التكوين والاستثمار في المواهب سر نجاح الكرة الألمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التكوين والاستثمار في المواهب سر نجاح الكرة الألمانية

مُساهمة من طرف AsEeR CaFe في الجمعة يونيو 19, 2015 5:01 pm


نجحت ألمانيا في السنوات الأخيرة في العودة بقوة إلى الواجهة في عالم كرة القدم، فالمنتخب الألماني لكرة القدم لم يغب عن المربع الذهبي لكأس العالم منذ مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، قبل أن يؤكد قوته مرة أخرى في نهائيات البرازيل 2014 ويتوج باللقب الرابع في تاريخه.

كما ازداد حب الناس أكثر للكرة الألمانية مؤخرا بعد تغيير المانشافت لأسلوب لعبه، الذي لم يعد يعتمد على الصرامة في الأداء والانضباط التكتيكي فقط وإنما على الفنيات والسرعة في الأداء أيضا، ولعل تصدر ألمانيا لتصنيف المنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خير دليل على تربع الألمان على عرش الكرة العالمية حاليا.

بيد أن هذه الاستمرارية في النجاح لم تكن لتأتي من فراغ، بل إنها نتيجة عمل كبير يقوم به المسؤولون عن شؤون الكرة في ألمانيا، حيث يوجد اهتمام كبير بفئات الناشئين التي تتلقى تكوينا كرويا مميزا يؤهلها مستقبلا للمنافسة على الصعيد القاري والدولي، وظهر ذلك جليا في تتويج المنتخب الألماني تحت الـ 19 سنة ببطولة أمم أوروبا التي جرت العام الماضي في المجر.

أكاديمية جديدة للبحث والتكوين

ولتطوير العمل في مجال التكوين، أطلقت ألمانيا مشروعا ضخما وهو أكاديمية الاتحاد الألماني لكرة القدم؛ ويضم المشروع أيضا مقرا جديدا للاتحاد في مدينة فرانكفورت الألمانية، ويكلف هذا المشروع العملاق 89 مليون يورو، حصلت منها ألمانيا على سبعة ملايين يورو من الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

ويعلق رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفغانغ نيرسباخ على هذا المشروع قائلا: "نريد هنا بناء مستقبل كرة القدم الألمانية"، مضيفا: "الهدف هو جمع إدارة كرة القدم ومراكز تكوين اللاعبين والحكام والبحوث الرياضية في مكان واحد".

من جهته يرى مدير المنتخب الألماني أوليفر بيرهوف، الذي كان أحد المؤسسين لهذا المشروع بأن الفكرة الرئيسية من بناء هذه الأكاديمية الجديدة هي تطوير الرياضة على جميع المستويات والحصول على خبرات جديدة ونقلها للآخرين، وأضاف بيرهوف: "هذه الأكاديمية ستنقل الاتحاد وإمكانياته إلى مستوى آخر، كما ستمكنه من اختبار أشياء جديدة في عالم الكرة".

وستعمل الأكاديمية الجديدة على جلب أفضل الخبراء من مختلف أنحاء العالم للبحث عن أجوبة لأسئلة مهمة مثل: تقنيات التدريبات وتطبيقها على أرض الملعب، وهو ما يؤكده المدير الرياضي الجديد في الاتحاد الألماني لكرة القدم، هانزي فليك بالقول: "الوعي البصري والقدرة على التصرف بسرعة تحت الضغط أصبحت مهمة جدا، كما أن أهمية البحث والتطوير تزاد يوما بعد يوم"، ويشدد فليك على ضرورة الاستفادة من الخبراء لتحديد الاتجاهات والميول الجديدة في عالم كرة القدم.

احتضان المواهب من أصول أجنبية

وما يؤكد أيضا العمل المنهجي والمنظم للمسؤولين عن الكرة في ألمانيا، تكليف هانزي فليك، المساعد السابق ليواخيم لوف في مونديال 2014، برصد المواهب وتكوينها والتحضير لأولمبياد 2016، فمنذ أن تسلم فليك مهمته الجديدة بعد مونديال 2014، بدأ في تطوير أسلوب عمل التكوين في الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وانتبه المدير الرياضي إلى النقص الحاصل في المنتخب الأول فيما يخص قلب الهجوم وأجنحة الدفاع مقارنة مع اللاعبين الذي يلعبون في خط الوسط، وهو ما جعله يهتم بتكوين لاعبين ناشئين في هذه المراكز في الفئات العمرية المختلفة داخل المنتخب الألماني، وعن ذلك قال فليك في حوار مع مجلة كيكر: "أنصح كل مدرب يتوفر على لاعب بمهارات عالية أن يقحمه في مركز جناح الدفاع بدل أن يدفع به كل مرة إلى خط الوسط".

ولدى المشرفين على كرة القدم في ألمانيا أيضا وعي كامل بالدور الذي يمكن أن تلعبه المواهب من أصول أجنبية في نجاح الكرة الألمانية، حيث يقدمون لهم الدعم المتواصل منذ الصغر ويشعرونهم بالاهتمام، كما يتواصلون باستمرار مع عائلات هؤلاء اللاعبين مثلما حصل مع المنتخب الألماني تحت سن الـ 17، حيث تمت دعوة آباء جميع اللاعبين إلى حفل عشاء مشترك.

وفي نهائي بطولة أمم أوروبا تحت سن الـ17، التي جرت في بلغاريا حضر 40 فردا من عائلات اللاعبين إلى المباراة النهائية، ويعتزم الاتحاد الألماني أن يخصص في مشروع قسما خاصا بمتابعة مسيرة المواهب في الأكاديمية الجديدة، حيث يمكن للاعبين الصاعدين أو لأبائهم الحصول فيه على المساعدة عند وجود أي مشكلة تهدد استقرار أو مسيرة نجوم الغد.





AsEeR CaFe
مدير المنتدى

مدير المنتدى

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 47869

نقاط النشاط : 52846

السٌّمعَة : 255

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التكوين والاستثمار في المواهب سر نجاح الكرة الألمانية

مُساهمة من طرف زائر في الأحد يونيو 21, 2015 8:49 pm


طرحت فأبدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التكوين والاستثمار في المواهب سر نجاح الكرة الألمانية

مُساهمة من طرف AsEeR CaFe في الثلاثاء يونيو 23, 2015 3:30 pm


AsEeR CaFe
مدير المنتدى

مدير المنتدى

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 47869

نقاط النشاط : 52846

السٌّمعَة : 255

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التكوين والاستثمار في المواهب سر نجاح الكرة الألمانية

مُساهمة من طرف Sa3B 2nSaK في الإثنين يونيو 29, 2015 5:00 pm


Sa3B 2nSaK
عضو التميز
عضو التميز

الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 13631

نقاط النشاط : 14931

السٌّمعَة : 55

بلد العضو :

العمر : 18


http://WwW.M-7RoOf.Com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى