شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

فتى الحقول

avatar
عضو خبير
الجنس : ذكر

الجوزاء

عدد المساهمات : 1558

نقاط النشاط : 1967

السٌّمعَة : 17

بلد العضو :

العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الجمعة سبتمبر 26, 2014 3:55 am
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

فتى الحقول

كانت سوسن في الثانية عشر من عمرها,تدرس في الصف السابع الابتدائي,وتهوى كتابة القصص وخصوصا قصص الأطفال وهي أيضا متفوقة بدراستها.

وذات يوم أقامت المدرسة مسابقة القصة القصيرة ,فبادرت بالمشاركة, وكتبت قصة جميلة جدا قدمتها للمدرسة,وفي يوم المسابقة طلبت إدارة المدرسة من الطالبات قراءه قصصهم,فقراءة كل طالبة قصتها,وعندما حان دور سوسن وقفت على المسرح وقالت:بسم الله الرحمن الرحيم, أتمنى ان تنال هده القصة إعجابكم,وهي بعنوان(فتى الحقول) اسمعوها.

في بلدة جميلة مليئة بالحقول والمروج والمراعي والجداول والأنهار والبحيرات الصغيرة ,وتتمتع بهوائها العليل ,وسكانها الذين يعيشون بمحبة ووئام,وكان من بين هؤلاء الناس ولد في الثانية عشر من عمره يدعى عمر يعيش مع والدته في منزل صغير.

كان يدرس في الصف السادس ,وهو ولد مهذب وذكي ,وعندما أكمل دراسته أرسلته والدته إلى المدينة ليكمل دراسته فيها لان في بلدتهم لا يوجد دراسة بعد الصف السادس.

وعندما وصل إلى المدينة التحق بالمدرسة,كان مهذب جدا, أحبه المدرسون,آما زملاؤه الطلاب كانوا يسخرون منه ويقولون كيف لفتى الحقول ان يدرس معنا؟ انك لا تعرف شيئا سوى رعى الأغنام ويضحكون,آما عمر فكان يحزن كثيرا ويقول في نفسه سوف أتبت عكس ذلك تماما.

فكان يذاكر بجد واجتهاد,ولا يكترث بما يقولوا له الطلبة حتى جاء الامتحان, دخل الامتحان وتفوق وحصل على المركز الأول ,بعد ذلك احترمه جميع الطلاب وأحبوه واعتذروا منه لما بدر منهم من سوء أدب فقبل اعتذارهم وقال لهم:اسمعوا مني هده النصيحة(لا تحكموا على الشخص من هيئته أو من البيئة التي يعيش فيها بل احكموا عليه من أخلاقه)قالوا له:صدقت يا عمر ثم تصافحوا وعادوا أصدقاء.

وعندما بدأت العطلة الصيفية عاد عمر إلى والدته وحكي لها ما حصل له بالمدرسة وما لقي من الطلاب من سخرية واستهزاء وكيف اعتذروا له وكيف هو قبل ذلك الاعتذار وما هي النصيحة التي قدمها لهم,فرحت إلام بذلك كثير.

وعندما أكملت سوسن القصة صفق لها الجميع,وحازت على الجوائز الكثيرة وقدمت لها الهدايا والشهادة التقديرية,فرحت سوسن بذلك وعادت إلى المنزل وأخبرت والديها فأقاموا لها احتفال كبي

رد: فتى الحقول

بصمة خالدة
عدد المساهمات : 23062

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.ibda3araby.com/
تمت المشاركة في الإثنين أبريل 25, 2016 11:41 am

سلمت يداك على الطرح الطيب
لاعدمنـآ هذا التميز
يعطيكـ ربي العآفيهـ
بـ إنتظارجديدك بكل شوق
ودي ووردي

رد: فتى الحقول

زائر
زائر
تمت المشاركة في الخميس مايو 19, 2016 9:38 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة
إنـجاز أكثر رائــــــع
لكن أرجو منكَ عدم التوقف عند هذا الحد
مـنتظرين ابداعتــــــك
دمتـ ودام تألقـك

تحياتــي

رد: فتى الحقول

زائر
زائر
تمت المشاركة في الأحد أغسطس 28, 2016 3:40 am

جميل جدا

شكرا

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Propellerads                                                                           Propellerads