5 تحديات... في انتظار «اللجنة الموقتة» لاتحاد كرة القدم

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

5 تحديات... في انتظار «اللجنة الموقتة» لاتحاد كرة القدم

مُساهمة من طرف زائر في السبت أغسطس 27, 2016 6:31 am


تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

في أواخر 1985، قامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الجهة المسؤولة عن الهيئات الرياضية بحل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة الشيخ فهد الأحمد، وتعيين مجلس إدارة آخر يترأسه عبدالعزيز المخلد.

دخل المجلس الجديد في اختبارين بعد تعيينه، الأول كيفية التعاطي مع مسألة حرمان المنتخب من خوض كأس الخليج الثامنة في البحرين في مارس 1986، والثاني مواجهة إضراب عدد كبير من الحكام ورفضهم المشاركة في إدارة مباريات الدوري وكأس الأمير. نجح «اتحاد المخلد» في الحصول على موافقة «الفيفا» بالمشاركة في كأس الخليج قبل اسبوع من انطلاقها، لينجح «الأزرق» بقيادة المدرب صالح زكريا في الظفر باللقب رغم فترة إعداده القصيرة.

أما في شأن إضراب الحكام، فكان القرار بأن تتم الاستعانة بـ «قضاة» من الخارج، وبالفعل تم استقدام حكام من قطر وانكلترا شاركوا في تحكيم المباريات مع مجموعة من الكويتيين سواء ممن رفضوا الإضراب او الذين تراجعوا عنه.

اليوم، وبعد حل الاتحاد وتعيين لجنة موقتة لإدارة شؤونه، سيكون أمام الأخيرة مهام جسيمة يتعين عليها الاضطلاع بها ومواجهتها بالصورة التي تضمن لها تحقيق النجاح.

وفي ما يلي عرض لأبرز المهام:

1 - تشكيل اللجان




ينتظر من اللجنة في اجتماعها الذي ستعقده غداً بعد تسلمها مقر الاتحاد من «الهيئة» الشروع في إعادة تشكيل اللجان العاملة، ومن أبرزها «المسابقات» و«الحكام» و«الانضباط» و«الاستئناف».

كما ان اللجنة ستقرر ما اذا كانت بقية اللجان ستستمر في عملها أم سيتم تجميدها.

يذكر ان الاتحاد المنحل يضم 18 لجنة.

2 - الأندية




يتوقع أن تقوم اللجنة بإحاطة الأندية بتفاصيل استراتيجيتها للمرحلة المقبلة والخطوات التي تزمع القيام بها، كما ان على أعضاء اللجنة الاستعداد لمواجهة عمليات مناكفة أو معارضة من بعض الأندية الرافضة لـ «الحل».

3 - الاتحادان الدولي والآسيوي




ينتظر من اللجنة البحث عن سبل للتواصل مع الاتحادين الدولي والقاري رغم تأكيدهما أنهما لن يتعاملا الا مع اتحاد الشيخ طلال الفهد.

4 - تسجيل اللاعبين




ستواجه اللجنة إشكالية في تسجيل اللاعبين الأجانب الذين تعاقدت معهم الأندية.

ومع حل الاتحاد، بات متوقعاً ان يقفل نظام الـTMS الخاص بانتقالات اللاعبين المحترفين بين الاتحادات الوطنية، وبالتالي يتعين على اللجنة أن تجد حلاً لهذه الاشكالية بعد ان تكبدت اندية عدة مبالغ كبيرة للتعاقد مع المحترفين، والأقرب ان تتخذ قراراً باعتماد العقد المبرم بين النادي واللاعب لتسجيل المحترف في قائمة الموسم الجديد، بعد اعتماده من قبل «الهيئة»..

5 - المسابقات




ينتظر أن تقوم اللجنة بتغييرات على لائحة مسابقات الموسم الجديد.

وتشمل التغييرات المتوقعة عدد اللاعبين المحليين وغير الكويتيين والأجانب المسجلين في قوائم الأندية، ونظم المسابقات المحلية ومواعيد انطلاقها.

فعلى صعيد القوائم سيتم السماح لكل نادٍ بتسجيل 30 لاعباً في قائمته في الموسم المقبل من بينهم 4 لاعبين محترفين يمكن إشراكهم في المباريات، كما سيتم إعادة السماح بتسجيل اللاعبين غير الكويتيين و«البدون» وإشراك اثنين منهم في التشكيلة الأساسية، كما يمكن للنادي زيادة هذا العدد على حساب اللاعبين المحترفين.

وفي شأن المسابقات المحلية، سيتم إلغاء بطولة الدوري «الرديف»، وتقديم موعد بداية «دوري فيفا» ليكون بعد مباراة كأس السوبر التي ستجمع بين القادسية بطل الدوري و«الكويت» حامل لقب كأس الأمير والتي سيتم تغيير موعدها هي الأخرى من 8 سبتمبر المقبل إلى ما بعد عيد الأضحى وتحديداً في أحد أيام 17 أو 18 أو 19 من الشهر ذاته.

وبالنسبة إلى مسابقة «دوري فيفا»، تدرس اللجنة إجراء تعديل عليها بحيث تقام النسخة الجديدة بنظام «الدمج» على أن يتم في نهاية الموسم هبوط 5 أو 6 أندية الى دوري الدرجة الاولى لتقام المسابقة في الموسم بعد المقبل 2017-2018 بنظام الدرجتين.

ومن المقرر أن يعود نادي برقان للمشاركة في المسابقات المحلية وتحديداً كأسي الأمير وولي العهد، فيما سيحدد ما اذا كان سيشارك في «دوري فيفا» من الموسم 2016-2017 ام انه سيلتحق باندية الدرجة الاولى في الموسم الذي يليه، والتي تكون قد احتلت المراكز من العاشر وحتى الرابع عشر في دوري الدمج المقبل.

وستقوم اللجنة بإعادة سحب قرعة كأسي الأمير وولي العهد لإعادة نادي برقان للمشاركة فيهما، مع تحديد نظام البطولتين ومواعيدهما، وهل سيكونان بنظام المجموعتين الحالي أم إعادتهما إلى النظام التقليدي بخروج المغلوب سواء من مرة واحدة أو من مرتين.

المضف: لا للتعيين... لكن «آخر الدواء الكي»




البنوان: المطلوب المساواة واختيار الكفاءات في اللجان




بارك رئيس نادي كاظمة أسعد البنوان تعيين أعضاء اللجنة الموقتة لإدارة شؤون اتحاد كرة القدم، مشيرا إلى أن أمامهم مهمة ليست بالسهلة، إذ أنهم مطالبون بإصلاح الوضع، وإعادته بشكل عام إلى طبيعته.

وقال: «أمام اللجنة تركة ثقيلة ومهام كثيرة، أهمها العمل على إعادة هيبة الكويت دوليا»، مشيرا الى ان «إعادة رفع العلم الكويتي خارجيا هو المطلب الاول، وسيتحقق في حال تكاتف الجميع، والوقوف مع اللجنة والحكومة».

واعتبر ان «المطلب الثاني هو المساواة بين الاندية، وإعادة النظر في طريقة المسابقات، وتغيير بعض النظم في لجان الاتحاد، والامر ينطبق على اللجنة الاولمبية»، مضيفا ان «الاستماع الى الاندية وإشراكها في القرارات بشكل اكبر أمر مهم».

وطالب «اللجنة» بالاهتمام بالقاعدة في الاندية وزيادة دعمها لها، وشدد على «ضرورة تغيير شكل المسابقات بما يتوافق مع التطور الحاصل في الدول القريبة، الى جانب المساواة في عملية الاختيار للمنتخبات»، وتابع: «كاظمة من أكثر الاندية التي تعرضت للظلم في عملية اختيار اللاعبين للمنتخبات في السنوات الاخيرة».

وتمنى من «اللجنة» التركيز على الجانب التحكيمي. وطالب باختيار اعضاء اللجان في الاتحاد من اصحاب الخبرة والكفاءات التي من شأنها ان تفيد اللعبة.

من جهته، تمنّى أمين السر في النادي العربي عبدالرزاق المضف من اعضاء اللجنة رد الاتحاد الى وضعه الطبيعي، واضاف: «لا نؤيد التعيين، وندعم الترشح بالانتخابات، لكن آخر الدواء الكي».

وأردف: «لم يترك الاتحاد المنحل حلا آخر امام الحكومة. وصل الامر الى طريق مسدود وكان لا بد من اللجوء الى هذا الحل».

وتمنّى ان «يتم سن قوانين لعملية صعود الرياضة مجددا»، مشيرا الى ان حل اللجنة الاولمبية والاتحاد لن يضر الكويت بشيء بعد حرمان الرياضيين من المشاركة خارجيا.

وأكمل: «الحكومة سنّت قوانيناً لم تخدم اللعبة ومنها قانون 26 /‏‏‏2012 في محاولة لمسايرة اللجنة الاولمبية، وايضا لحل المشاكل السابقة، وهو امر لم ينفع، وقد طفح الكيل أخيرا».

وتمنّى أن تعيد «اللجنة» الأمور لنصابها وتسخر الإمكانات في سبيل الرياضية والرياضيين.

وختم: «العربي أكثر من عانى من الاتحاد السابق، دفع أموالا طائلة كغرامات، ولم يتسلم حصته من النقل التلفزيوني».

اجتماع ومؤتمر بعد التسلم




تعقد اللجنة الموقتة لإدارة شؤون اتحاد كرة القدم اجتماعها الأول يوم غد الأحد في مقر الاتحاد بعد ان تقوم بتسلمه رسمياً من الهيئة العامة للرياضة.

وكان تسلم المقر قد تعثر يوم الخميس الذي شهد قرار حل الاتحاد السابق من قبل مجلس ادارة «الهيئة» رغم تواجد نائب مدير الهيئة لشؤون الرياضة د. حمود فليطح وذلك لعدم حضور أي من أعضاء المجلس المنحل.

وعلمت «الراي» ان اللجنة الموقتة ستعقد مؤتمراً صحافياً في مقر الاتحاد عقب اجتماعها الأول لشرح مهامها ورؤيتها والقرارات والخطوات التي تزمع اتخاذها في المرحلة المقبلة.

حل «الأولمبية» الكينية




نيروبي - د ب أ - أعلن وزير الرياضة الكيني حسن واريو، عن حل اللجنة الأولمبية في بلاده بسبب «مزاعم بسوء الإدارة» للبعثة الرياضية خلال دورة الالعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

وذكر واريو في بيان أن البعثة الكينية عانت من سوء الإدارة في ما يتعلق «بأماكن الإقامة وتعرضها لحوادث السفر»، وقال: «قررت حل اللجنة الأولمبية الكينية بأثر فوري».

وأوضح أنه سيتم نقل مسؤوليات اللجنة إلى الهيئة الرياضية الوطنية الكينية.

وقام واريو بتشكيل لجنة للتحقيق في مزاعم بسوء الإدارة، على أن تتقدم بالنتائج التي توصلت إليها في موعد أقصاه 30 سبتمبر المقبل.

وأحرزت كينيا 6 ذهبيات ومثلها من الفضة وبرونزية واحدة في أولمبياد ريو، رغم المزاعم العديدة حول تناول رياضييها للمنشطات قبل انطلاق الالعاب.


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


رد: 5 تحديات... في انتظار «اللجنة الموقتة» لاتحاد كرة القدم

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء أغسطس 30, 2016 9:54 am


فرحت بمروركم  الجميل واتمنى تزوروني بكل ماهو جديد
مني في مواضيعي اهلا بكم دوما وشكرا لمروركم
يسعدني زيارة المزيد منكم في مواضيعي


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 5 تحديات... في انتظار «اللجنة الموقتة» لاتحاد كرة القدم

مُساهمة من طرف Basil Abdallah في الثلاثاء أغسطس 30, 2016 7:44 pm


شكرا لك على الطرح القيم
-
@ Basil Abdallah




التوقيع


من الحقائق الثابتة أنك تستطيع أن تنجح بسرعة وبأفضل طريقة، عندما تساعد الآخرين على النجاح
   

Basil Abdallah
اشراف عام الدردشة
اشراف عام الدردشة

الجنس : ذكر

السمك

عدد المساهمات : 10549

نقاط النشاط : 11304

السٌّمعَة : 69

بلد العضو :

العمر : 21






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 5 تحديات... في انتظار «اللجنة الموقتة» لاتحاد كرة القدم

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء أغسطس 30, 2016 9:39 pm


فرحت بمروركم  الجميل واتمنى تزوروني بكل ماهو جديد
مني في مواضيعي اهلا بكم دوما وشكرا لمروركم
يسعدني زيارة المزيد منكم في مواضيعي


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 5 تحديات... في انتظار «اللجنة الموقتة» لاتحاد كرة القدم

مُساهمة من طرف Al-SHAM5 في الأربعاء أغسطس 31, 2016 9:44 am


سلمت أناملك/ي الذهبية عالطرح الرائع 
الذي أنار صفحات منتدى الابداع العربي
بكل ماهو جديد لكِ مني أرق وأجمل التحايا 
على هذا التألق والأبداع 
والذي هو حليفك/ي دوما" أن شاء الله





Al-SHAM5
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

عدد المساهمات : 91812

نقاط النشاط : 101607

السٌّمعَة : 695

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 5 تحديات... في انتظار «اللجنة الموقتة» لاتحاد كرة القدم

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء أغسطس 31, 2016 10:36 am


فرحت بمروركم  الجميل واتمنى تزوروني بكل ماهو جديد
مني في مواضيعي اهلا بكم دوما وشكرا لمروركم
يسعدني زيارة المزيد منكم في مواضيعي


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 5 تحديات... في انتظار «اللجنة الموقتة» لاتحاد كرة القدم

مُساهمة من طرف زائر في الأحد سبتمبر 04, 2016 1:06 am


انتهت الفترة
للارشيف مقفل


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى