أبو الغار: لولا ثورة 30 يونيو لأصبحنا دولة فاشية واندلعت الحرب الأهلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أبو الغار: لولا ثورة 30 يونيو لأصبحنا دولة فاشية واندلعت الحرب الأهلية

مُساهمة من طرف Sa3B 2nSaK في الجمعة يونيو 19, 2015 1:34 pm


أكد الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عضو جبهة الإنقاذ الوطني سابقا التي تم تدشينها لمواجهة جماعة الإخوان حتى ثورة 30 يونيو، أن أعضاء جماعة الإخوان لن يشاركوا في الانتخابات البرلمانية القادمة ولن يتواجدوا في المشهد السياسي المقبل، فقد أعلنوا مقاطعتهم لأنهم لا يعترفون بشرعية النظام الحالي كما يرددون، وقد اتخذ مكتب الإرشاد الدولي الخاص بهم هذا القرار.
وقال أبو الغار – في تصريحات خاصة لجريدة الأهرام – إن الإخوان سيعودون للمشهد ربما بعد سنوات وهذا يرعب الجميع وقد يحكمون مصر وسينجحون في الانتخابات ربما بعد 10 سنوات، وقد تكون الطريقة الوحيدة لمواجهة عودتهم أن تظل مصر دولة مدنية، وأن يكون بها حزب واحد شعبي يثق فيه الناس ويستطيع أن يكسب أغلبية من مقاعد البرلمان ويكون حزبا للشعب.
وقال: أظن أن الحكام في مصر يخافون من الديمقراطية لأن الناس لم تعتد عليها وتأخذ وقتا حتى تعتاد عليها، أيضا الرئيس عندما يأتي من خلفية عسكرية يعطي أوامر طول الوقت ويأخذ وقتا لكي يعتاد على المعارضة.
وأضاف أبو الغار أن السلفيين سيدخلون البرلمان المقبل، مشيرا إلى أن الانتخابات بنظام القوائم سيحد من العنف، كما أن المال السياسي سيدخل بنسبة قليلة جدا، والبرلمان سيكون به تمثيل للأغلبية.
وأكد أبو الغار أن السبب الرئيسي في فشل الأحزاب المدنية في تشكيل تحالف متفق عليه مثلما حدث في الاتفاق على جبهة الإنقاذ لمواجهة حكم الإخوان يكمن في أن الانتخابات تنافسية، بينما كانت كل القوى الوطنية تتحد ضد خطر داهم اسمه الإخوان. وقال: الآن نحن ندخل البرلمان بأفكار مختلفة ومن الطبيعي أن تتفق الأحزاب في أمور وتختلف في أخرى وإلا لن يكون هناك برلمان يضم جميع الألوان السياسية.
وأشار أبو الغار إلى أن الدولة كانت بطيئة في إصدار قانون الانتخابات، وقال: لو كنا كقوى سياسية قمنا بإعداده لكنا انتهينا منه في أسبوعين ونحن كنا نريد أن تكون نصف مقاعد البرلمان بالقوائم النسبية أي 50/50 وميزة القائمة النسبية تتمثل في أن يتم تمثيل الأحزاب تمثيلا جيدا، وأن تذهب الناس لتنتخب فكرة وليس شخصا كما تعطي فرصة للشخصيات التي لها قيمة لتثري البرلمان.
وأكد أنه لولا ثورة 30 يونيو لأصبحت مصر دولة إخوانية أحادية التفكير ودولة فاشية واندلعت الحرب الأهلية. وذكر أن أهم ما تحقق بعد عامين من الثورة وانتهاء حكم الإخوان لكن هناك مخاطر أن تصبح الدولة أحادية، وأن الحكم لا يكون ديمقراطي وأن يحكم الرئيس وحده لأنه حتى الآن لايوجد برلمان أو قانون برلمان يأتي ببرلمان متوازن يمثل مصر، وخرجت قوانين هامة تحتاج لبرلمان ومناقشات مجتمعية كما أن الشباب موجود بالسجون بقوانين اعتبرها ظالمة ويجب تغييرها وكلها مؤشرات خطرة وقلت ذلك للرئيس بأن من مصلحة الإخوان تفتيت القوى المدنية.
وعاد أبو الغار بالذاكرة عامين قبل ثورة 30 يونيو، وقال إن جبهة الإنقاذ كانت بمثابة تكوين جديد للجمعية الوطنية للتغيير من كل القوى الوطنية ولمدة سنة حتى يحدث تغيير في مصر مثلما حدث في ثورة 25 يناير 2011 وتنحى الرئيس الأسبق حسني مبارك وإقامة نظام جديد.
وأضاف أنه تم تشكيل الجبهة مع بداية حكم الإخوان خاصة وقد شعرت القوى السياسية والجميع بالقلق من الوضع مع حكم الجماعة وانتخبنا الدكتور محمد البرادعي منسقا عاما للجبهة والغرض من الجبهة كان من أجل تعديل مسيرة الإخوان وتقويمهم.
وأكمل أنه منذ نوفمبر 2012 عندما أصدر الرئيس الأسبق محمد مرسي الإعلان الدستوري المكمل تغير الموقف وأصبح من رغبتنا في تعديل مسيرة الإخوان للدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة وكنا متأكدين ان هذه الانتخابات ستأتي بأغلبية كبيرة ضد نظام مرسي وبالتالي يسقط نظامه سلميا لكنه لم يوافق على ذلك وكذلك جماعته والمتمثلة في مكتب الإرشاد الذين كانوا رؤساء لمرسي وكانوا يعلمون ان الشعب لن ينتخبهم.
واستطرد: ثم بدأت معركة مستمرة بيننا وبين الإخوان طول الوقت حتى وصلنا لـ 30 يونيو وقد بدأ النضال مبكرا ومن يوم الإعلان الدستوري ورفضنا نهائيا الجلوس مع الإخوان بعد الإعلان حتى تم عزله وطوال الوقت في اجتماعات ومظاهرات وبيانات وحزب المصري الديمقراطي كان أكبر حزب نشط ضد الإخوان في الشارع بقوة وبوضوح.
وأشار أبو الغار إلى أن أهم القرارات التي اتخذتها الجبهة ضد نظام مرسي تمثلت في الضغط شعبيا بتظاهرات واضرابات واعتصامات حتى يوافق على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة لكنه كان مصمما على عكس ذلك، وأن هناك مواءامات بدأت من يوم انتخاب مرسي حتى يوم الإعلان الدستوري وتمثلت في تفاهمات واجتماعات مع مرسي والأحزاب، بينما لم تعرض الجماعة أي تنازلات، وبعد أن طلب مرسي الاجتماع بالأحزاب في الاتحادية للوصول لتوافق على الدستور ورفضنا جميعا على الدستور الإخواني، وعلى لجنة كتابة الدستور التي كانت محور الخلاف لتحويل الدولة من مدنية إلى دينية وغياب الهوية، وحدث تقدم جزئي في آخر الاجتماع الذي اخذ وقتا طويلا وكنا سنتفق على دستور توافقي لكل المصريين.
وأضاف كانت لدينا ثقة في أن الموضوع سينتهي لكنه وبعد لقائه بنا بـ 3 أيام أصدر الإعلان الدستوري المكمل، وتأكدت من شكوكي في أن مرسي ليس رئيسا بل مجرد أداة في يد مكتب الإرشاد، ثم أعلنت رسميا أن مرسي لا يعمل رئيسا للجمهورية بل مجرد موظف صغير عند مكتب الإرشاد ومن العيب أن أقابله مرة أخرى، وتأكدنا وقتها أن التوافق الذي كان يريده مرسي هو على مواد تتعلق بأسلمة الدستور وتحويل هوية مصر لدولة دينية.
وبدأت التظاهرات الضخمة بالشارع وبكثافة وقبل 15 يونيو كان التصعيد تدريجيا بداناها بالاعتصامات وأتت بفائدة واستولينا على كل المحافظات وأغلقت بالسلاسل وحاصرها الشعب والناس كلها كانت غاضبة ضد الإخوان وجبهة الإنقاذ كانت مجرد عامل لكن ليست العامل الوحيد في الثورة ثم زادت التظاهرات حتى 30 يونيو.
وأكد أن حركة تمرد تكونت من الشباب وأن الحزب المصري الديمقراطي أول حزب يفتح لهم نحو 42 مقرا وجمعنا الاستمارات في أماكن سرية وكان الشعب جاهزا للثورة وأيضا ساهمت تمرد في التعبير عن حالة الشارع المصري والاحتقان الشديد ضد الإخوان، وتمرد أضافت شىء إيجابيا وسهلت إقناع الناس والعالم بأن الملايين يرفضون حكم الإخوان من خلال زيادة التوقيعات وكانت ثورة يونيو نتاج تفاعل تدريجي أخذ ينمو بغضب على الإخوان حتى وصل لما نحن فيه أيضا الجيش قبل 30 يونيو بـ 10 أيام دعا لاجتماع بين الجبهة والإخوان لإيجاد حلول سياسية لكنها باءت بالفشل، ولم يكن بيننا وبين الإخوان تفاهم.





Sa3B 2nSaK
عضو التميز
عضو التميز

الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 13631

نقاط النشاط : 14931

السٌّمعَة : 55

بلد العضو :

العمر : 18


http://WwW.M-7RoOf.Com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أبو الغار: لولا ثورة 30 يونيو لأصبحنا دولة فاشية واندلعت الحرب الأهلية

مُساهمة من طرف زائر في الأحد يونيو 21, 2015 11:21 pm


طرحت فأبدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أبو الغار: لولا ثورة 30 يونيو لأصبحنا دولة فاشية واندلعت الحرب الأهلية

مُساهمة من طرف AsEeR CaFe في الإثنين يونيو 22, 2015 4:03 pm


AsEeR CaFe
مدير المنتدى

مدير المنتدى

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 47869

نقاط النشاط : 52846

السٌّمعَة : 255

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أبو الغار: لولا ثورة 30 يونيو لأصبحنا دولة فاشية واندلعت الحرب الأهلية

مُساهمة من طرف Sa3B 2nSaK في الإثنين يونيو 29, 2015 4:39 pm


Sa3B 2nSaK
عضو التميز
عضو التميز

الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 13631

نقاط النشاط : 14931

السٌّمعَة : 55

بلد العضو :

العمر : 18


http://WwW.M-7RoOf.Com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى