي.

فنشنزو مونتيلا أيضاً أسرع لتنشيط صفوفه، حيث أجرى تبديلاته الثلاثة في 14 دقيقة، حيث لعب جاسمين كورتيتش، ماركوس ألونسو، والسنغالي كوما أبو بكر مكان ماتياس فرنانديز، مانويل باسكوال، وماريو جوميز، بعدما نال الإعياء من الثلاثي.

ضغط روما بقوة لإدراك الفوز وخطف النقاط الثلاثة، إلا أن دفاع فيورنتينا تماسك، وأغلق كل الطرق المؤدية لحارس مرماه الروماني سيبريان تاتاروسانو، وكاد نيناد توموفيتش أن يسجل في مرمى روما إلا أن دي سانتيس أنقذ مرماه ببراعة في الدقائق الأخيرة
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: فيورنتينا يعطل روما بالتعادل في الدوري الإيطالي

زائر
زائر
تمت المشاركة في الجمعة فبراير 06, 2015 11:14 am
شكرا لك على الخبر وردة حمراء

رد: فيورنتينا يعطل روما بالتعادل في الدوري الإيطالي

avatar
مؤسس الابداع العربي
الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 49295

نقاط النشاط : 54335

السٌّمعَة : 264

بلد العضو :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الجمعة فبراير 06, 2015 12:01 pm
شكَراً لك  ع المرور
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: فيورنتينا يعطل روما بالتعادل في الدوري الإيطالي

زائر
زائر
تمت المشاركة في الخميس فبراير 12, 2015 6:14 pm
انتهت الفترة


للأرشيف
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads