تأجيل قضية نبيل رجب إلى 2 أغسطس القادم النيابة: المتهــــــم أذاع شائعــات كاذبة مغرضة فــي زمــن الحـرب وأهان وزارة الداخليـة

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تأجيل قضية نبيل رجب إلى 2 أغسطس القادم النيابة: المتهــــــم أذاع شائعــات كاذبة مغرضة فــي زمــن الحـرب وأهان وزارة الداخليـة

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء يوليو 13, 2016 8:28 am


تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :




قررت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين علي الظهراني والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر عبدالله محمد حسن تأجيل قضية نبيل رجب المتهم في قضية إذاعة أخبار وشائعات كاذبة مغرضة في زمن الحرب وإهانة دولة شقيقة وإهانة وزارة الداخلية، إلى جلسة 2 أغسطس القادم للاطلاع والرد والمرافعة مع استمرار حبس المتهم.
خلال الجلسة حضر مع المتهم 3 محامين طالبوا بإطلاق سراح المتهم متعللين بأن حالته الصحية لا تسمح بذلك وأنه يحتاج إلى إجراء بعض العمليات الجراحية ومنها عملية إزالة المرارة، فطالبهم القاضي بتقديم الأوراق التي تثبت الحالة الصحية للمتهم قبل إلقاء القبض عليه.
كما حضر إلى الجلسة زوجة المتهم وشقيقه وعدد من ممثلي السفارات الأجنبية في البحرين.
عندما واجهت المحكمة المتهم بالتهم المسندة اليه من النيابة العامة، لم يجب بصورة مباشرة وظل يتحدث عن نفسه، فما كان من المحكمة إلا أن طلبت منه الرد على الاتهامات فلم يجب.
بحسب أوراق القضية كان نبيل رجب قد قام من خلال حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بنشر وإعادة نشر عدد من التغريدات التي تضمنت ادعاءات وأكاذيب أساء من خلالها إلى الهيئات النظامية ممثلة بوزارة الداخلية والمؤسسات الأمنية التابعة لها، وذلك بأن اتهمها بتعذيب السجناء وإذلالهم وحرمانهم من التعليم وإساءة معاملتهم والحط من كرامتهم، إذ صور الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لفظ احداث الشغب والتمرد والاعتداء على أعضاء الأمن العام الذي وقع من جانب النزلاء بمركز الإصلاح والتأهيل بجو بانها تعذيب، وكذلك الادعاء بقيام وزارة الداخلية باعتقالات واقتحامات للبيوت بشكل غير قانوني على خلاف الحقيقة، الامر الذي من شأنه إثارة الراي العام والتعريض للوزارة والمساس بسمعه المملكة، فضلا عن قيام نبيل رجب بنشر تغريدات تضمنت بث اخبار وبيانات كاذبة ومغرضة تتعلق بالعمليات العسكرية التي تقوم بها مملكة البحرين ضمن التحالف العسكري من الدول الشقيقة من اجل تثبيت الشرعية في جمهورية اليمن وإعادة الاستقرار اليها، ما من شأنه إلحاق الضرر بالعمليات العسكرية والتأثير سلبا في الرأي العام وذلك بالادعاء بعدم شرعية هذه العمليات وخرقها للقانون الدولي وإهانة دول التحالف بوصف تحركها في اليمن بأنه عدوان وعليه تم استصدار امر بضبط وإحضار نبيل رجب من النيابة العامة والقبض عليه.
وأسندت النيابة العامة إلى نبيل رجب انه في غضون شهر مارس 2015 أذاع عمدا في زمن الحرب أخبارا وشائعات كاذبة مغرضة وعمد إلى دعايات مثيرة وكان من شأن ذلك إلحاق الضرر بالعمليات الحربية التي تخوضها القوات المسلحة البحرينية وإضعاف الجلد في الأمة، كما أهان علنا الدول الأجنبية، كما انه أهان علنا وزارة الداخلية وإدارة الإصلاح والتأهيل التابعة لها. وخلال التحقيقات واجهت النيابة العامة نبيل رجب بالتغريدات التي نشرها ومن بينها صور لعدد من الجثث بتاريخ 26 مارس 2015 على سند من القول إنها ناتجة عن الحرب في اليمن فامتنع عن الإجابة.
وحينما سألته عن أقواله إن الثابت أن هذه الصور هي صور خاصة بأحداث سوريا في إدلب وتم نشرها في 23 سبتمبر 2014 فامتنع عن الإجابة.
وكذلك واجهته النيابة عن نشر تغريدة تتضمن صورا لعدد من الجثث بتاريخ 31 مارس 2015 على سند من القول بأنها ناتجة عن الحرب في اليمن فامتنع عن الإجابة.
وحينما سألته عن أقواله بأن الثابت عن أن هذه صورة أحداث فلسطين «غزة» ومثبت نشرها في 27 يوليو 2014 فامتنع عن الإجابة.
كما واجهته بنشر عدد من التغريدات الأخرى مثل «من كان يبكي لسقوط ضحايا أطفال في سوريا تجده اليوم يضحك لسقوط ضحايا أطفال في اليمن.. سقطت الأقنعة»، و«لا نتائج يمكن توقعها من الحروب ثمن هذه الصور التي أهديها لكل من يصفق للحروب وسفك الدماء»، وتغريدة أخرى «يعني العرب ما اتحدوش ضد داعش وتوحدوا ضد الحوثيين، تدخل سعودي عسكري لضرب كل حراك شعبي خليجي ليس هناك فرق أن يكون حراكا سلميا كما في البحرين أو مسلحا كما في اليمن»، «عدوان السعودية على اليمن يؤجج ذاكرة البحرينيين من ذاق عرف» فامتنع عن الإجابة.
وعندما واجهته النيابة العامة بتغريدة أخرى قال فيها «شهدت عملية تعذيب في السجن ولم تحرك السلطة أي ساكن إلا بعد أن اتصلت بمنظمات دولية» امتنع عن الإجابة.
ووصف نبيل رجب نفسه في التحقيقات بأنه ناشط حقوقي منذ 20 سنة يعمل في مجال حقوق الانسان، وبصفتي بحرينيا فأنا متهم بالأمور ذات العلاقة بحقوق الانسان.
تضمنت أوراق القضية صورة ضوئية من خبر صحفي حول صدور مرسوم ملكي بالعفو الخاص عن نبيل رجب لأسباب صحية في 13 يوليو 2015، حيث كان يقضي عقوبة الحبس ستة أشهر بتهمة نشر معلومات من شأنها الإضرار بالسلم الأهلي، وإهانة هيئة نظامية بالمخالفة للقانون.


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


رد: تأجيل قضية نبيل رجب إلى 2 أغسطس القادم النيابة: المتهــــــم أذاع شائعــات كاذبة مغرضة فــي زمــن الحـرب وأهان وزارة الداخليـة

مُساهمة من طرف المحترف الذهبي في الخميس يوليو 14, 2016 6:22 pm


المحترف الذهبي
عضو التميز
عضو التميز

الجنس : ذكر

الحمل

عدد المساهمات : 39162

نقاط النشاط : 44019

السٌّمعَة : 161

بلد العضو :

العمر : 21


http://www.pubda3m.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى