رئيس الوزراء بحضور ولي العهد يوجه إلى تكثيف الحملات على المسالخ لمنع العشوائية

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رئيس الوزراء بحضور ولي العهد يوجه إلى تكثيف الحملات على المسالخ لمنع العشوائية

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء أغسطس 23, 2016 1:04 pm


تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

وجه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء إلى تكثيف الحملات التفتيشية وزيادة الرقابة على المسالخ لمنع أي مسالخ عشوائية غير مرخصة، وتفتقد الاشتراطات الصحية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها؛ وذلك حرصا على سلامة المستهلكين.
وحرصا من سموه على عدم مزاحمة سائقي سيارات الأجرة في أرزاقهم وجه سمو رئيس الوزراء إلى تشديد الرقابة وتكثيف الحملات للحيلولة دون استغلال السواق غير المرخصين لممارسة هذه المهنة لئلا يتأثر سائقو سيارات الأجرة البحرينيون في مصدر رزقهم.
صرح بذلك الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور ياسر بن عيسى الناصر، وقال: إن سمو رئيس الوزراء خلال ترؤس سموه الجلسة الاعتيادية الأسبوعية للمجلس بحضور سمو ولي العهد، وجه وزارة الصحة إلى إيلاء المرضى المعالجين في مجمع السلمانية الطبي وكل المراكز الصحية كل الاهتمام والرعاية بتجنيبهم الانتظار الطويل للحصول على الخدمة العلاجية والرعاية الطبية.
وأضاف الأمين العام لمجلس الوزراء أن سموه كلف وزيرة الصحة بوضع آلية جديدة تكفل عدم تأثر الخدمة العلاجية بأي نقص طارئ في الكوادر البشرية أو الأدوية، كما وجه سموه وزارة الصحة إلى إيلاء الأهمية لشكاوى المرضى والتحقق منها واتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لحلها، وخاصة تلك الناجمة عن الأخطاء الإدارية والطبية.
وقال الدكتور ياسر الناصر: إن مجلس الوزراء أكد ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق العمل (تمكين) لزيادة فرص التدريب المناسبة أمام الباحثين عن عمل التي ترفع من مستوى تأهيلهم وتدعم في الوقت ذاته المعاهد والمؤسسات التدريبية وتسند تطوير برامج التدريب في مملكة البحرين.

(التفاصيل)

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء وذلك بقصر القضيبية صباح أمس، وعقب الجلسة أدلى سعادة الدكتور ياسر بن عيسى الناصر الأمين العام لمجلس الوزراء بالتصريح التالي:

 أعرب مجلس الوزراء عن خالص تعازيه ومواساته إلى أسرة شهيد الواجب الرقيب أول عيسى عبدالله بدر الذي استشهد أثناء تأديته واجبه الوطني للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى جانب الحكومة الشرعية في جمهورية اليمن ودعمها، معرباً المجلس عن الفخر والاعتزاز بتضحية الشهيد وزملائه دفاعاً عن الكرامة والعزة.
بعدها هنأ مجلس الوزراء بالإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو بالبرازيل وذلك بتحقيق ميداليتين: ذهبية وفضية؛ ما جعل البحرين تتبوأ المركز الأول عربياً والعاشر آسيوياً والثامن والأربعين عالمياً في الترتيب العام بالدورة، وفيما نوه المجلس بالجهود التي بذلها اللاعبون والمشاركون في الألعاب الأولمبية على هذا النجاح وبما أظهروه من روح رياضية عالية وتصميم على المنافسة الشريفة، فقد أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالجهود المتميزة التي يقوم بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى والتي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز المشرف في هذا المحفل الرياضي العالمي المهم.
وبمناسبة مرور 15 عاما على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة، فقد أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالدور الكبير الذي يضطلع به المجلس الأعلى للمرأة في دعم الحكومة ومساندتها بتمكين دور المرأة وتعزيز مشاركتها في نهضة الوطن وتطوره، مشيداً المجلس بما حققه المجلس الأعلى للمرأة من إنجازات برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى.
بعدها أدان مجلس الوزراء بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة غازي عنتاب التركية والذي استهدف حفل زفاف فيها؛ وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأبرياء. مستنكراً المجلس مثل هذا العمل الإجرامي، وأعرب عن خالص تعازيه ومواساته إلى الجمهورية التركية الشقيقة رئيساً وحكومة وشعباً، وإلى أهالي وذوي الضحايا، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل. وأكد مجلس الوزراء وقوف مملكة البحرين وتضامنها مع الجمهورية التركية الشقيقة في جهودها الرامية إلى مواجهة الإرهاب، مؤكِدًا موقف مملكة البحرين المناهض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، وبضرورة تكاتف الجهود الدولية لمواجهته.
وحرصاً من سموه على عدم مزاحمة سائقي سيارات الأجرة في أرزاقهم فقد وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى تشديد الرقابة وتكثيف الحملات للحيلولة دون استغلال السواق غير المرخصين لممارسة هذه المهنة؛ لئلا يتأثر سائقي سيارات الأجرة البحرينيين في مصدر رزقهم وكلف الجهات المختصة بذلك.
إلى ذلك فقد وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتكثيف الحملات التفتيشية وزيادة الرقابة على المسالخ لمنع أي مسالخ عشوائية غير مرخصة، وتفتقد إلى الاشتراطات الصحية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وذلك حرصاً على سلامة المستهلكين.
من جهة أخرى فقد وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وزارة الصحة بإيلاء المرضى المعالجين في مجمع السلمانية الطبي وجميع المراكز الصحية كل الاهتمام والرعاية، وذلك بتجنيبهم الانتظار الطويل في الحصول على الخدمة العلاجية والرعاية الطبية، وكلف سموه وزيرة الصحة بوضع آلية جديدة تكفل عدم تأثر الخدمة العلاجية بأي نقص طارئ في الكوادر البشرية أو الأدوية، كما وجه سموه وزارة الصحة إلى إيلاء الأهمية لشكاوى المرضى والتحقق منها واتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لحلها، وخاصة تلك الناجمة عن الأخطاء الإدارية والطبية.
بعد ذلك نظر مجلس الوزراء في المذكرات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات الآتية:
 أولاً: تحقيقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بشأن دعم المعاهد والمؤسسات التدريبية وتعزيز دورها، فقد اطلع مجلس الوزراء على عدد من الإجراءات والآليات التي تدعم دور وعمل هذه المعاهد والمؤسسات التدريبية، والتي تم الاتفاق عليها بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق العمل تمكين، فيما أكد المجلس ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق العمل (تمكين) لزيادة فرص التدريب المناسبة أمام الباحثين عن عمل التي ترفع من مستوى تأهيلهم وتدعم في ذات الوقت المعاهد والمؤسسات التدريبية وتسند تطوير برامج التدريب في مملكة البحرين، فقد كلف المجلس اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالمتابعة ورفع التقارير الدورية في هذا الشأن.
ثانياً: أكد مجلس الوزراء ضرورة أن يكون إعادة تنظيم هياكل الوزارات مكرساً لأدائها ومعززاً لاضطلاعها بمسؤولياتها وشغرها بالكفاءات والكوادر المؤهلة عالياً، وفي هذا الصدد فقد وافق المجلس على إعادة تنظيم وزارة الخارجية بما ينسجم وتوجهات الحكومة وسياساتها في المجال الدبلوماسي والحقوقي وارتباطاتها الإقليمية والدولية، وذلك من خلال المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من نائب رئيس مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الخدمة المدنية.
ثالثاً: وافق المجلس على إصدار لائحتين تنفيذيتين لقانونين، اللائحة الأولى هي لقانون السجل التجاري، والثانية لقانون الشركات التجارية، وتنظم اللائحة التنفيذية للسجل التجاري عملية القيد في السجل التجاري وطريقة تقديم طلباته وتجديده أو إلغائه، كما تنظم طلبات التأشير بكل ما يطرأ من تغيير على بيانات القيد سواء بطلب من صاحب القيد أو بمبادرة من الإدارة المعنية بإجراءات القيد والتأشير.
أما اللائحة التنفيذية لقانون الشركات فقد تم تعديلها في ضوء تعديل قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (28) لسنة 2015 والذي بموجبه تم السماح بتأسيس الشركات الساكنة، وقد تم تعديل اللائحة التنفيذية لهذا القانون بما يتناغم ويتسق مع التعديلات التي أجريت عليه، وكلف المجلس وزير الصناعة والتجارة والسياحة بإصدار القرارات اللازمة لذلك.
 رابعاً: وافق المجلس على ثلاثة مشاريع قرارات ذات صلة بالسجل التجاري ومزاولة الأنشطة التجارية قدمها وزير الصناعة والتجارة والسياحة وأوصت بها اللجنة الوزارية للشؤون القانونية، الأول بشأن الرسوم الخاصة بالسجل التجاري، والثاني بشأن رسوم مزاولة الأنشطة التجارية، والثالث بشأن الغرامة المالية عن التأخير في تجديد القيد للسجل التجاري.
 خامساً: وافق المجلس على تعديل بعض القرارات الوزارية ذات الصلة باسترداد جزء من الكلفة لبعض الخدمات التي تقدمها وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في ضوء التوصية المرفوعة بخصوصها من اللجنة الوزارية للشؤون المالية وضبط الإنفاق وبما ينعكس على رفع جودة الخدمة عند تقديمها وتتعلق هذه القرارات بإجراءات ورسوم قيد خبراء الجدول والقيد في الجدول العام للمحامين والرسوم القضائية وإصدار تراخيص مزاولة مهنة الدلالة في العقارات.
 سادساً: بحث مجلس الوزراء مصادقة مملكة البحرين على اتفاقية باريس لتغير المناخ، وأحال إلى اللجنة الوزارية للشؤون القانونية المذكرة المرفوعة بهذا الخصوص من وزير شؤون مجلس الوزراء.
سابعاً: وافق مجلس الوزراء على البروتوكول المعدل والمكمل للاتفاقية المبرمة بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية تركيا بشأن الخدمات الجوية والذي تضمنته المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير المواصلات والاتصالات.
ثامناً: أحال مجلس الوزراء إلى مجلس النواب مشفوعاً بمذكرة برأي الحكومة مشروعي قانونين معدين بناء على اقتراحين بقانون مقدمين من مجلس النواب الأول بتعديل المادة (11) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010، والثاني بتعديل الفقرة الثانية من المادة (11) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010.
تاسعاً: أحال مجلس الوزراء إلى مجلس النواب مشفوعاً بمذكرة برأي الحكومة بشأنه مشروع قانون بتعديل المادة (11) من المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب.
عاشراً: أحال مجلس الوزراء إلى مجلس النواب مشفوعاً بمذكرة برأي الحكومة بشأنه مشروع قانون بتعديل المادة (3) من المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 بشأن الكهرباء والماء والمعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب.


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


رد: رئيس الوزراء بحضور ولي العهد يوجه إلى تكثيف الحملات على المسالخ لمنع العشوائية

مُساهمة من طرف L.Mogdad في الجمعة أغسطس 26, 2016 9:33 pm


موضوع رائع , شكرا على هذا الطرح الجميل.


L.Mogdad
اشراف عام الأقسام
اشراف عام الأقسام

عدد المساهمات : 11557


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رئيس الوزراء بحضور ولي العهد يوجه إلى تكثيف الحملات على المسالخ لمنع العشوائية

مُساهمة من طرف 1M ThE BesT في الجمعة أغسطس 26, 2016 9:34 pm


1M ThE BesT
مؤسس الابداع العربي

مؤسس الابداع العربي

الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 25051

نقاط النشاط : 27782

السٌّمعَة : 304

بلد العضو :

العمر : 20


http://jalil.assassino

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رئيس الوزراء بحضور ولي العهد يوجه إلى تكثيف الحملات على المسالخ لمنع العشوائية

مُساهمة من طرف زائر في السبت أغسطس 27, 2016 3:36 am



فرحت بمروركم  الجميل واتمنى تزوروني بكل ماهو جديد

مني في مواضيعي اهلا بكم دوما وشكرا لمروركم
يسعدني زيارة المزيد منكم في مواضيعي


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رئيس الوزراء بحضور ولي العهد يوجه إلى تكثيف الحملات على المسالخ لمنع العشوائية

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين أغسطس 29, 2016 8:17 am


انتهت الفترة
للارشيف مقفل


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى