ردود فعل دولية وعربية واسعة لتسليم جائزة رئيس الوزراء في احتفال بالأمم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ردود فعل دولية وعربية واسعة لتسليم جائزة رئيس الوزراء في احتفال بالأمم المتحدة

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين سبتمبر 26, 2016 5:37 am


لقي الاحتفال الكبير الذي أقيم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك بتسليم جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء للتنمية المستدامة إلى السيدة تيباجوكا أمس الأول ردود فعل دولية وعربية واسعة.
وقالت هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التي شاركت في الحفل: إن الاحتفال بتسليم هذه الجائزة العالمية يشكل حدثا رائعا، وإنه يحق للبحرين أن تفخر بإنجازاتها على صعيد تحقيق الأهداف التنموية للألفية، والآن قد انتقلت إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشاد وزير خارجية تنزانيا بما وصلت إليه البحرين من نهضة جعلت منها واحدة من الدول الناجحة التي تبنت برامج لمنظومة نموذجية للتنمية المستدامة, مشيرًا إلى أن البحرين تعدُّ بحق جوهرة بين الدول العربية.
وقالت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز: إن جائزة سمو رئيس الوزراء للتنمية المستدامة تعد عنوانا للأمة العربية وليس فقط للبحرين، كما أن هذه الجائزة تشكل حافزا دائما ومستمرا في المجالين الإنساني والتنموي.



(التفاصيل)

أجمع عدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية العربية والأجنبية على أهمية الدلالات التي تحملها جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء للتنمية المستدامة التي تم تسليمها للسيدة «آنا تيباجوكا» الوزير السابق للأراضي والإسكان والتجمعات البشرية بجمهورية تنزانيا والوكيل السابق للأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي السابق لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الموئل» يوم الجمعة الماضي في احتفال كبير أقيم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك وسط حضور كبير من كبار الوفود الدولية والمشاركين والسفراء المعتمدين لدى المنظمة الدولية.
وأكدوا أن الجائزة تجسد مدى ما توليه قيادة مملكة البحرين لدعم جهود المجتمع الدولي على صعيد التنمية المستدامة، وتحفيزها لجهود الأشخاص والمؤسسات التي تقوم بأعمال نبيلة في خدمة الإنسانية منوهين بمبادرات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر في مجال دعم مبادرات التنمية المستدامة محليا وإقليميا وما يتمتع به سموه من رؤية ثاقبة في هذا المجال، مشيدين بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتطور في شتى القطاعات في ظل قيادتها الحكيمة... وذلك على النحو التالي:
فمن جانبها، قالت السيدة هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى مشاركتها في الحفل: «إن الاحتفال بجائزة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للتنمية المستدامة تشكل حدثا رائعا، وإنه يحق لمملكة البحرين أن تفخر بإنجازاتها على صعيد تحقيق الأهداف التنموية للألفية، والآن انتقالها إلى تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة».
بينما، أعرب وزير خارجية جمهورية تنزانيا السيد أوجستين ماهيجا عن شكره وتقديره لحكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء على تنظيمها لحفل تكريم البروفيسور «آنا تيباجوكا» تقديرا لجهودها في «موئل» الأمم المتحدة، مشيرًا إلى وجود توافق بين مملكة البحرين وبلاده بشأن أهداف الموئل التي ظلت «تيباجوكا» تعمل من أجلها سنوات عديدة، مؤكِدًا أن هذه المناسبة تعد فرصة لتقوية العلاقات بين البلدين وتخدم المصالح والاهتمامات المشتركة.
وأشاد بما وصلت إليه مملكة البحرين من نهضة جعلت منها واحدة من الدول الناجحة التي تبنت برامج لمنظومة نموذجية للتنمية المستدامة، مؤكِدًا أن البحرين تعد بحق جوهرة بين الدول العربية.
أما معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية فقد تقدم بالشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر على هذه المبادرة الحضارية الراقية المتمثلة في جائزة سموه للتنمية المستدامة والتي من خلالها ترسل مملكة البحرين رسالة إلى المجتمع الدولي عن مدى الاهتمام بالأهداف التي تصنعها الأمم المتحدة.
وأكد أن مملكة البحرين بفضل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والمباشرة والإشراف والمتابعة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء استطاعت أن تحقق الأهداف الإنمائية للألفية التي كان من المفترض أن تنتهي عام 2015 إلا أن مملكة البحرين حققت ذلك منذ وقت مبكر وقبل حلول موعدها.
وأشار إلى البحرين استطاعت أن تتفوق في مجال التنمية البشرية التي كانت دائما من ضمن الأمور التي يهتم بها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، قائلا: «إن سموه كقائد وبهذه الأفكار والمبادرات يرسم لنا تصوره ورؤيته للمستقبل».
وأضاف: «إن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أوضح اهتمام مملكة البحرين واهتمام سموه الشخصي بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 من خلال هذه الجائزة»، منوها إلى أن اختيار البروفيسور «آنا تيباجوكا» للحصول على الجائزة كان اختيارا موفقًا ويدلل على أن الجائزة للجميع وتشجع الجميع على الاستمرار في العطاء والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ومن ناحيتها أعربت صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود عن خالص شكرها وتقديرها للبحرين قيادة وحكومة وشعبا على هذه الاحتفالية التي تتزامن مع احتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني، قائلة: «إننا نشعر بالاعتزاز في أن يكون هناك جائزة بهذا المعنى الكبير في نيويورك»، مؤكدة أن جائزة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للتنمية المستدامة تعد عنوانا للأمة العربية، وليس فقط للبحرين؛ لأننا جميعا أسرة واحدة، مشيدة بما تسعى إليه الجائزة من تحفيز للعمل المستمر والدائم في المجال الإنساني والتنموي.
فيما أعرب السيد عبدالله بن يحيى المعلمي المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عن سعادته بحضور حفل تسليم جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة، مؤكِدًا أن التنمية المستدامة تشكل الهاجس الأساسي لدول العالم وقد أقرت القمة التي عقدت العام الماضي في نيويورك أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وبالتالي فإن حرص مملكة البحرين على تقدير التنمية المستدامة وإبراز جائزة في هذا المجال يعبر عن الاهتمام الذي توليه البحرين بهذا الموضوع بشكل عام ومساهمتها الإيجابية في هذا المجال، مؤكِدًا أن المملكة العربية السعودية تشاطر مملكة البحرين هذا الاهتمام، وتحيي جهود صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في إنشاء هذه الجائزة وتوزيعها وتتمنى لمملكة البحرين وقيادتها وشعبها كل التوفيق والنجاح.
ومن جهته، قال الدكتور رياض منصور سفير دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة: «إن جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة تمثل لفتة كريمة من سموه للأمم المتحدة ككل وللسيدة آنا تياجوكا بصفة خاصة»، مؤكِدًا أن الجائزة تعكس مدى تفهم مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا لأهمية الأمم المتحدة والوكالات المتخصصة وما تقدمه المنظمة الدولية من خدمات كبيرة للإنسانية، معبرا عن إعجابه وشكره لصاحب السمو رئيس الوزراء على هذه الجائزة، والتي هي جزء من لفتات كريمة عديدة لسموه.
وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة: «إننا نفتخر أن تكون مملكة البحرين تقود الاحتفالات في الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة»، مؤكِدًا أن مملكة البحرين كانت من الدول السباقة في تكريم القيادات العالمية في هذا المجال، منوها إلى أن جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة تعد مبادرة رائدة ولها مردود كبير على العالم.
من ناحيته، قال الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية: «إن البروفيسور «تيباجوكا» نالت الجائزة تقديرا لإسهاماتها في خدمة الإنسانية ومحاربة الفقر في العالم»، مشيرًا إلى أن «تيباجوكا» زارت البحرين وقدرت ما حققته المملكة وحكومتها بقيادة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر في مختلف المجالات في خدمة الشعب البحريني وقدمت تقاريرها بمنتهى الأمانة، مؤكِدًا أنها تستحق هذه الجائزة بكل جدارة.
وأعرب المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان عن سعادته بحضور تسليم الجائزة، مؤكِدًا أن الجائزة تلقى اهتماما دوليا؛ لأن أهدافها تصب في تشجيع مبادرات الأشخاص والمؤسسات في تقديم ما يعزز التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أنه استعرض في كلمته خلال حفل تسليم الجائزة ما قدمته حكومة مملكة البحرين في مجال التنمية المستدامة، منوها إلى أن البحرين تحت قيادة واهتمام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حققت البحرين العديد من أهداف التنمية المستدامة التي تندرج تحت رؤية البحرين الاقتصادية 2030، موضحا أنه كان اهتمام من لدن سمو رئيس الوزراء بمجال التنمية المستدامة على المستويين المحلي والدولي.
وقال: «إن جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة أصبح لها اليوم موقعا في العالم، مهنئا البروفيسور «آنا تيباجوكا» على حصولها على الجائزة».
وقد أعربت البروفيسور «آنا تيباجوكا» عن بالغ امتنانها بمنحها جائزة صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة المرموقة وقالت: «إنها تشعر بالعرفان لسموه لدعمه الدائم لها أثناء عملها بموئل الأمم المتحدة»، وأضافت: «لقد عملت سبع سنوات من قبل في الموئل ولم أكن أتوقع أن أحدا سيتذكرني ويمنحني هذه الجائزة».
وأشادت بما حققته البحرين من إنجازات كبيرة على صعيد التنمية المستدامة بفضل ما يتمتع به صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء من حكمة ورؤية استشرافية للمستقبل، منوهة بما حققه شعب البحرين من نجاحات فيما يتعلق بالتنمية المستدامة. وأضافت: «أن هذه الجائزة تعطي معنى للجهود التي بذلها معها فريق العمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتمثل حافزا للجميع نحو تجديد الجهود نحو مزيد من العمل حتى نتمكن من تحقيق التضامن الإنساني».
ومن ناحيتها، أكدت الدكتورة «أوكزمايت جبر» كبير استشاريين في التنمية المستدامة والمدير الإقليمي السابق لشؤون إفريقيا في برنامج الأمم المتحدة «الموئل»: «أن جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة تعبر عن الالتزام الكبير الذي أنجزته مملكة البحرين وشعبها في مجال التنمية المستدامة، فضلا عن أنها دليل على قدرة البحرين على التعهد والالتزام بتنفيذ التنمية المستدامة».


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ردود فعل دولية وعربية واسعة لتسليم جائزة رئيس الوزراء في احتفال بالأمم المتحدة

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين سبتمبر 26, 2016 11:58 am


يعطيك العافية على الموضوع دمت بخير


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ردود فعل دولية وعربية واسعة لتسليم جائزة رئيس الوزراء في احتفال بالأمم المتحدة

مُساهمة من طرف YaSsInE BaBLiL في الخميس سبتمبر 29, 2016 12:47 pm


YaSsInE BaBLiL
مؤسس الابداع العربي

مؤسس الابداع العربي

الجنس : ذكر

الاسد

عدد المساهمات : 18504

نقاط النشاط : 22740

السٌّمعَة : 318

بلد العضو :

العمر : 21


http://www.weeb-h.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ردود فعل دولية وعربية واسعة لتسليم جائزة رئيس الوزراء في احتفال بالأمم المتحدة

مُساهمة من طرف L.Mogdad في الخميس سبتمبر 29, 2016 4:37 pm


L.Mogdad
اشراف عام الأقسام
اشراف عام الأقسام

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

الجوزاء

عدد المساهمات : 11681

نقاط النشاط : 14754

السٌّمعَة : 55

بلد العضو :

العمر : 16




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ردود فعل دولية وعربية واسعة لتسليم جائزة رئيس الوزراء في احتفال بالأمم المتحدة

مُساهمة من طرف Ramy Osman في السبت أكتوبر 01, 2016 7:23 am


Ramy Osman
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : ذكر

الجوزاء

عدد المساهمات : 499

نقاط النشاط : 666

السٌّمعَة : 13

بلد العضو :

العمر : 19


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ردود فعل دولية وعربية واسعة لتسليم جائزة رئيس الوزراء في احتفال بالأمم المتحدة

مُساهمة من طرف L.Mogdad في الأحد أكتوبر 09, 2016 3:34 pm


L.Mogdad
اشراف عام الأقسام
اشراف عام الأقسام

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

الجوزاء

عدد المساهمات : 11681

نقاط النشاط : 14754

السٌّمعَة : 55

بلد العضو :

العمر : 16




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى