من خاف ناس او عدو : أبواب الحفظ و العصمة باذن من الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من خاف ناس او عدو : أبواب الحفظ و العصمة باذن من الله

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء يونيو 14, 2016 12:35 pm


من خاف ناس او عدو : أبواب الحفظ و العصمة باذن من الله

صلاة الجماعة في المسجد الا لعذر قوي مثل الكلاب الضالة او العمل في استقبال الطواريء في العمل

من صلى الفجر في جماعة فهو في ذمة الله حتى يمسي، ومن صلى العشاء في جماعة فهو في ذمة الله حتى يصبح .. رواه أحمد

من خاف الله أخاف الله منه كل شيء، ومن خاف الناس أخافه الله من كل شيء. - الحسن البصري** وهذا يكون باليقين و الاحسان : أن تعبد الله كأنك تراه – فان لم تكن تراه فانه يراك... قال عمر بن عبد العزيز: من خاف الله أخاف الله منه كل شيء، ومن لم يخف الله خاف من كل شيء...سمعت الفضيل بن عياض ، يقول : من خاف الله لم يضره أحد ، ومن خاف غير الله لم ينفعه أحد و من خاف الله دله الخوف على كل خير و قيل للفضيل: مالنا لا نرى خائفا؟ فَقَالَ: لو كنتم خائفين لرأيتم الخائفين، إِن الخائف لا يراه إلا الخائفون، وإن الثكلى هِيَ الَّتِي تحب أَن ترى الثكلى... قال بعض السلف : من خاف الله ؛ خافه كل شيء ، ومن لم يخف الله ؛ أخافه من كل شيء (بدائع الفوائد).. قَالَ أَبُو القاسم الحكيم: من خاف من شَيْء هرب منه ومن خاف من اللَّه عز وجل هرب إِلَيْهِ.. قَالَ يَحْيَي بْن معاذ: مسكين ابْن آدم، لو خاف من النار كَمَا يخاف من الفقر لدخل الْجَنَّة... كان القاسم بن محمد بن أبي بكر فقيها صالحا، وكان يقول: من خاف الله في الدنيا أمن عذابه في الآخرة... قال ذو النون: من خاف الله تعالى، ذاب قلبه، واشتد حبه، وصح له لُبه.

سورة قريش في القران الكريم - قالها الامام ابو الحسن القزوينى : (( من اراد سفراً ففزع من عدو أو وحش فقرأ ( لإيلاف قريش ) فإنها أمان له من كل سوء )).. قال أبو طاهر: أردت سفرا وكنت خائفا منه ، فدخلت إلى القزويني الشافعي أسأله الدعاء ، فقال لي ابتداء من قبل نفسه : من أراد سفرا ففزع من عدو أو وحش فليقرأ (لإيلاف قريش) فإنها أمان من كل سوء ، فقرأتها فلم يعرض لي عارض حتى الآن...


التقرب الي الله بالنوافل : إنَّ اللهَ قال : من عادَى لي وليًّا فقد آذنتُه بالحربِ ، وما تقرَّب إليَّ عبدي بشيءٍ أحبَّ إليَّ ممَّا افترضتُ عليه ، وما يزالُ عبدي يتقرَّبُ إليَّ بالنَّوافلِ حتَّى أُحبَّه ، فإذا أحببتُه : كنتُ سمعَه الَّذي يسمَعُ به ، وبصرَه الَّذي يُبصِرُ به ، ويدَه الَّتي يبطِشُ بها ، ورِجلَه الَّتي يمشي بها ، وإن سألني لأُعطينَّه ، ولئن استعاذني لأُعيذنَّه ، وما تردَّدتُ عن شيءٍ أنا فاعلُه ترَدُّدي عن نفسِ المؤمنِ ، يكرهُ الموتَ وأنا أكرهُ مُساءتَه..الراوي : أبو هريرة (البخاري).


الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل - فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم (سورة ال عمران )


( واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا وسبح بحمد ربك حين تقوم ) سورة الطور.. و المقصود من القيام هو كفارة المجلس او النوم او بعد نوم القيلولة..


رب نجني من القوم الظالمين ( سورة القصص)


وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم - وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون (سورة النور)


الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون (سورة الانعام)


قال سعيد بن جبير عن ابن عباس حفظاً بصلاح أبيهما، ولم يذكر لهما صلاح، وتقدم أنه كان الأب السابع فالله أعلم ( )، وقال محمد بن المنكدر: إن الله يحفظ بصلاح العبد ولده وولد ولده وعترته وعشيرته وأهل دويرات حوله، فلا يزالون في حفظ الله ما دام فيهم *. قال في عون المعبود .....(وعليه بقاء أثر صلاح الآباء في الأعقاب) * ، فأثر الصلاح امتد للأبناء حتى الجيل السابع بصلاح أبيهم. صلاحك ليس لنفسك فقط ,, بل لذريتك ( وكان ابوهما صالحا) ,, ولوالديك ( او ولد صالح يدعو له) ,,ولمجتمعك (وما كان ربك مهلك القرى بظلم واهلها مصلحون).


احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، ذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك. رواه الترمذي.. وفي رواية الإمام أحمد : ( احفظ الله تجده أَمامك ، تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك فـي الشدة، واعلم أَن ما أَخطأَك لم يكن ليصيبك ، وما أَصابك لم يكن ليخطئك ، واعلم أَن النصر مع الصبر ، وأن الفرج مع الكرب ، وأن مع العسرِ يسرا )..


اللهم اكفينيهم بما شئت


اللهم انا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم


حسبي الله ونعم الوكيل ( قالها سيدنا ابراهيم و أبو مسلم الخولاني عندما ألقيا في النار ) و غيرهما..


==================

*** ما يستفاد من قصة سيدنا يونس صلي الله عليه وسلم ..

قول الله تعالى: فلولا أنه كان من المسبحين * للبث في بطنه إلى يوم يبعثون (سورة الصافات)، دليل على أن الإكثار من ذكر الله تعالى وتسبيحه، سبب في تفريج الكروب، وإزالة الهموم. قال القرطبي: أخبر الله عز وجل أن يونس كان من المسبحين، وأن تسبيحه كان سبب نجاته؛ ولذلك قيل: إن العمل الصالح يرفع صاحبه إذا عثر. وفي هذا المعنى قول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: من استطاع منكم أن تكون له خبيئة من عمل صالح فليفعل , رواه أحمد في كتاب "الزهد". فليجتهد العبد، ويحرص على خصلة من صالح عمله، يخلص فيها بينه وبين ربه، ويدخرها ليوم فاقته وفقره، ويسترها عن خلقه، لكي يصل إليه نفعها، وهو أحوج ما يكون إليه.

ورد في فضل الدعاء الذي دعا به يونس عليه السلام روايات عديدة، من ذلك ما رواه الحاكم في "المستدرك" عن سعد بن مالك قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: هل أدلكم على اسم الله الأعظم، الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى؟ الدعوة التي دعا بها يونس حيث ناداه في الظلمات الثلاث، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. فقال رجل: يا رسول الله! هل كانت ليونس خاصة، أم للمؤمنين عامة؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألا تسمع قول الله عز وجل: ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين , سورة الأنبياء. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما مسلم دعا بها في مرضه أربعين مرة، فمات في مرضه ذلك، أعطي أجر شهيد، وإن برأ برأ، وقد غُفر له جميع ذنوبه.

تدل هذه القصة على فضل الدعاء عموماً؛ وذلك أن الدعاء من العبادة، قال الله تعالى: وقال ربكم ادعوني أستجب لكم (سورة غافر) , سواء في حال الرخاء أو حال الشدة. أن المؤمن إذا وقع في كرب وشدة، ولجأ إلى الله بالدعاء، فإن الله مفرج كربه لا شك؛ وذلك أنه الله سبحانه وعد عباده المؤمنين، بأن يكشف ما نزل بهم من الكروب، وأنه سبحانه لا يتركهم وحدهم فيما هم فيه من همٍّ وغمٍّ. وهي بشارة لكل مؤمن يقتدي بيونس عليه السلام في إخلاصه، وصدق توبته، ودعائه لربه، بأن الله منجيه من كل غمٍّ، إذا صدق في إيمانه، وأخلص في دعائه.

=====================



أدعية سيدنا الرسول و الاذكار الخاصة بالرقية الشرعية من حضور شياطين الجن : وساوس و ذنوب و غضب

و أيضا هي للحفظ من الحسد لأن العين حق

- مثل : سورة الفاتحة – الفلق – الناس – اية الكرسي – اخر ايتين في سورة البقرة في كل ليلة

- التعوذ بالله : نعوذ بكلمات الله التامات من غضبه و عقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وان يحضرون ومن همزهم و نفخهم و نفثهم – اللهم انا نعوذ بك من شر ما تعلم واحفظنا من شر ما تعلم

الامن النفسي

الايمان الاجتماعي الديني من خلال التعامل ومنها حقوق الجار سواء مسلم او غير مسلم وعدم اخافة المسلمين

الابتعاد عن خصال المنافق : عدم صلاة المساجد هو معلوم النفاق – يخون الامانة – الكذب – خيانة العهد و الامانة


=======================

==================================


الحرب العالمية الممتدة منذ سيدنا اّدم حتي علامات القيامة : تحصينات المسلم في البيت أو مكان العمل ضد الشياطين

بسم الله ( اذا كان الغياب عن صلاة المساجد بدون عذر لن تشعر بالامان من حرب الشياطين).

بدون الاخذ بالأسباب لكي يحفظك الله من الشيطان و الذنوب : كأنه يأتيك الموت من كل مكان – وما أنت بميت


** عندما تكون الحرب شديدة و البلاء من الله عظيم ( يوجد فرق بين البلاء و العقاب المصيبة)..

( تذكر البلاء : حسب شدة الايمان بالله – تمحو الذنوب فتلقي الله طاهرا من الذنوب – تصعد منازل في الجنة ).

الدعاء : حسب درجة الكرب و المصيبة و البلاء – ان كنت خائف علي دينك ( من الوقوع في الذنوب او مصائب أشد)


اللهم اغفر لي – وارحمني – و ألحقني بالرفيق الاعلي

اللهم ان أردت بعبادك فتنة – فاقبضني اليك غير مفتون

اللهم أحييني ما دامت الحياة خيرا لي – وتوفني اذا كانت الوفاة خيرا لي


** ذكرت المكتبة الشاملة يجوز تمني الموت ان كنت خائف علي الدين

استدلالا بقول الله تعالي في سورة مريم: يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا

==============================


أذكار دخول المنزل :


بسم الله : إذا دخَل الرجلُ بيتَه فذَكَر اللهَ -تعالى- عندَ دخولِه وعندَ طعامه قال الشيطان: لا مبيتَ لكم ولا عَشاءَ، وإذا دخَل فلم يَذكُرِ الله -تعالى- عندَ دخولِه، قال الشيطان: أدركتُم المبيت، فإذا لم يَذكُرِ الله -تعالى- عندَ طعامه، قال: أدركتُم المبيت والعَشاءَ.


أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من نزل منزلا ثم قال أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك. رواه مسلم.


اللهم صل علي محمد


السلام عليكم : فضل القاء السلام ولو كنت وحيدا - تكون ضامن علي الله (فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة ,,, سورة النور) .. إذا دخلتم بيوتكم، فسلموا على أهليها؛ فإن الشيطان إذا سلم أحدكم لم يدخل بيته,, وإذا دخلت منزلك فسلم على أهل بيتك يكثر خير بيتك ,, ثلاثة كلهم ضامن على الله عز وجل منهم رجل دخل بيته بسلام فهو ضامن على الله عز وجل..(رواه أبو داود).


قال رسول الله : صل ركعتين عند دخول المنزل تمنعك من مدخل السوء


مَثَلُ البَيْتِ الذي يُذكَرُ اللهُ فيه، والبيت الذي لا يذكرُ الله فيه مَثَلُ الحيِّ والميِّت... صحيح البخاري ومسلم ..


=========================


اّيات القران الكريم للحفظ من الشياطين :



اخر ايتين من سورة البقرة – او – اخر 3 ايات من سورة البقرة : كل ليلة : أي بعد اذان المغرب ( لا يدخل الشيطان المنزل أو مكان العمل مساء لمدة ثلاث ليال .. خاصة ان كان يوجد مبيت و نوم في مكان العمل ).


إنَّ اللَّهَ كتبَ كتابًا قبلَ أن يخلُقَ السَّماواتِ والأرضَ بألفي عامٍ أنزلَ منهُ آيتينِ ختمَ بِهما سورةَ البقرةِ ولا يقرآنِ في دارٍ ثلاثَ ليالٍ فيقربُها شيطانٌ ,, ( صحيح الترمذي)..


إنَّ اللهَ تعالى كتب كتابًا قبلَ أنْ يخلقَ السمواتِ و الأرضَ بألْفي عامٍ ، و هو عندَ العرشِ ، و إنَّه أنزل منه آيتينِ ، ختم بهما سورةُ البقرةِ ، و لا يُقرآنِ في دارٍ ثلاثَ ليالٍ فيقربُها الشيطانُ .... الراوي : النعمان بن بشير | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع ...


==================


روي ابن مسعود كتاب عادل المنسي عن مداخل الشيطان)..

من قرأ في ليلة عشر ايات من سورة البقرة في البيت لم يدخله شيطان

اول 4 ايات - اية الكرسي و ايتين بعدها - اخر 3 ايات من سورة البقرة



قال عبد اللهِ بن مسعودٍ رضي الله عنه : من قرأَ عشرَ آياتٍ من سورةِ البقرةِ لم يدخلْ ذلكَ البيتَ شيطانٌ تلكَ الليلةَ حتى يُصبحَ ، أربعُ آياتٍ من أولها ، وآيةُ الكرسيّ ، وآيتينِ بعدها ، وثلاثُ آياتٍ من آخرها


---- الراوي : الشعبي عامر بن شراحيل | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : نتائج الأفكار - الصفحة أو الرقم: 3/274 | خلاصة حكم المحدث : موقوف رجاله ثقات


-----------------------------


*** قراءة سورة البقرة ( لمن يستطيع) .. لا يدخل الشيطان لمدة 72 ساعة .. ان بدأت في النهار لا يدخل ثلاث أيام .. وان بدأت ليلا لا يدخل الشيطان لمدة ثلاث ليال .. ( والليل يبدأ من بعد اذان المغرب).. من قرأ سورة البقرة - ليلاً لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال، ومن قرأها نهارًا لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام... ) أحمد شاكر في عمدة التفسير -المنذري في الترغيب والترهيب )..



لا تجعلوا بيوتَكم مقابرَ . إنَّ الشيطانَ يِنْفِرُ من البيتِ الذي تُقرأُ فيه سورةُ البقرةِ


---- الراوي : أبو هريرة - صحيح مسلم


---------------------------------


سورة الكهف

--- وأخرج ابن مردويه عن عبد الله بن مغفل قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " البيت الذي تقرأ فيه سورة الكهف لا يدخله شيطان تلك الليلة .


الحديث ان من قرأ سورة الكهف لم يدخل الشيطان المنزل تلك الليلة ... لم اجده في موقع الدرر السنية ,, الموسوعة الحديثية ..


** لأن بعض طلاب العلم في ملتقي اهل الحديث قالوا ان كتاب ابن مردويه مفقود ..



وأخرج ابن مردويه عن عبد الله بن مغفل قال:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

البيت الذي تقرأ فيه سورة الكهف لا يدخله شيطان تلك الليلة .


• وكتاب ابن مردويه مفقود ، فالوقوف على سنده قد لايكون متيسرا

*** المصدر موجود في فتاوي موقع اسلام ويب

عنوان الفتوي : سورة ملأ عظمتها ما بين السماء والأرض، وعصمة من الدجال

صفر 1423 ,, -4-2002 -- رقم الفتوى: 15871 ---- التصنيف: فضل وآداب تلاوة القرآن وتعلمه

سورة الكهف لها فضائل كثيرة جمعها أو جمع أكثرها الشوكاني في فتح القدير ج: 3ص: 268




====================


==================================



الرقية الشرعية :

اية الكرسي : عند النوم – أذكار الصباح و المساء ( لا يقترب منك الشيطان).


اخر ايتين من سورة البقرة – او – اخر 3 ايات من سورة البقرة : كل ليلة : أي بعد اذان المغرب ( لا يدخل الشيطان المنزل أو مكان العمل مساء لمدة ثلاث ليال .. خاصة ان كان يوجد مبيت و نوم في مكان العمل ). إنَّ اللَّهَ كتبَ كتابًا قبلَ أن يخلُقَ السَّماواتِ والأرضَ بألفي عامٍ أنزلَ منهُ آيتينِ ختمَ بِهما سورةَ البقرةِ ولا يقرآنِ في دارٍ ثلاثَ ليالٍ فيقربُها شيطانٌ ,, ( صحيح الترمذي).. إنَّ اللهَ تعالى كتب كتابًا قبلَ أنْ يخلقَ السمواتِ و الأرضَ بألْفي عامٍ ، و هو عندَ العرشِ ، و إنَّه أنزل منه آيتينِ ، ختم بهما سورةُ البقرةِ ، و لا يُقرآنِ في دارٍ ثلاثَ ليالٍ فيقربُها الشيطانُ .... الراوي : النعمان بن بشير | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع ...


*** وقيل اخر ثلاث 3 ايات من سورة البقرة


عن عليّ رضي اللّه عنه قال :

( ما كنتُ أرى أحداً يعقل ينام قبل أن يقرأ الآيات الثلاث الأواخر من سورة البقرة )

عزاه النووي في الأذكار (220) لرواية أبي بكر بن أبي داود ثم قال : صحيح على شرط البخاري ومسلم .


روي ابن مسعود كتاب عادل المنسي عن مداخل الشيطان)..

من قرأ في ليلة عشر ايات من سورة البقرة في البيت لم يدخله شيطان

اول 4 ايات - اية الكرسي و ايتين بعدها - اخر 3 ايات من سورة البقرة

قال عبد اللهِ بن مسعودٍ رضي الله عنه : من قرأَ عشرَ آياتٍ من سورةِ البقرةِ لم يدخلْ ذلكَ البيتَ شيطانٌ تلكَ الليلةَ حتى يُصبحَ ، أربعُ آياتٍ من أولها ، وآيةُ الكرسيّ ، وآيتينِ بعدها ، وثلاثُ آياتٍ من آخرها


---- الراوي : الشعبي عامر بن شراحيل | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : نتائج الأفكار - الصفحة أو الرقم: 3/274 | خلاصة حكم المحدث : موقوف رجاله ثقات

-----------------------------


*** قراءة سورة البقرة ( لمن يستطيع) .. لا يدخل الشيطان لمدة 72 ساعة .. ان بدأت في النهار لا يدخل ثلاث أيام .. وان بدأت ليلا لا يدخل الشيطان لمدة ثلاث ليال .. ( والليل يبدأ من بعد اذان المغرب).. من قرأ سورة البقرة - ليلاً لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال، ومن قرأها نهارًا لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام... ) أحمد شاكر في عمدة التفسير -المنذري في الترغيب والترهيب )..


هل تشغيل سورة البقره من المسجل يجزئ لطرد الشياطين من البيت

* السؤال :

هناك حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الإنسان لو قرأ

سورة البقرة لا يدخل الشيطان في بيته لكن لو كانت السورة مسجلة

على شريط هل يحصل نفس الأمر ؟


* الجواب:

لا .. لا .. صوت الشريط ليس بشيء، لا يفيد؛ لأنه لا يقال قرأ القرآن ،

يقال : استمع إلى صوت قارئ سابق .

ولهذا لو سجلنا أذان مؤذن فإذا جاء الوقت جعلناه في الميكرفون

وتركناه يؤذن ، هل يجزئ ؟؟ لا يجزئ ، ولو سجلنا خطبة خطيب مثيرة ،

فلما جاء يوم الجمعة وضعنا هذا المسجل وفيه الشريط أمام الميكرفون ،

فقال المسجل :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ثم أذن المؤن ثم قام فخطب ،

هل تجزئ؟؟ لا تجزئ .. لماذا ؟؟ لأن هذا تسجيل صوت ماضٍ

كما لو أنك كتبته في ورقة ، لو كتبت ورقة أو وضعت مصحفاً في البيت ..

هل يجزيء عن القراءة ؟ لا.. يجزئ .


**** الشيخ محمد بن صالح العثيمين

لقاء الباب المفتوح ج2/280 اللقاء 34 / سؤال رقم 986

----------------------------------


سور : الاخلاص و الفلق و الناس : بعد صلوات الفرض مرة واحدة

*** ما عدا الصبح و المغرب و أذكار الصباح و المساء و عند النوم 3 مرات


سورة الفاتحة – في أي وقت – حديث الرسول : اضربوا لي بسهم عندما قرؤها الصحابة علي زعيم قبيلة


سورة الكافرون : من الرقية – براءة من الشرك : قبل النوم


السبع ( 7 ) ايات المنجيات .... لا أصل له ولا يوجد له رواية صحيحة


سورة قريش عند الخوف – قالها الامام ابو الحسن القزوينى : شيخ و معلم البخاري و مسلم

*** قال (( من اراد سفراً ففزع من عدو أو وحش فقرأ ( لإيلاف قريش ) فإنها أمان له من كل سوء ))


سورة ق كاملة – علي الاقل الايات التي تفضح القرين امام عمار المكان من الجن الذي انت فيه ,,,بخصوص عمار المكان : غالبا مسلمين


سورة الزلزلة : تصرف الجن و الشيطان ...كما قال الكثير من الشيوخ من في هذا المجال سواء الرقية او من يعملون في مجال التحضير – وهم مسئولين عن هذا ... وانما نقلته للفائدة .. لذا لا ترك فضل هذه السورة لهذا الغرض أفضل ... لأنه لم يذكر حديث صحيح عن فضل سورة الزلزلة لعامة المسلمين البسطاء غير ان سيدنا رسول الله كان احيانا يقرأ بسورة الزلزلة في ركعتين صلاة الصبح الفرض ...


=======================

==================================


التحصينات الشرعية عن رسول الله ضد الشيطان :


- الاذان في البيت : مثل اذان الصلاة

- بسم الله ( عند خلع الملابس حتي لا يراك الجن ... لانهم ان نظروا الي جسد الانسان يسبب الجن العاشق و الجنية العاشقة).....

- اعوذ بالله من الخبث و الخبائث ( عند دخول دورة المياه للتبول و البراز)... الخبث هم الرجال من الشياطين و الخبائث هن النساء من الشياطين...


- لا بأس طهور عليك ان شاء الله


- بسم الله أرقيك – من كل شيء يؤذيك – من كل نفس او عين حاسد – الله يشفيك – بسم الله أرقيك


- أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة


- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " 3 مرات أذكار الصباح – المساء"


- اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " 3 مرات – أذكار المساء"


- أعوذ بالله من شياطين الجن : 3 مرات

ألعنكم بلعنة الله التامة : 3 مرات


- أعوذ يكلمات الله التامات من غضبه و عقابه و من شر عباده ومن همزات الشياطين و أن يحضرون


- بسم الله – تربة أرضنا – بريقة بعضنا – يشفي سقيمنا – باذن ربنا



- اللهم انا نسألك العافية في الدنيا و الاخرة – اللهم انا نسالم العفو و العافية في ديننا و دنيانا و أهلونا و اموالنا – اللهم احفظنا من ايدينا و من خلفنا – وعن أيماننا و عن شمائلنا – ومن فوقنا – ونعوذ بعظمتك ان نغتال من تحتنا

** بصيغة المفرد : الصحيحة عن الرسول : أذكار الصباح و المساء

اللهم اني أسألك العافية في الدنيا و الاخرة – اللهم اني أسألك العفو و العافية في ديني و دنياي و أهلي و مالي – اللهم احفظني من يدي و من خلفي – وعن يمين و عن شمالي – ومن فوقي – و أعوذ بعظمتك ان اغتال من تحتي


قبل النوم : ألا أدلكما على ما هو خير لكما من خادم ؟ إذا أويتما إلى فراشكما ، أو أخذتما مضاجعكما ، فكبرا أربعًا وثلاثين ، وسبحا ثلاثًا وثلاثين ، واحمدا ثلاثًا وثلاثين. فهذا خير لكما من خادم ,, متفق عليه


الوضوء قبل النّوم ، فمن بات طاهراً ابتعدت عنه الكوابيس و الشياطين في منامه ، ومن بات طاهراً بات معه ملك ، فعند استيقاظك من النوم يقول الملك " اللهم اغفر لعبدك فإنه باتَ طاهراً " ، فتغفر ذنوبك فقط لأنك نمت على وضوء و طهارة . فأيضاً إضافةً إلى مغفرة ذنوبك ، تصعد روحك في المنام إلى السّماء لستجد قرب عرش الرحمن قرب الله تعالى ، وهذه مكانةٌ كبيرةٌ لا ينالها إلا الطّاهرون .



- يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث – أصلح لنا شأننا كله – ولا تكلنا الي انفسنا طرفة عين ( وفي رواية : طرفة عين أبدا)

** بصيغة المفرد : الصحيحة عن الرسول : أذكار الصبح و المساء – وفي أي وقت تريد

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث – أصلح لي شأني كله – ولا تكلني الي نفسي طرفة عين ( وفي رواية : طرفة عين أبدا)



- أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ومن همزه و نفخه و نفثه

أو أعوذ بالله من الشيطان الرجيم من همزه و نفخه و نفثه


- اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدوا او يمشي لك في جنازة


- بسم الله 3 مرات

أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما اجد و احاذر 7 مرات


- بسم الله و بالله – أعوذ بعزة الله و قدرته من شر ما أجد في وجعي هذا

( الوجع قد يكون نفسي أو ديني أو جسدي)


- بسم الله يبريك – ومن كل داء يشفيك – ومن شر حاسد اذا حسد – وشر كل ذي عين


- اللهم رب الناس – أذهب البأس – واشف أنت الشافي – لا شفاء الا شفاؤك – شفاء لا يغادر سقما


- أذهب و امسح البأس – رب الناس اله الناس – بيدك الشفاء – لا يكشف الكرب الا أنت – لا كاشف الا أنت


- أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك 7 مرات


- بصيغة الجمع لجميع المسلمين ومن بعدنا : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفينا ومن بعدنا


- اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد ( رحمة الله و استغفار الملائكة : حفظ المسلم و رزق العافية)


- اللهم اكفني شياطين الجن بما شئت


- اللهم انا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم

- اعوذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك و رسولك سيدنا محمد


- اعوذ بك من شر ما تعلم

- حسبنا الله و نعم الوكيل

أو : حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم : 7 مرات ( أذكار الصباح و المساء)


- اللهم استر عوراتنا و اّمن روعاتنا


- نعوذ بالله العظيم و بوجهه الكريم و سلطانه القديم من الشيطان الرجيم


عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا دخل المسجد قال: أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم قال: فإذا قال ذلك قال الشيطان: حفظ مني سائر اليوم . رواه أبو داود وصححه الألباني.


- أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر – من شر ما خلق – و ذرأ و برأ –

ومن شر ما ما ينزل من السماء – من شر ما يعرج فيها

ومن شر ما ذرأ في الارض ومن شر ما يخرج منها

ومن شر فتن الليل و النهار

ومن شر كل طارق الا طارق يطرق بخير يا رحمن


أو

- أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر – من شر ما ينزل من السماء وما يعرج فيها – ومن شر فتن الليل و النهار – ومن كل طارق الا طارق يطرق بخير يا رحمن.


- اللهم أجرني في مصيبتي – و أخلف لي خيرا منها

بصيغة الجمع للمسلمين ومن بعدنا : اللهم أجرنا في مصيبتنا و أخلف لنا خيرا منها

المعني : حرب الشيطان و البلاء من الله و ضياع الحسنات من المصائب التي تحتاج الثبات الشديد


- اللهم اني اعوذ بك من سيئ الاحلام, و استجير بك من تلاعب الشيطان في اليقظة و المنام , اللهم اني اسالك

رؤيا صالحة صادقة نافعة حافظة غير منسية, اللهم ارني في منامي ما احب.



- أمسينا و أمسي الملك لله و الحمد لله

لا اله الا الله وحده لا شريك له – له الملك و له الحمد – وهو علي كل شيء قدير

رب أسألك خير ما هذه الليلة و خير ما بعدها

و أعوذ بك من شر ما في هذه الليلة و شر ما بعدها

رب أعوذ بك من الكسل و سوء الكبر

رب أعوذ بك من عذاب في النار – وعذاب في القبر

*** ملحوظة : تقال في أذكار المساء أهم : لأنه وقت نشاط الشياطين و وقت خروج الشياطين




- لا اله الا الله وحده لا شريك له – له الملك وله الحمد وهو علي كل شيء قدير : مرة – 10 مرات – 100 مرة

( أذكار الصباح و المساء ) – تختار أي عدد – بخصوص 100 مرة ان لم تستطع أضف : عدد كل شيء


- لا اله الا الله وحده لا شريك له – له الملك وله الحمد – يحيي و يميت - وهو علي كل شيء قدير : 10 مرات

( بعد صلاة : الصبح – العصر – المغرب)



- في سنن أبي داود عن أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا خرج الرجل من بيته فقال: بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة إلا بالله قال يقال حينئذ: هديت وكفيت ووقيت فتتنحى له الشياطين، فيقول له شيطان آخر: كيف لك برجل قد هدي وكفي ووقي. صححه الألباني.



=====================


أبواب طرق التحصين من شياطين الجن علي مدار اليوم الواحد :

بداية من اليوم عند اذان الصبح حتي نهاية الليل قبل اذان الصبح....


• صلاة المساجد : الصلوات الخمس الفرض ( الحفاظ علي الصلوات الخمس )....


• اية الكرسي : اذكار الصباح و اذكار المساء و اذكار ما قبل النوم.


• الخروج من المنزل و مكان العمل : بسم الله توكلت علي الله ولا حول ولا قوة الا بالله. ( أو : ولا قوة الا بالله تعالي).


• عند دخول المساجد : نعوذ بالله العظيم و بوجه الكريم و سلطانه القديم من الشيطان الرجيم. قال الشيطان: حفظ مني سائر اليوم.


******

• لا اله الا الله – وحده لا شريك له – له الملك وله الحمد وهو علي كل شيء قدير – 1 مرة – اذكار الصباح و المساء.


• لا اله الا الله – وحده لا شريك له – له الملك وله الحمد وهو علي كل شيء قدير – 100 مرة – اذكار الصباح و المساء – وان لم تستطع علي الاقل تقول و تضيف : عدد خلقه – عدد كل شيء..


• لا اله الا الله – وحده لا شريك له – له الملك وله الحمد – يحيي و يميت - وهو علي كل شيء قدير – 10 مرات - اذكار الصباح و المساء.


• لا اله الا الله – وحده لا شريك له – له الملك وله الحمد – يحيي و يميت - وهو علي كل شيء قدير – 10 مرات – بعد صلاة الصبح و صلاة العصر و صلاة المغرب.


*******

• دخول البيت و مكان العمل : بسم الله – السلام عليكم – اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.


• في المنزل او مكان النبطشية و السهر : كل ليلة من اول اذان المغرب : اخر ايتين من سورة البقرة : " ءامن الرسول بما انزل اليه .... "...


• عند خلع الملابس : بسم الله.

• عند دخول دورة المياه للتبول و التغوط : اعوذ بالله من الخبث و الخبائث.

• عند معاشرة الزوجة : بسم الله – اللهم جنبنا الشيطان و جنب الشيطان ما رزقتنا.

• عند الطعام و الشراب : بسم الله.


تم بحمد الله



انا العبد الذي اضحي حزينا ,,,,, علي زلاته قلقا كئيبا

انا العبد الغريق بلج بحر ,,,,, اصيح لربما القي مجيبا

فيا اسفي علي عمر تقضي ,,,,, لم اكسب فيه الا الذنوبا

انا المضطر ارجو منك عفوا ,,,,, و من يرجو رضاك فلن يخيبا


=====================

===============================


أبواب الحفظ و العصمة من فتنة الدجال الاعور :


- التمسك بالإسلام والتسلح بسلاح التوحيد، ومعرفة الله بأسمائه وصفاته التي لا يشاركه فيها أحد، فيُعلم أن الدجال بشر كغيره من البشر، وأن دعواه الألوهية دعوى كاذبة فلا يفتتن به.

=======================


- التعوذ بالله من فتنته وخاصةً في الصلاة، ففي البخاري ومسلم من حديث عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو في الصلاة: اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال.


=========================


- حفظ آيات من سورة الكهف، فقد روى مسلم من حديث أبي الدرداء أن النبي صلى الله عليه وسلم

قال: من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عُصم من الدجال

و رواية في آخرها ( اخر 10 ايات).

=============================


- الفرار من الدجال والابتعاد عنه، وذلك لما معه من الخوارق والشبهات التي يجريها الله على يديه.

روى أحمد وصححه الألباني من حديث عمران بن حصين قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من سمع بالدجال فلينأ عنه، فوالله إن الدجال ليأتيه وهو يحسب أنه مؤمن فيتبعه مما يبعث به من الشبهات.


====================

==================================



العواصم من قاصمة الدجال

الأحد 23 ربيع الأول 1424 - 25-5-2003


رقم الفتوى: 32491

التصنيف: علامات الساعة الكبرى

السؤال

قرأت كثيرا عن المسيح الدجال ولكن لم أقرأ عن كيفية الوقاية منه أو ما نفعله من أذكار أو من قراءة قرآن أرجو الإفادة.

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:


فقد أرشد النبي صلى الله عليه وسلم أمته إلى ما يعصمها من فتنة الدجال، ومن جملة ذلك:

- التمسك بالإسلام والتسلح بسلاح التوحيد، ومعرفة الله بأسمائه وصفاته التي لا يشاركه فيها أحد، فيُعلم أن الدجال بشر كغيره من البشر، وأن دعواه الألوهية دعوى كاذبة فلا يفتتن به.

- التعوذ بالله من فتنته وخاصةً في الصلاة، ففي البخاري ومسلم من حديث عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو في الصلاة: اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال.

- حفظ آيات من سورة الكهف، فقد روى مسلم من حديث أبي الدرداء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عُصم من الدجال ورواية في آخرها.

- الفرار من الدجال والابتعاد عنه، وذلك لما معه من الخوارق والشبهات التي يجريها الله على يديه.

روى أحمد وصححه الألباني من حديث عمران بن حصين قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من سمع بالدجال فلينأ عنه، فوالله إن الدجال ليأتيه وهو يحسب أنه مؤمن فيتبعه مما يبعث به من الشبهات.

والله أعلم.




===========================



تصحيح و تعديل


أبو الحسن القزويني ليس شيخ البخاري ومسلم


عبد الله القواريري شيخ البخاري ومسلم ,, وليس أبو الحسن القزويني



أبو عبد الله محمد بن إسماعيل البخاري : 13 شوال 194 هـ - 1 شوال 256 هـ / 20 يوليو 810 م - 1 سبتمبر 870 م


علي بن أحمد بن صالح بن حماد أبو الحسن القزويني : ت 381 هجري ... ولد سنة 283 .. مائتين ثلاثة وثمانين ... وتوفي 381 ثلاثمائة و واحد و ثمانين .. كان يعيش في فترة ابن مجاهد و العباس بن الفضل الرازي ....

أبو حاتم محمود بن الحسن القزويني ... ولد سنة 393 هـ، والمتوفى ببغداد سنة 476 هـجري : محمود بن الحسن بن محمد بن يوسف بن الحسن بن محمد بن عكرمة بن أنس بن مالك بن النضر الآملي. أحد أعظم أئمة الشافعية. ومن أكبر حملة ألوية المذهب الشافعي


=====================


عن عبد الله القواريري شيخ البخاري ومسلم قال : لم تكن تفوتني صلاة العشاء في جماعة قط فنزل بي ليلة ضيف فشغلت بسببه وفاتني صلاة العشاء في الجماعة فخرجت أطلب الصلاة في مساجد البصرة فوجدت الناس كلهم قد صلوا وغلقت المساجد .. فرجعت إلى بيتي وقلت : ورد في الحديث الجماعة تزيد على صلاة الفرد بسبع وعشرين درجة ..فصليت العشاء سبعا وعشرين مرة ...ثم نمت فرأيت في المنام كأني مع قوم على خيل وأنا أيضا على فرس ونحن نستبق وأنا أركض بفرس فلا ألحقهم ..فالتفت إلى أحدهم فقال لي : لاتتعب فرسك فلن تلحقنا ؟ ..قال : لأننا صلينا العشاء في جماعة وأنت صليت وحدك .. فانتبهت من منامي وأنا مغموم حزين ... أنتهى كلامه رحمه الله..


=========================


سورة قريش عند الخوف



قالها الامام ابو الحسن القزوينى :

---- ينسب الي علي بن عمر الحربي أبي الحسن القزويني من قوله، ولعله ذكره بالتجربة ؛


علي بن عمر بن محمد بن الحسن أبو الحسن البغدادي الحربي ... معروف ابن القزويني الشافعي

علي بن عمر بن محمد بن الحسن الحربي أبو الحسن بن القزويني

ولد سنة ستين وثلاثمائة

مات ابن القزويني في ليلة الأحد من شهر شعبان سنة اثنتين وأربعين وأربعمائة

مات في سنة 442 هجري

إذ لم نقف عليه مسندا فيما اطلعنا عليه،


وقد ذكره ابن العماد الحنبلي في شذرات الذهب عند ذكر خبر أبي الحسن القزويني حيث نقل كلمة في فضله للمناوي ذكرها في كتابه طبقات الأولياء،


وفيها: قال ابن طاهر: أدركت سفرا وكنت خائفاً فدخلت للقزويني أسأله الدعاء،


فقال: قبل أن أسأله من أراد سفرا ففزع من عدو أو وحش فليقرأ: لإيلاف قريش فإنها أمان من كل سوء، فقرأتها فلم يعرض لي عارض حتى الآن. انتهى.


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من خاف ناس او عدو : أبواب الحفظ و العصمة باذن من الله

مُساهمة من طرف L.Mogdad في الثلاثاء يونيو 14, 2016 3:30 pm


شكرا اخي الغاليي على الطرح الرائع ,,,,,
واصل تالقك .... مع جزيل الشكر ..." تحية مع الشكر





L.Mogdad
اشراف عام الأقسام
اشراف عام الأقسام

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

الجوزاء

عدد المساهمات : 11684

نقاط النشاط : 14757

السٌّمعَة : 55

بلد العضو :

العمر : 16




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من خاف ناس او عدو : أبواب الحفظ و العصمة باذن من الله

مُساهمة من طرف SuperMan في الثلاثاء يونيو 14, 2016 8:32 pm


SuperMan
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

العقرب

عدد المساهمات : 8911

نقاط النشاط : 11127

السٌّمعَة : 173

بلد العضو :

العمر : 17


http://www.ibda3araby.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من خاف ناس او عدو : أبواب الحفظ و العصمة باذن من الله

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء يونيو 14, 2016 8:33 pm


منور شكرا للمرور


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من خاف ناس او عدو : أبواب الحفظ و العصمة باذن من الله

مُساهمة من طرف BeN.ShArAbi في الأربعاء يونيو 15, 2016 4:11 am


BeN.ShArAbi
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

القوس

عدد المساهمات : 59996

نقاط النشاط : 66579

السٌّمعَة : 884

بلد العضو :

العمر : 19


http://www.ben7sharabi.com/forum

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من خاف ناس او عدو : أبواب الحفظ و العصمة باذن من الله

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء يونيو 15, 2016 11:26 am


شكرا على المرور منور


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من خاف ناس او عدو : أبواب الحفظ و العصمة باذن من الله

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة يونيو 17, 2016 9:03 pm


السسلآلآم عليككم ورحمة الله وبركاته...
~يسعد ايامكك ..
ماشاءالله عليك جدا جميله المشاركه 
الله يكتب أجرك ويارب تكون في موآزين اعمالك 
ماقصرت على هالحضور بجد أبدعت..
جهود مبارك جزاك الله خيرا
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي
دمت بخير


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من خاف ناس او عدو : أبواب الحفظ و العصمة باذن من الله

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة يونيو 17, 2016 9:03 pm


شكرا على المرور


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من خاف ناس او عدو : أبواب الحفظ و العصمة باذن من الله

مُساهمة من طرف Basil Abdallah في الأحد سبتمبر 25, 2016 2:49 pm


شكرا لك على الطرح القيم




التوقيع


من الحقائق الثابتة أنك تستطيع أن تنجح بسرعة وبأفضل طريقة، عندما تساعد الآخرين على النجاح
   

Basil Abdallah
اشراف عام الدردشة
اشراف عام الدردشة

الجنس : ذكر

السمك

عدد المساهمات : 10546

نقاط النشاط : 11301

السٌّمعَة : 69

بلد العضو :

العمر : 21






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من خاف ناس او عدو : أبواب الحفظ و العصمة باذن من الله

مُساهمة من طرف Mr.MaTriX في الأربعاء أكتوبر 12, 2016 7:17 pm


بارك لله فيك علي الطرح القيم


Mr.MaTriX
فريق الدردشة

فريق الدردشة

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

عدد المساهمات : 1744

نقاط النشاط : 1788

السٌّمعَة : 14

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى