رئيس الوزراء رجل دولة قريب من المواطنين فعاليات سياسية وشعبية: سموه يُسخر وقته وجهده لخدمة شعبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رئيس الوزراء رجل دولة قريب من المواطنين فعاليات سياسية وشعبية: سموه يُسخر وقته وجهده لخدمة شعبه

مُساهمة من طرف زائر في السبت أغسطس 13, 2016 7:34 am


كتب - أحمد عبدالحميد

ثمَّنت فعاليات سياسية وشعبية عاليا جهود صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ومتابعة سموه الشخصية للمشاريع والخدمات المقدمة للمواطنين بالمملكة، مؤكدين أن الجولات الميدانية التي يقوم بها سموه تعكس الحرص على تطوير جميع مناطق البحرين من دون تمييز ومن دون تفرقة؛ فالجميع سواسية أمامه، لا فرق بين مذهب وآخر أو طبقة وأخرى، وهي دليل على حب سموه لجميع فئات المجتمع البحريني.
وقالوا في تصريحات لـ«أخبار الخليج» إن سمو رئيس الوزراء رجل دولة بكل معاني الكلمة، وقد سخر وقته وجهده لخدمة شعبه، وإن هذه الزيارات الميدانية ليست بغريبة على سموه؛ لأنه يبادر دائما بالتواصل مع كل أبناء البحرين، وأبوابه مفتوحة لهم في جميع الأوقات.
وأكدوا أن حرص سموه على التعرف على احتياجات المواطنين من كثب هو رسالة إلى كل المسؤولين والوزراء بضرورة الالتقاء بالمواطنين والاطلاع على احتياجاتهم وتذليل المعوقات التي تطرأ على الخدمات المقدمة لهم، مشددين على أن هذه الزيارات لاقت استحسانا واسعا لدى جميع شرائح المجتمع، وخاصة أنها شملت جميع محافظات المملكة وقراها ومدنها، لأنها تؤكد الحرص على توفير الحقوق التي كفلتها الدولة والتي نص عليها الدستور والتشريعات الوطنية؛ وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والوصول بها إلى أعلى المعايير التي تترجم رؤية البحرين 2030 في التنمية الشاملة.
وأشاروا إلى أن المواطنين يلمسون من خلال زيارات سموه إيجاد البدائل للخطط المستعصية الحلول؛ إذ بدؤوا يرون تطبيق توجيهات سموه بشكل ملموس من خلال تحرك مسؤولي وزارة الأشغال لبدء صيانة مدرسة السنابس، فيما اعتبروا أن زيارة سموه لساحل الغوص تعكس أن الدولة وهي تتخذ أي إجراءات تحرص على إيجاد البديل المناسب للمواطنين وعدم الإضرار بهم.

(التفاصيل)

عبَّرت فعاليات سياسية وشعبية عن بالغ تقديرها لجهود صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وحرص سموه الدائم على التواصل مع مواطني البحرين، ومتابعة سموه الشخصية للمشاريع والخدمات المقدمة لهم، مشددين على أن رئيس الوزراء يؤكد دوما أنه رجل دولة من طراز فريد، تعجز الكلمات عن وصف أعماله لصالح البحرين وأهلها.
وأكدوا أن سموه يضرب المثل في الاهتمام بتطوير مناطق مملكة البحرين كافة من دون تمييز ومن دون تفرقة، وهي دليل على حب سموه لجميع فئات المجتمع البحريني.

في البداية يؤكد جمعة الكعبي عضو مجلس الشورى أن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء قائد حكيم سخَّر وقته وجهده لخدمة شعبه، وهو ما يتجلى بوضوح من خلال الجولات الميدانية والزيارات التي يقوم بها سموه لعديد من مواقع المشاريع التي تخدم المواطن البحريني في أنحاء المملكة كافة، لافتا إلى أن سموه يضرب المثل والقدوة عندما يهب لزيارة قرية السنابس ويصدر توجيهاته الكريمة بإيجاد حلول عاجلة لمشكلة المدارس فيها لحماية مستقبل أبناء وبنات القرية.
ويردف الكعبي: ثم تأتي جولة سمو رئيس الوزراء الميدانية في ساحل الغوص ولقائه الصيادين والمتضررين من قرار إزالة الكبائن بالساحل، بالإضافة إلى توجيه سموه بتأجيل تنفيذ القرار إلى حين بحث حل بديل لهذه المشكلة، وهو ما يؤكد أن الحكومة وعلى رأسها سمو رئيس الوزراء تحرص على عدم الإضرار بأحد.
ويوضح عضو مجلس الشورى أن سمو رئيس الوزراء يحظى بحب كبير من جميع أبناء البحرين الذين يقدرون لسموه هذه الجهود والحرص على التواصل مع أبناء البحرين، لأنه والد الجميع الذي أسهم في رفعة اسم هذا الوطن عاليا في كل المحافل.
أبوابه مفتوحة
وأكد عبدالرحمن بومجيد رئيس الكتلة الوطنية عضو مجلس النواب أن الزيارات الميدانية ليست بغريبة على سمو رئيس الوزراء، الذي يبادر دائما بالتواصل مع كل أبناء البحرين، وسموه أبوابه مفتوحة لهم في جميع الأوقات، ويحرص على تلبية احتياجاتهم، وهو ما لمسه شخصيا من خلال سرعة استجابة سموه لتوفير حلول لكل ما أثير من مطالب لأهالي أم الحصم في الصحف، إذ أصدر سموه توجيهاته إلى الوزراء المعنيين بالتعاطي مع هذه المطالب، كما أدرجت على جدول أعمال مجلس الوزراء.
ويقول الأمين العام لجمعية التجمع الوطني الدستوري (جود) عبدالرحمن الباكر إن جولات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وزياراته لمختلف مناطق المملكة أمر ليس بغريب على سموه، لأننا كبحرينيين ندرك حرص سموه على التعرف على مطالب المواطنين على أرض الواقع.
ويضيف قائلا: نحن إذ نثمن جهود سمو رئيس الوزراء في التواصل مع المواطنين وسرعة تجاوب سموه مع كل ما يطرح من مشكلات، سواء عبر الصحف أو وسائل الإعلام، نتمنى أن يقتدي كل الوزراء ومختلف مسؤولي الوزارات الحكومية الخدمية بسموه، والذي لم يتوان عن التحرك في أي وقت حتى في ظل هذه الأجواء المناخية الحارة، مؤكدًا أن كلمات الشكر لا تفيه حقه.
ويشير الأمين العام لجمعية التجمع الوطني الدستوري (جود) إلى أن جولات سمو رئيس الوزراء تتضمن رسالة إلى المواطنين مفادها أن سموه حريص على أبناء البحرين وتوفير أفضل الخدمات لهم.
من جانبه، قال سلمان ناصر رئيس مجموعة «حقوقيون مستقلون» إن جولات سمو رئيس الوزراء الميدانية هي رسالة إلى كل المسؤولين ووزراء الخدمات بضرورة الالتقاء بالمواطنين والاطلاع على احتياجاتهم وتذليل المعوقات التي تطرأ على المشروعات الواردة في برنامج عمل الحكومة، كما أن هذه الزيارات لاقت استحسانا واسعا من جميع شرائح المجتمع، وخاصة أنها شملت جميع محافظات المملكة وقراها ومدنها.
وأضاف أن سموه حرص على التعرف من كثب على احتياجات المواطنين، وليس أبلغ من توجيه سموه بإصلاح وصيانة مدرسة في السنابس والبدء في ذلك فور زيارة سموه، مشيرًا إلى أنه تم ترجمة جولات سموه إلى واقع ملموس تلمّسه المواطنون من خلال قيام الدوائر بوزارة الأشغال والجهات المعنية بالتوجه إلى القرى والمدن لمتابعة تنفيذ توجيهات سموه.
تحقيق التنمية المستدامة
وأشار رئيس مجموعة «حقوقيون مستقلون» إلى أن البحرين تترجم ما جاء في توجيهات جلالة الملك المفدى بتحويل عمل الحكومة إلى مشروعات ملموسة تلبي الحاجات الخدمية والحقوقية للمواطنين، بما يؤشر إلى مدى حرص المملكة وقيادتها الرشيدة على تحقيق التنمية المستدامة التي تشمل جميع القطاعات؛ سواء التعليمية أو الإسكانية أو الصحية أو الخدمات المقدمة من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وأردف: إننا كمواطنين نشيد عاليا بجهود صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وحرصه الدائم على النزول بنفسه إلى مختلف المواقع بالرغم من درجات الحرارة العالية، ونطالب الوزراء والمسؤولين بأن يحذوا حذو صاحب السمو الوالد رئيس الوزراء، مشددا على أن ما قام به سموه يؤكد الحرص على الحفاظ على الحقوق التي كفلتها الدولة والتي نص عليها الدستور والتشريعات الوطنية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والوصول بها إلى أعلى المعايير التي تترجم رؤية البحرين 2030 في التنمية الشاملة.
وثمّن عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة الرابعة غازي المرباطي زيارة صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان رئيس مجلس الوزراء لساحل الغوص لتفقد حاجيات الصيادين، كما عوّدنا سموه دائمًا.
وشكر المرباطي هذه الزيارة التي جاءت لتطمئن الصيادين على ساحل الغوص خاصةً وعموم محافظة المحرق، وأنهم محل اهتمام كبير من لدن صاحب السمو رئيس الوزراء، حيث تبادل حديثه الأبوي مع أبنائه من صيادي المحرق تحت هذه الأجواء الحارة، وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على مكانة ابناء المحرق لدى صاحب السمو رئيس الوزراء.
وختم المرباطي شاكرًا هذه الزيارة الكريمة التي جاءت تأكيدًا لاهتمام سموه بهذا القطاع المهم على مستوى المملكة، الذي يسهم في توفير جزء من الأمن الغذائي لسكان البحرين، والذي توليه الحكومة الاهتمام لكون الثروة البحرية مصدرا رئيسيا لغذاء الناس، وبالتالي نتمنى أن تكون ضمن السياسة العامة للدولة وأن توفر لقطاع الصيادين الخدمات الضرورية للاستمرار في عمليه مزاولة مهنة الصيد التي تم توارثها عن الآباء والأجداد، وهذا لن يتحقق إلا بإنشاء مزيد من المرافئ التي أصبحت الحاجة إليها ضرورة ملحة وخاصة في المحرق.
رجل دولة
ويقول جاسم بوطبنية (من أصحاب المجالس بمدينة المحرق) إننا نفتخر برئيس وزرائنا صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي يعتبر رجل دولة بكل ما في الكلمة من معانٍ؛ لأن سموه لا يتوانى عن التواصل مع أبناء شعبه، سواء من خلال استقبالهم في مجلس سموه العامر، أو من خلال الجولات التي يقوم بها سموه في مختلف مناطق المملكة، لافتا إلى أنه بالرغم من الظروف المناخية الصعبة والأجواء الحارة فإن سموه يحرص على الوجود في الشارع ويقوم بجولات ميدانية للتعرف من قرب على حاجات المواطنين.
ويضيف أن سمو رئيس الوزراء مدرسة وجامعة ينقل خبراته إلى الجميع، مؤكدًا أن سموه يقول دائما «أنا واحد منكم وفيكم، وإن أبوابي مفتوحة»، وهو ما يتأكد بالفعل من خلال هذه الجولات وكأن سموه يشدد من خلالها على أنه إذا لم يكن المواطنون يحضرون مجلس سموه فإن سموه يأتي إليهم بنفسه.
ويستطرد بوطبنية: إن الكلمات لا تفي سمو رئيس الوزراء حقه؛ فبفضل حكمة هذا الرجل استطاعت مملكة البحرين أن تعبر مراحل صعبة، لأنه يفتح قلبه قبل مكانه، فسموه والد الجميع الذي يتواصل مع كل أبناء البحرين ويعمل على تلبية احتياجاتهم في كل مكان، وهو أمر يحظى بتقدير واسع لدى أبناء البحرين، بل ومن عديد من المواطنين الخليجيين الذين يتمنون لقاءه لأنهم يقدرون جهود هذا الرجل، داعيا الوزراء والمسؤولين في المملكة إلى الاقتداء بسمو رئيس الوزراء، وأن يعملوا على التواصل مع المواطنين والتعرف على مطالبهم.
واختتم بوطبنية حديثه مؤكدًا أن زيارة سمو رئيس الوزراء أضفت السعادة وأثلجت صدور كل المواطنين في ساحل الغوص، لأنه يؤكد أن الدولة وهي تتخذ أي إجراءات تحرص على إيجاد البديل المناسب للمواطنين وعدم الإضرار بهم.
المتابعة الشخصية
من جانبه، قال الناشط الاجتماعي أسامة إبراهيم الشاعر إن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بسرعة إنهاء المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة المحرق واستعراض سموه ميدانيا خطة تطوير المنطقة الواقعة بين جسري الشيخ عيسى والشيخ حمد لتكون متنفسًا للأهالي وموقعا جماليا وسياحيا تؤكد مدى أهمية مكانة المواطن البحريني لدى حكومتنا الرشيدة، إذ يقوم سموه بالمتابعة الشخصية والزيارات المتكررة لمواقع العمل، ويصدر التوجيهات السامية بسرعة إنجاز تلك المشروعات، ويكلف اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية بدراسة تصاميمها والبرنامج الزمني اللازم لتنفيذها، بالإضافة إلى استكمال المشروعات الخدمية والإسكانية.
وأضاف الشاعر أن سمو رئيس الوزراء دائما ما يتابع بشخصه جميع اعمال التطوير والمشروعات التي يُجرى تنفيذها في كل أرجاء المملكة بصفة عامة وفى محافظة المحرق بصفة خاصة؛ من اجل تحقيق الخطط التنموية للحكومة وإنجاز المشروعات التي تخدم المواطنين وتحقق التطوير المجتمعي للمناطق الحيوية في المحرق، بالإضافة إلى استكمال مشروعات الاسكان والقطاعات الخدمية والبنية التحتية، وذلك تأكيدا لمدى اهتمام الحكومة بمصلحة المواطن.
وتوجَّه الشاعر بأسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لقيامه ميدانيًا بتفقد المنطقة الواقعة بين جسري الشيخ عيسى والشيخ حمد بالمحرق، وتوجيه سموه بتطويرها وتأهيلها لتكون واجهة جمالية ومتنفسًا للمواطنين والمقيمين ومرفقًا يدعم السياحة العائلية، وخاصة لما تتميز به من موقع جغرافي مميز، بحيث تشتمل على مرافق ومنشآت تتيح لهم فرص الاستجمام والراحة وممارسة مختلف الهوايات والأنشطة.
وأثنى الشاعر على موافقة سمو رئيس الوزراء على طلب الصيادين تمديد الفترة المقررة لإزالة كبائن الصيادين في المنطقة المذكورة مدة شهر من تاريخه، بما لا يعيق أعمال التطوير التي ستشهدها هذه المنطقة، وهو ما يؤكد حرص سموه على مصلحة جميع فئات المجتمع البحريني وتحقيق الهدف الرئيسي من تلك المشروعات وهو خدمة المجتمع.
زيارات تثلج الصدور
من جانبه، أعرب محمد علي صالح (مواطن من مدينة حمد) عن تقديره لجولات سمو رئيس الوزراء، قائلا: إنه لا شك أن الزيارات التي يقوم بها سموه لمواقع المشاريع والخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين ومتابعة سموه الشخصية لها تثلج صدور المواطنين وتجعلهم يشعرون بالفخر والاعتزاز والاطمئنان إلى استدامة هذه الخدمات والمشاريع الحكومية، كما أن هذه الزيارات والجولات تدفع الجهات المعنية إلى بذل مزيد من الجهد في تنفيذ هذه المشاريع، وتقديم الخدمات بجودة عالية.
وأضاف صالح أن هذه الزيارات تدل دلالة قاطعة على الحرص الكبير الذي يحظى به المواطن في مختلف مناطق المملكة من لدن صاحب السمو بصفة شخصية.
وتقول نورة النعيمي (مواطنة): إننا نرى سمو رئيس الوزراء كثيرا ما يصول ويجول متفقدا احتياجات المواطنين على أرض الواقع، دؤوبا في زياراته لجميع المحافظات، ويلعب بحرفية وإتقان دور المتتبع والراصد المترقب، متفهما لجميع احتياجات المواطنين؛ فالجميع سواسية أمامه لا فرق بين مذهب وآخر أو طبقة وأخرى أو محافظة وأخرى بعيدا عن هوية الأحقاد والتفرقة أو التعصب المذهبي الطائفي، وهو ما يستحق الثناء والتقدير منا له، حفظه الله وأبقاه، فالجميع أبناؤه وشعبه، هكذا عرفناه وألفناه منذ الصغر ولا يزال، وهو مبدأ ظل متماشيا مع سموه.
وتضيف النعيمي: ناهيك عن الحرص الدائم ومتابعة سموه الكبيرة لكل ما يحدث وينفذ على أرض الواقع، مع القدرة على طرح بدائل للخطط المستعصية الحلول، لا فرق لديه بين مواطن وآخر أو بين مذهب وآخر أو بين منطقة وأخرى، يهتم اهتماما بالغا بالجميع من دون استثناءات، مُوجها في حالة الاخلال بالعمل بضرورة البدء بمباشرة العمل في جميع المحافظات لتوفير الوحدات السكنية التي تتطلبها.
وتستطرد قائلة: هذا هو سمو رئيس الوزراء ممسكا بالخيوط، راسما قواعد العمران والبناء؛ فالجميع سواسيه لديه، وهو أمين على مسؤولياته، هو من يعرف قيمة هذه الأرض وأبنائها.
لك الحب والتقدير
ومن جانبها، تقول حنان بنت سيف بن عربي (مواطنة): إن اهتمام صاحب السمو الملكي بتطوير كل مناطق مملكة البحرين من دون تمييز لهو دليل على حب سموه لجميع فئات المجتمع، ولتحقيق التطوير المناسب لجميع قرى البحرين من دون تفرقة، والدليل على ذلك ما تشهده مناطق البحرين المختلفة كقرية النبيه صالح وسلماباد وسترة وغيرها، وأخيرا وليس آخرا متابعة سموه الحثيثة والشخصية لقرية السنابس وإصداره أمره السامي بإعادة بناء مدرسة جديدة وتطوير قرية السنابس وإمدادها بكل ما يلزم لتطويرها.
وتضيف كذلك اهتمام سمو رئيس الوزراء الشخصي بتطوير شواطئ البحرين وسواحلها بما يتلاءم مع النهضة العمرانية في البلاد، وحرص سموه على دعم الصيادين وحل مشاكلهم وتوفير البديل المناسب لهم.. إن هذا يا صاحب السمو الملكي لهو دليل على العمل لتحقيق التقدم والرقي لجميع مناطق البحرين من دون المساس بمصالح المواطنين وتأثرها، فلك الحب والتقدير يا صاحب القلب الكبير.
وتؤكد حنان بنت سيف بن عربي أن هذا ليس بغريب على صاحب السمو (أطال الله في عمره)، وهذه الروح الأبوية التي نلمسها من سموه في كل شكوى وفي كل معاناه، فهو الذي يتلمس احتياجات مواطنيه في جميع المجالات المختلقة، كيف لا وهو المسؤول الأول بصفته الأب الروحي لشعب البحرين الوفي، منْ مثلك يا خليفة.. تسعى في مناطقهم قبل أن يسعوا إليك، وتستقبلهم في ديوانك أسبوعيا وتتلمس احتياجاتهم وتعمل على حل مشاكلهم بما يكفل لهم الحياة الكريمة في مناطقهم.


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رئيس الوزراء رجل دولة قريب من المواطنين فعاليات سياسية وشعبية: سموه يُسخر وقته وجهده لخدمة شعبه

مُساهمة من طرف زائر في الأحد أغسطس 14, 2016 8:43 pm


يعطيك العافية على الموضوع دمت بخير


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رئيس الوزراء رجل دولة قريب من المواطنين فعاليات سياسية وشعبية: سموه يُسخر وقته وجهده لخدمة شعبه

مُساهمة من طرف almaldin في الإثنين أغسطس 15, 2016 12:42 pm


almaldin
الادارة العليا

الادارة العليا

الجنس : ذكر

الاسد

عدد المساهمات : 18504

نقاط النشاط : 20869

السٌّمعَة : 57

بلد العضو :

العمر : 36





http://www.ibda3araby.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رئيس الوزراء رجل دولة قريب من المواطنين فعاليات سياسية وشعبية: سموه يُسخر وقته وجهده لخدمة شعبه

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء أغسطس 16, 2016 4:08 am


شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوم


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رئيس الوزراء رجل دولة قريب من المواطنين فعاليات سياسية وشعبية: سموه يُسخر وقته وجهده لخدمة شعبه

مُساهمة من طرف ѕαα∂ ∂єѕιgη في الثلاثاء أغسطس 16, 2016 8:50 am


ѕαα∂ ∂єѕιgη
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 37067

نقاط النشاط : 41613

السٌّمعَة : 280

بلد العضو :

العمر : 17


http://WwW.t-AlTwEr.CoM

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رئيس الوزراء رجل دولة قريب من المواطنين فعاليات سياسية وشعبية: سموه يُسخر وقته وجهده لخدمة شعبه

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء أغسطس 16, 2016 9:02 am


شكرا على المرور
وفرحت بمروركم لموضوعي يسعدني تواجدكم دوم


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رئيس الوزراء رجل دولة قريب من المواطنين فعاليات سياسية وشعبية: سموه يُسخر وقته وجهده لخدمة شعبه

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة أغسطس 19, 2016 5:56 am


انتهت الفترة
للارشيف مقفل


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى