فيس بوك وتويتر تشعل الخلاف بين الفنانين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فيس بوك وتويتر تشعل الخلاف بين الفنانين

مُساهمة من طرف MoNiR-IsLaM في الإثنين مارس 30, 2015 11:10 pm


تتحول بعض تدوينات الفنانين على "فيسبوك" وتغريداتهم على "تويتر" لمشادات مقصودة أحياناً، وتتحول عبر بعض الأقلام الصحافية لخلافاتٍ غير مقصودة في بعض الأحيان. في هذا السياق، طرحت "إيلاف" سؤالها: هل تتحول مواقع التواصل الإجتماعي لساحة حرب بين الفنانين؟

القاهرة: يبدو أن مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت ملاذاً للفنانين لكتابة ما يحلو لهم من آراء دون أن يقدّروا النتائج وتداعيات تدويناتهم التي تدخلهم في مراتٍ عدة إلى أنفاقٍ مُظلمة. فبعض التغريدات والتدوينات على "فيسبوك" و"تويتر" لم تكن مقصودة بسلبية نتائجها، لكنها أججت الخلافات بين الفنانين، علماً أنهم اضطروا في الغالب لتوضيحها وتبريرها بعد أن تناولتها الصحافة والجمهور على أنها خلاف بينهم. ومنها الأزمة بين راندا البحيري ونانسي عجرم، إضافةً لخلافات فعلية عبّر عنها الفنانون بتدويناتٍ مقصودة شكلت هجوماً مُتبادلاً كما حصل بين أحلام وشذى حسون وهيفاء وهبي ورولا يموت. فهل تحولت مواقع التواصل الإجتماعي إلى ساحة حرب بين الفنانين؟ "إيلاف" طرحت هذا السؤال في هذا التحقيق، واستعرضت بعض نماذج الخلافات بين الفنانين في السطور التالية:




نانسي عجرم وراندا البحيرى وأصالة: خلاف غير مقصود
تختلق بعض أقلام الصحافة أحياناً أزمةً بين الفنانين من لا شيء كما حصل بين راندا البحيري ونانسي عجرم في وقت عرض الموسم الثالث من برنامج "Arab Idol". حيث إن "البحيري" كتبت على حسابها الشخصي على "فيسبوك" تعليقاً على عدم وقوف "عجرم" للفنانة أحلام عندما غنّت على مسرح البرنامج. فقامت "عجرم" بنشر صورةً لها وهي تقف لتُصفق للفنانة الإماراتية، ما دفع "البحيري" للإعتذار لها بعدما أن اكتشفت أن بعض الصحافيين قد حولوا تدوينتها إلى مادة صحافية دسمة، فعادت وكتبت: "أنا آسفة يا نانسي .. طلعت وقفت لأحلام حينما غنت على خشبة المسرح .. أنا اللي مخدتش بالي وقتها وإتسرعت وكتبت مُجرد تساؤل الصحافة حولته لهجوم، وياريت بعد إذن الصحافة تنقلوا إعتذاري لنانسي بعدما حولتوه لهجوم".

أما عن الخلاف بين أصالة و"عجرم" فحصل حين انتشر فيديو للفنانة السورية تتحدث فيها عن كرهها لفنانة مُعينة ولكنها لم تذكر اسمها. إلا أن الجمهور اعتبر كلامها موجهاً عن نانسي عجرم، الأمر الذي دفع "عجرم" لكتابة تغريدة عبر حسابها الشخصي على "تويتر" قالت فيها: "لا منافسة في الفن، وكل فنان له جمهوره". فردت أصالة عبر صفحتها الشخصية على "تويتر" بتغريدةٍ لتوضح حقيقة الأمر، وكتبت: "بخصوص الفيديو المنتشر فأنا لم أقصد نانسي، فكيف أهاجم حبيبتي الغالية".




أحلام في مواجهة نجوى كرم وشمس وشذى حسون
أما الفنانة أحلام فغالباً ما تكون تغريداتها ومنشوراتها على مواقع التواصل الإجتماعي مصحوبةً بهجوم وهذا لأنها تُعبِّر عن رأيها بصراحة. فقد هاجمت الموهبة المصرية "ياسمينا العلواني" التي نالت الباز الذهبي من الفنانة نجوى كرم عضو لجنة التحكيم في برنامج Arabs Got Talent الذي شاركت فيه. الأمر الذي أحدث جدلاً غير مباشر بينها وبين "كرم" تداخلت فيه آراء عدة.
وسبق هذا أزمةً كبيرة وصلت لحد الشتائم بينها وبين الفنانة العراقية شذى حسون بعد أن صرّحت "حسون" في مقابلة لها مع إحدى الصحف أنها إن عُرِضَ عليها المُشاركة في لجنة تحكيم برنامج "Arab Idol" فلا بد من أن يخرج أحد أعضاء اللجنة لأنها لا تتسع سوى لأربعة حكام". الأمر الذي أغضب أحلام ودفعها لكتابة تغريدة على "تويتر" قالت فيها: "مسكين بوزنه بيتمنى ييجي على اللجنة .. هههههه .. قال بشرط .. تشيلين من يا أم الخضر والليف"، ثم تابعت وقتها بتغريدة أخرى وكتبت: "والله يا فلانة لو جيتى على بوابة البرنامج لشيت رجولك وصحيح الطعن في الميت حرام". الأمر الذي استدعى رداً من "حسون" التي غرّدت قائلة: "إحنا خريجين جامعات أجنبية مش طقطقة .. أوعدك نهايتك الفنية بتكون على إيدى بشغلي ومثابرتي ونجاحاتي والأيام بيننا يا عمة" .. وردت أحلام عليها قائلة: "إن أردت أن تكون مشهوراً فاشتم أحلام!"، هذا إلى جانب أزمة أحلام مع الفنانة شمس من قبل.




هيفاء وهبي ورولا يموت: من مواقع التواصل الإجتماعي إلى المحاكم
وعلى الرغم من أن الخلاف بين النجمة هيفاء وهبي وشقيقتها رولا يموت لم يكن حديثاً، إلا أن إستفزازات "يموت" دفعت وهبي لاختيار الرد عن طريق القضاء. حيث تم الحُكم غيابياً على "يموت" بالسجن والغرامة، ما دفعها للتعليق على هذا الأمر من خلال صفحتها على "فيسبوك" حيث كتبت: "بطمنكون انا كتير منيحة هاي اشاعات انو انا محبوسة وكل حكم الو استئناف .. وبالمناسبة منعايد التيتا هيفاء لبلوغها الـ50"، والجدير بالذكر أن رولا المُثيرة للجدل بملابسها وتصريحاتها قد هاجمت هيفاء في أوقاتٍ سابقة. حيث نشرت صورة لها من قبل وعلقت عليها قائلة: "مؤخرتها مزيفة".




شيرين عبدالوهاب وشريف منير
وعلى الرغم من أن الخلاف بين شيرين عبدالوهاب وشريف منير لم يأخذ منحى التصريحات المُتبادلة بينهما على غرار الآخرين، إلا أن الأزمة بينهما قد انتهت عبر "الفيسبوك". حيث اعتذرت "عبد الوهاب" لـ"منير وزوجته"وكتبت: "أعتذر للفنان شريف منير والسيدة حرمه عما بدر مني من كلام في حقهما"، وذلك كان شرط "منير" ليتنازل عن القضية ضد "عبد الوهاب" والتي تم الحُكم فيها لصالحه بعد تغريم وهاب والحكم عليها بالحبس.




أيمن بهجت قمر: انتقاد لأغنية حمزة نمرة
بدأ الشاعر الغنائي المصري هجومه على الفنان حمزة نمرة بعد طرح ألبومه الجديد "إسمعني" الذي إنتقد فيه مقطع في الأغنية التي تقول: "إحنا جيل اللى شايب وهو شباب" .. حيث كتب "قمر" على صفحته الخاصة على "فيسبوك" معلقاً على هذا المقطع من الأغنية: "مع إحترامي لأغنية حمزة نمرة اللي بيقول فيها- إحنا جيل اللى شايب وهو شباب- فهذا المقطع لا يُمثلني على الرغم من أنني لم أعش طفولة وفي فمي ملعقة ذهب، ولكن اللي شاب وهو شباب هو الفاشل اللي معرفش يحقق طموحاته". وعلى الرغم من أن "نمرة" لم يرد على هجوم "قمر" إلا أن الجمهور كان كفيلاً بالرد عليه إلى جانب الفنانة "فيروز كراوية" التي علقت على هذا الأمر وقتها وكتبت على حسابها الشخصي على "فيسبوك"قائلة: "أتعارض مع رأي أيمن بهجت قمر بخصوص أغنية حمزة"، وإستشهدت بمقطع من قصيدة للشاعر الراحل صلاح جاهين والذي قال فيها: "انا شاب لكن عمري ولا ألف عام".




محمد سامي وغادة عبدالرازق والنقابة
وعلى الرغم من أن الخلاف بين المُخرج محمد سامي والفنانة غادة عبدالرازق قد مرّ عليه أكثر من عامين، إلا أنه وبعد أن هدأت الأمور بينهما، تجدد الخلاف بينهما بعد شطب "سامي" من النقابة، حيث نشر "سامي" وقتها صوراً لمستندات وشهادات خاصة به وكتب معلقاً: "يعنى كل الأختام دي مزورة. مازالوا يحاولون التشهير بي، فمن قبل قالوا إنني أتناول المخدرات" في إشارة منه لغادة وزوجها محمد فودة".







MoNiR-IsLaM
عضو التميز
عضو التميز

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 7168

نقاط النشاط : 9538

السٌّمعَة : 118

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فيس بوك وتويتر تشعل الخلاف بين الفنانين

مُساهمة من طرف Al-SHAM5 في الإثنين مارس 30, 2015 11:36 pm


سلمت أناملك/ي الذهبية عالطرح الرائع
الذي أنار صفحات منتدى الابداع العربي
بكل ماهو جديد لكِ مني أرق وأجمل التحايا
على هذا التألق والأبداع
والذي هو حليفك/ي دوما" أن شاء الله





Al-SHAM5
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

عدد المساهمات : 91812

نقاط النشاط : 101607

السٌّمعَة : 695

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فيس بوك وتويتر تشعل الخلاف بين الفنانين

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء أبريل 01, 2015 4:18 pm


طرحت فأبدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فيس بوك وتويتر تشعل الخلاف بين الفنانين

مُساهمة من طرف AsEeR CaFe في الثلاثاء أبريل 07, 2015 7:50 pm


AsEeR CaFe
مدير المنتدى

مدير المنتدى

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 47866

نقاط النشاط : 52843

السٌّمعَة : 255

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فيس بوك وتويتر تشعل الخلاف بين الفنانين

مُساهمة من طرف Al-SHAM5 في الأربعاء أبريل 08, 2015 10:32 pm


Al-SHAM5
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

عدد المساهمات : 91812

نقاط النشاط : 101607

السٌّمعَة : 695

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى