شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

الحراك العمالي.. من إضراب "الحديد والصلب" إلى اعتصام «الجامعة الأمريكية»

avatar
بصمة خالدة
الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 8305

نقاط النشاط : 9196

السٌّمعَة : 46

بلد العضو :

العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://islamy4u.forumslife.com
تمت المشاركة في الأحد نوفمبر 23, 2014 5:14 pm
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

يواصل الحراك العمالي فعالياته اليومية الرافضة لتشريد وفصل العمال، والمطالبة بإعادة الحقوق المنهوبة للعمال في ظل حكومة الانقلاب.

وأكد علاء البحار،الكاتب الصحفي، أن اعتصام عمال مصنع الحديد والصلب، يمثل التحرك الثالث لعمال الحديد والصلب في هذا العام، موضحاً أن مشاركة 4 آلاف عامل في تحرك اليوم يعني أن ثلثي العمال تقريباً أدركوا حجم الفساد الذي حول مصنع الحديد والصلب من أكبر المصانع إلى مصنع لا ينتج الا القليل .

وأضاف البحار -خلال برنامج مصر الليلة بقناة الجزيرة مباشر مصر- أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى تدهور القطاع العام مقابل القطاع الخاص، تتمثل في سوء الإدارة وعدم الاهتمام بالصيانة الدورية ووجود توجه من الدولة لتخريب القطاع العام موضحاً أن الدولة كانت تجدد الثقة في إدارات فاسدة لم تنجز شيء سوى تحقيق الخسائر.

كما واصل عمال مزرعة الجامعة الأمريكية، للأسبوع الثاني على التوالي احتجاجا تهم داخل مقر الجامعة بالتجمع الخامس، رفضا لقرار الإدارة غلق المزرعة وتسريحهم من العمل.

وسادت حالة من الغضب بين المئات من عمال مجموعة السويس للأسمنت والتى تضم العاملين بشركات "أسمنت طره، وأسمنت حلوان، وأسمنت السويس، والعاملين بمصنع الأكياس واللجنة النقابية بالقطامية، وذلك على خلفية ما تقوم به إدارة المجموعة من الإخلال بالاتفاقية الموقعة بشأن مكافأة نهاية الخدمة، وعدم الاهتمام بمنظومة السلامة والصحة المهنية في شركات المجموعة.

وأدان المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، عدم السماح لمحامي النقابي العمالي بميناء القاهرة الجوي محمود ريحان المحبوس على ذمة قضية نشر أرائه الخاصة عبر "الفيس بوك" بنسخ أوراق القضية، مناشداً السلطات القضائية سرعة التدخل لإيقاف هذه الممارسات التي من شأنها العصف بضمانات المحاكمة العادلة والمنصفة المكفولة بموجب الدستور والقانون للمتهم.


كما لجأ العشرات من سائقي مديرية التربية والتعليم بمحافظة مرسى مطروح، إلى الإضراب عن العمل وتحرير محاضر لدى شرطة النجدة، بسبب وجود أعطال فنية في جميع أتوبيسات المديرية التي تقوم بنقل المدرسين على جميع الخطوط، مما يعرض حياة مدرسي وسائقي المديرية للخطر، وذلك في محاولة منهم لابراء ذمتهم عن اي حوادث تقع بسبب الاهمال في الصيانة.
التوقــيـــــــــــــــــــــع

رد: الحراك العمالي.. من إضراب "الحديد والصلب" إلى اعتصام «الجامعة الأمريكية»

عضو نشيط
عدد المساهمات : 479

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الجمعة نوفمبر 28, 2014 8:54 pm
شكرااا

رد: الحراك العمالي.. من إضراب "الحديد والصلب" إلى اعتصام «الجامعة الأمريكية»

زائر
زائر
تمت المشاركة في الثلاثاء ديسمبر 02, 2014 10:42 am
سلمت أناملك/ي الذهبية عالطرح الرائع 

رد: الحراك العمالي.. من إضراب "الحديد والصلب" إلى اعتصام «الجامعة الأمريكية»

زائر
زائر
تمت المشاركة في الخميس ديسمبر 04, 2014 6:34 pm
انتهت الفترة
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى