قمة بحرينية تركية العاهل: نرفض أي مساس بالشرعية الدستورية في تركيا

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قمة بحرينية تركية العاهل: نرفض أي مساس بالشرعية الدستورية في تركيا

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة أغسطس 26, 2016 1:34 pm


جدد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى موقف مملكة البحرين الثابت والرافض بشدة لأي مساس بالشرعية الدستورية بقيادة رئيس الجمهورية التركية الشقيقة رجب طيب أردوغان وحكومته، ولأي محاولة من شأنها زعزعة الأمن والسلم في الجمهورية التركية، مؤكدا دعم المملكة لكل الإجراءات التي تتخذها الجمهورية التركية لتعزيز استقرارها وحماية مؤسساتها والحفاظ على مكتسباتها ومواصلة جهود التنمية والازدهار للشعب التركي الشقيق.
وأكد جلالته خلال مباحثات القمة التي عقدت أمس في العاصمة التركية أنقرة بين جلالته والرئيس التركي أهمية التواصل الأخوي بين البلدين الشقيقين، مضيفا جلالته أن الجمهورية التركية لها مكانتها التاريخية الكبيرة ونموذج ناجح يجب أن يحتذى به في المنطقة، وأن مملكة البحرين تؤكد أن تركيا هي أخ وشقيق وحليف نعتز به.
وأضاف جلالة الملك المفدى أن زيارته للجمهورية التركية الشقيقة ستفتح آفاقا جديدة من العمل المشترك وستشكل دفعة قوية للعلاقات العريقة التي تجمع البلدين، منوها جلالته بما يجمع البلدين المسلمين من ثقافة متقاربة قوامها الدين الإسلامي الحنيف والتراث الثقافي والحضاري المشترك.
ورحب الرئيس التركي بجلالته قائلا: إن اتصال جلالة الملك بعد محاولة الانقلاب كان له أبلغ الأثر في نفوسنا جميعا، وأنتم لكم مكانة خاصة في قلوبنا وقلب الشعب التركي، ولكم جزيل الشكر باسمي وباسم الشعب التركي لجلالتكم وللشعب البحريني الشقيق، ولن ننسى لكم هذا الموقف من الشعب والحكومة التركية.
وقال الرئيس التركي أرجو ان تبلغوا تحياتي لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، هذه الشخصية المعروفة بحنكتها السياسية في المنطقة.
وأشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أنه قد وجه إلى زيادة التعاون والتنسيق في المجالات العسكرية والاقتصادية والتجارية بين تركيا والبحرين.

(التفاصيل)

وصل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أمس إلى جمهورية تركيا في زيارة رسمية تلبية لدعوة تلقاها جلالته من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا الشقيقة.
ويجري جلالة الملك المفدى خلال الزيارة مباحثات مع فخامة الرئيس التركي تتناول علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي على الأصعدة كافة، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الراهنة في المنطقة والتطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي والمسائل موضع الاهتمام المشترك.
وقد تفضل حضرة صاحب الجلالة لدى وصوله بالتصريح التالي:
يسرنا ونحن نصل اليوم إلى الجمهورية التركية الشقيقة تلبية لدعوة كريمة من أخينا العزيز فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، أن نعرب عن اعتزازنا بهذه الزيارة التي تأتي في توقيت مهم يستدعي التكاتف والتعاضد بين دول المنطقة لتحقيق آمال شعوبنا في إحداث نهضة قوية وشاملة في جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ووضع حلول دائمة تضمن الأمن والرخاء للجميع.
ونؤكد أن زيارتنا لتركيا، صاحبة الدور المحوري في المنطقة، ستكون فرصة للارتقاء بالتعاون المشترك بين بلدينا إلى مجالات أرحب، وتعزيز التشاور والتنسيق إزاء كل القضايا الإقليمية والدولية، بما يدفع العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين خطوات إلى الأمام وعلى جميع المستويات والأصعدة كافة.
وإننا إذ نقدر عاليا مواقف الجمهورية التركية الداعمة للمملكة والرافضة لكل ما يمس أمنها واستقرارها، فإننا نجدد موقفنا الثابت والرافض بشدة لأي مساس بالشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته، ولأي محاولة من شأنها زعزعة الأمن والسلم في الجمهورية التركية، ودعمنا لكل الإجراءات التي تتخذها الجمهورية التركية لتعزيز استقرارها وحماية مؤسساتها والحفاظ على مكتسباتها ومواصلة جهود التنمية والازدهار للشعب التركي الشقيق.
بعد ذلك توجه موكب جلالة الملك المفدى إلى القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة، حيث كان في مقدمة مستقبلي جلالته فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان.
وقد جرت لجلالة الملك المفدى مراسم استقبال رسمية، حيث توجه صاحب الجلالة وفخامة الرئيس التركي إلى منصة الشرف، وعزف السلامان الملكي البحريني والجمهوري التركي.
ثم استعرض جلالة العاهل المفدى حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، ثم صافح جلالته كبار مستقبليه من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة التركية، بينما صافح فخامة الرئيس التركي أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك المفدى.
جلسة المباحثات
عقد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى اجتماعا ثنائيا مع فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا الشقيقة وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة، تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة، إضافة إلى بحث مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية.
ثم عقدت جلسة المباحثات الرسمية الموسعة بين الجانبين البحريني برئاسة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والتركي برئاسة فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا بحضور الوفدين المرافقين.
وقد رحب فخامة الرئيس التركي بجلالة الملك المفدى وبالزيارة التي يقوم بها لتركيا، وقال فخامته إن اتصال جلالة الملك بعد محاولة الانقلاب كان لها أبلغ الأثر في نفوسنا جميعا وأنتم لكم مكانة خاصة في قلوبنا وقلب الشعب التركي ولكم جزيل الشكر باسمي وباسم الشعب التركي لجلالتكم وللشعب البحريني الشقيق ولن ننسى لكم هذا الموقف من الشعب والحكومة التركية، وستظل مواقف الدعم والمساندة من قبلكم في ذاكرتنا دائما، وقال فخامة الرئيس التركي أرجو أن تبلغوا تحياتي لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء هذه الشخصية المعروفة بحنكتها السياسية في المنطقة، وقال فخامته أود بهذه المناسبة أن أشيد بالعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وقد وجهت إلى زيادة التعاون والتنسيق في المجالات العسكرية والاقتصادية والتجارية بين تركيا والبحرين والاستفادة من الخبرات التركية في شتى المجالات الصحية ومجالات الطاقة والصناعات وتشجيع السياحة بين البلدين والاستفادة من الخبرة التركية في تنفيذ المشاريع الإسكانية (السكن الاجتماعي)، ودعا فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين خلال الربع الأخير من هذا العام في جمهورية تركيا من أجل بحث زيادة التعاون والتبادل الاقتصادي والتجاري الذي سيكون هو هدفنا القادم، وقد وجه فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدعوة إلى جلالة الملك المفدى لحضور مؤتمر الطاقة الذي سيعقد في جمهورية تركيا خلال أكتوبر القادم، مشيدا فخامته بمواقف مملكة البحرين تجاه المنظمات الإرهابية.
كلمة جلالة الملك
وقد ألقى جلالة الملك المفدى كلمة خلال الاجتماع أعرب فيها عن ترحيب مملكة البحرين باستتباب الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق بقيادة فخامة الرئيس التركي واستمرار الحكومة التركية لممارسة أعمالها، متمنيا جلالته لتركيا وشعبها دوام التقدم والرخاء والازدهار.
كما أعرب جلالة الملك المفدى عن الشكر والتقدير للرئيس التركي على الدعوة الكريمة من فخامته لجلالته لزيارة جمهورية تركيا، معربا جلالته عن تقديره لجمهورية تركيا قيادة وحكومة وشعبا لما حظي به وأعضاء الوفد المرافق من حفاوة واستقبال وكرم ضيافة.
وأضاف جلالته قائلا نود أن نؤكد أهمية التواصل الأخوي بين بلدينا الشقيقين.
فالجمهورية التركية لها مكانتها التاريخية الكبيرة ونموذج ناجح يجب أن يحتذى به في المنطقة ومملكة البحرين تؤكد أن تركيا هي أخ وشقيق وحليف نعتز به.
وأكد جلالة الملك المفدى أن زيارته للجمهورية التركية الشقيقة ستفتح آفاقا جديدة من العمل المشترك وستشكل دفعة قوية للعلاقات العريقة التي تجمع البلدين، منوها جلالته بما يجمع البلدين المسلمين من ثقافة متقاربة قوامها الدين الإسلامي الحنيف والتراث الثقافي والحضاري المشترك.
وأعرب جلالة الملك المفدى والرئيس التركي عن ارتياحهما لمسار العلاقات البحرينية التركية، مؤكدين أهمية مواصلة التشاور والتنسيق الثنائي وتبادل الزيارات والخبرات لما فيه خير البلدين والشعبين.
كما أشادا بما تحقق من تقدم ملحوظ ونجاح كبير على مستوى التعاون بين القطاع الخاص ورجال الأعمال من الجانبين، حيث نوه جلالته والرئيس التركي بأهمية مواصلة هذا التعاون وتطويره وخاصة في ظل ما تقدمه مملكة البحرين من مزايا للمستثمرين وما توفره من بيئة مناسبة لإقامة مختلف المشاريع وبما تمتلكه تركيا من خبرات واسعة في مجال الصناعة والتجارة والاقتصاد.
مشيدا جلالته بالإنجازات الاقتصادية والتنموية البارزة التي حققتها تركيا بفضل قيادة الرئيس التركي والتي أهلتها لكي تتبوأ المكانة المتميزة في محيطها الإقليمي والعالمي.
كما أعرب صاحب الجلالة عن تقديره لجهود الجالية التركية في مملكة البحرين وإسهاماتها المتواصلة في دعم مسيرة التنمية الشاملة في المملكة على كل مستويات التطور والبناء والتقدم.
كما جرى خلال جلسة المباحثات بحث الأوضاع الراهنة في المنطقة وتبادل وجهات النظر حيال التطورات ومستجدات الأحداث السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية ومواقف البلدين تجاهها.
حيث أكد الجانبان أهمية التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي بما يعزز من دور البلدين في خدمة القضايا والمصالح العربية والإسلامية.
كما أكدا دعمهما لكل الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة لما فيه خير ورخاء دولها ومصلحة شعوبها.
وأشاد الملك المفدى في هذا الجانب بالدور المحوري الذي تلعبه جمهورية تركيا في دعم القضايا العربية والإسلامية ومساهماتها الإيجابية مع المجتمع الدولي في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وخدمة قضايا السلام العالمي.
توقيع الاتفاقيات
وبحضور حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، هي:
1- مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب والرياضة بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التركية، حيث وقعها من الجانب البحريني سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بينما وقعها من الجانب التركي معالي السيد تشاغاتاي كيليتش H.E. Cagatay Kilicوزير الرياضة والشباب.
2- اتفاقية التعاون القانوني في المسائل المدنية والتجارية والجنائية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التركية، حيث وقعها من الجانب البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، بينما وقعها من الجانب التركي السيد بكير بوزداغ H.E. Bekir Bozdag وزير العدل.
3- بروتوكول تعديل واستكمال بعض أحكام الاتفاقية المبرمة بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التركية بشأن الخدمات الجوية والتي وقعها من الجانب البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية بينما وقعها من الجانب التركي السيد أحمد أرسلان H.E. Ahmet Arslan وزير المواصلات والملاحة البحرية.
4- البرنامج التنفيذي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التركية للتعاون في مجال الثقافة، حيث وقعه من الجانب البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، فيما وقعه من الجانب التركي السيد نابي أفجي H.E. Nabi Avci وزير التربية والتعليم.
5- بروتوكول تعاون بين جامعة البحرين ومعهد يونس إيمري التركي، حيث وقعه من الجانب البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، بينما وقعه من الجانب التركي البروفيسور الدكتور شريف اتش رئيس معهد يونس إيمري التركي.
وقد بارك حضرة صاحب الجلالة وفخامة الرئيس التركي توقيع هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ستسهم في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الوثيق في مختلف المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين.
وحضر حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى مساء أمس مأدبة العشاء التي أقامها فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا الشقيقة تكريما لجلالته والوفد المرافق بمناسبة زيارة جلالة الملك المفدى لتركيا وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة، حضرها الوفد المرافق لجلالة الملك المفدى وكبار المسؤولين في الحكومة التركية.
وتبادل صاحب الجلالة مع الرئيس التركي الأحاديث الودية حول ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات وطيدة وتعاون وثيق على المستويات كافة.
كما تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة، حيث قدم الرئيس رجب طيب أردوغان هدية تذكارية إلى جلالة الملك المفدى، بينما قدم جلالة الملك هدية تذكارية لفخامة الرئيس التركي.


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة بحرينية تركية العاهل: نرفض أي مساس بالشرعية الدستورية في تركيا

مُساهمة من طرف اسامه العراقي في الجمعة أغسطس 26, 2016 6:50 pm


تسلم الايادي
وشكرا لجهودك الطيبه
مع التقدير


اسامه العراقي
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 455

نقاط النشاط : 457

السٌّمعَة : 3

بلد العضو :


http://asama.lamuntada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة بحرينية تركية العاهل: نرفض أي مساس بالشرعية الدستورية في تركيا

مُساهمة من طرف Mr.OuSsaMa في الجمعة أغسطس 26, 2016 8:13 pm


Mr.OuSsaMa
نائب الإدارة

نائب الإدارة

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

السمك

عدد المساهمات : 17415

نقاط النشاط : 17998

السٌّمعَة : 61

بلد العضو :

العمر : 99





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة بحرينية تركية العاهل: نرفض أي مساس بالشرعية الدستورية في تركيا

مُساهمة من طرف 1M ThE BesT في الجمعة أغسطس 26, 2016 9:44 pm


1M ThE BesT
مؤسس الابداع العربي

مؤسس الابداع العربي

الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 25052

نقاط النشاط : 27783

السٌّمعَة : 304

بلد العضو :

العمر : 20


http://jalil.assassino

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة بحرينية تركية العاهل: نرفض أي مساس بالشرعية الدستورية في تركيا

مُساهمة من طرف زائر في السبت أغسطس 27, 2016 3:45 am



فرحت بمروركم  الجميل واتمنى تزوروني بكل ماهو جديد

مني في مواضيعي اهلا بكم دوما وشكرا لمروركم
يسعدني زيارة المزيد منكم في مواضيعي


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة بحرينية تركية العاهل: نرفض أي مساس بالشرعية الدستورية في تركيا

مُساهمة من طرف زائر في السبت أغسطس 27, 2016 6:58 am


يعطيك العافية على الموضوع دمت بخير


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة بحرينية تركية العاهل: نرفض أي مساس بالشرعية الدستورية في تركيا

مُساهمة من طرف زائر في السبت أغسطس 27, 2016 8:01 am


فرحت بمروركم  الجميل واتمنى تزوروني بكل ماهو جديد
مني في مواضيعي اهلا بكم دوما وشكرا لمروركم
يسعدني زيارة المزيد منكم في مواضيعي


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة بحرينية تركية العاهل: نرفض أي مساس بالشرعية الدستورية في تركيا

مُساهمة من طرف L.Mogdad في السبت أغسطس 27, 2016 1:25 pm


L.Mogdad
اشراف عام الأقسام
اشراف عام الأقسام

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

الجوزاء

عدد المساهمات : 11684

نقاط النشاط : 14757

السٌّمعَة : 55

بلد العضو :

العمر : 16




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة بحرينية تركية العاهل: نرفض أي مساس بالشرعية الدستورية في تركيا

مُساهمة من طرف زائر في السبت أغسطس 27, 2016 1:51 pm


فرحت بمروركم  الجميل واتمنى تزوروني بكل ماهو جديد
مني في مواضيعي اهلا بكم دوما وشكرا لمروركم
يسعدني زيارة المزيد منكم في مواضيعي


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة بحرينية تركية العاهل: نرفض أي مساس بالشرعية الدستورية في تركيا

مُساهمة من طرف 1Black Swan في الأحد أغسطس 28, 2016 3:51 pm


1Black Swan
عضو خبير
عضو خبير

الجنس : ذكر

الجدي

عدد المساهمات : 1359

نقاط النشاط : 1443

السٌّمعَة : 34

بلد العضو :

العمر : 99


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى