قوات ليبية تعلن تحقيق مكاسب ضد تنظيم داعش في المعركة من أجل سرت

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قوات ليبية تعلن تحقيق مكاسب ضد تنظيم داعش في المعركة من أجل سرت

مُساهمة من طرف زائر في الأحد يوليو 24, 2016 12:26 am


تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :


سرت - (الوكالات) قالت القوات الليبية أمس الجمعة انها تقدمت صوب وسط سرت فيما تسعى لاستعادة المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في أعقاب معارك ضارية استمرت حتى وقت متأخر الليلة قبل الماضية وخلفت عشرات القتلى.
وتقدمت قوات متحالفة مع حكومة الوفاق الليبية المدعومة من الامم المتحدة بشكل سريع نحو معقل الدولة الإسلامية في ليبيا في مايو، لكنها تواجه مقاومة شديدة من قناصة ومفجرين انتحاريين وألغام في الوقت الذي تضيق فيه الخناق على وسط المدينة. ومنذ العام الماضي يسيطر التنظيم على سرت بشكل كامل لتصبح أهم قواعده خارج سوريا والعراق وستمثل خسارتها انتكاسة كبيرة له. وبعد هدوء في القتال هذا الاسبوع شنت القوات المدعومة من الحكومة هجوما جديدا على عدة جبهات في سرت بعدما قصفت في البداية مواقع الدولة الإسلامية بالمدفعية والغارات الجوية. وقالت الكتائب التي تتألف بشكل أساسي من مقاتلين من مدينة مصراتة غرب ليبيا في بيان انها استولت على فندق على خط المواجهة الشرقي يستخدمه قناصة الدولة الإسلامية وسيطرت كذلك على جزء من حي الدولار. وأضافت أنها أحبطت ثلاث محاولات لهجمات بسيارات ملغومة ودمرت مركبة مدرعة. ورأى شاهد من رويترز دبابة تابعة للكتائب تنفجر لكن لم يتضح سبب الانفجار. وقال ان القصف استمر حتى وقت متأخر من ليل الخميس، لكن الاوضاع كانت هادئة صباح الجمعة. وجاء في بيان القوات المدعومة من الحكومة انه جرى احصاء نحو 50 جثة لمقاتلين من الدولة الإسلامية قتلوا خلال اشتباكات أمس الأول. وذكر المستشفى المركزي بمصراتة أن ما لا يقل عن 25 من أعضاء الكتائب قتلوا وأصيب 200. وقال متحدث باسم القوات ان أكثر من 300 مقاتل من الكتائب لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 1300 منذ بداية الحملة على سرت في مايو. وتوسعت الجماعة المتشددة في ليبيا وسط فوضى سياسية وفراغ أمني عقب الاطاحة بمعمر القذافي في انتفاضة عام 2011.
من جانب آخر عثر في مدينة بنغازي الليبية على 14 جثة ملقاة إلى جانب الطريق عليها اثار إطلاق نار في الرأس تعود لأشخاص لم يتم التعرف على هويتهم، بحسب ما أفادت أمس الجمعة مصادر طبية في المدينة.
وقال طبيب في مركز بنغازي الطبي لوكالة فرانس برس «تسلمنا من الهلال الاحمر 14 جثة تعود إلى اشخاص مجهولي الهوية بعد العثور عليها» في وسط بنغازي على بعد نحو ألف كلم شرق العاصمة طرابلس. وأضاف ان الجثث «تحمل اثار إطلاق نار في الرأس، ما يوحي بانه جرت تصفية هؤلاء الاشخاص جميعهم بالطريقة نفسها». ورفض مسؤولون أمنيون في بنغازي تحدثت إليهم فرانس برس التعليق على هذه الحادثة وتوضيح ملابسات مقتل هؤلاء الاشخاص أو التعريف بهويتهم. وقال ممثل الامين العام للأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر على حسابه في تويتر انه «مصدوم تماما ومصعوق من اعدام عدد من الاشخاص في بنغازي. هذه جريمة حرب واطلب التحقيق الفوري وتقديم الجناة إلى العدالة». وتشهد بنغازي منذ أكثر من عامين معارك يومية بين قوات موالية للبرلمان المعترف به من المجتمع الدولي وجماعات مسلحة معارضة تضم مجموعات متطرفة بينها تنظيم الدولة الإسلامية، وقد قتل في هذه المعارك المئات. استعادت القوات التي يقودها الفريق أول خليفة حفتر في شرق ليبيا خلال الاشهر الماضية السيطرة على مناطق واسعة في بنغازي كانت خاضعة للجماعات المناهضة لها، الا انها لم تتمكن من السيطرة على كامل المدينة بعد. والمنطقة التي عثر فيها على الجثث خاضعة لسيطرة القوات التي يقودها حفتر.


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


رد: قوات ليبية تعلن تحقيق مكاسب ضد تنظيم داعش في المعركة من أجل سرت

مُساهمة من طرف Al-SHAM5 في الثلاثاء يوليو 26, 2016 4:36 am


سلمت أناملك/ي الذهبية عالطرح الرائع 
الذي أنار صفحات منتدى الابداع العربي
بكل ماهو جديد لكِ مني أرق وأجمل التحايا 
على هذا التألق والأبداع 
والذي هو حليفك/ي دوما" أن شاء الله


Al-SHAM5
بصمة خالدة
بصمة خالدة

عدد المساهمات : 91812


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قوات ليبية تعلن تحقيق مكاسب ضد تنظيم داعش في المعركة من أجل سرت

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء يوليو 26, 2016 5:42 am


شكرا على المرور


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قوات ليبية تعلن تحقيق مكاسب ضد تنظيم داعش في المعركة من أجل سرت

مُساهمة من طرف زائر في الأحد يوليو 31, 2016 7:12 am


انتهت الفترة
للارشيف


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى