مستوطنون يحرقون مسجداً في الجبعة وينفذون اعتداءات في الخليل ونحالين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مستوطنون يحرقون مسجداً في الجبعة وينفذون اعتداءات في الخليل ونحالين

مُساهمة من طرف Al-SHAM5 في السبت فبراير 28, 2015 5:06 am


كتب حسن عبد الجواد:
أضرم مستوطنون، فجر أمس، النار في مسجد "الهدى" بقرية الجبعة الواقعة في الريف الغربي لمحافظة بيت لحم، وخطوا على جدرانه شعارات عنصرية تدعو لقتل العرب وتهدد مواطني القرية، في الوقت الذي أقدم فيه مستوطنون على إطلاق الرصاص الحي باتجاه منازل المواطنين في بلدة نحالين غرب بيت لحم، واقتلاع مائة غرسة زيتون وسط مدينة الخليل.
وقال رئيس مجلس قروي الجبعة نعمان أحمد حمدان: إن المستوطنين أحرقوا مسجد الجبعة، وألحقوا بأثاثه أضرارا جسيمة، مشيراً إلى أن النيران أتت على جزء من سجاد المسجد وجدرانه وسقفه بالكامل.
ولفت حمدان إلى أن ما تقوم به حكومة الاحتلال من حماية لجرائم المستوطنين وعدوانهم على القرى في ريف محافظة بيت لحم، يستهدف الاستيلاء على أراضي المزارعين، مؤكداً أن هذه الاعتداءات جزء من سياسة إسرائيلية رسمية ممنهجة تستند إلى المس بالرموز الدينية والاعتداء على دور العبادة للدفع باتجاه حرب دينية ستأكل الأخضر واليابس.
وقالت مصادر محلية: إن مواطنين من القرية تفاجؤوا خلال توجههم لأداء صلاة الفجر باشتعال النيران في المسجد، لافتة إلى أن العشرات من أهالي القرية هبوا لإخماد النيران التي أشعلها المستوطنون.
ولفتت المصادر إلى أن الاعتداء على مسجد القرية يتزامن مع ذكرى المجزرة التي ارتكبها المستوطن العنصري باروخ غولدشتاين في الحرم الإبراهيمي.
وفي بلدة نحالين، في الريف الغربي لمحافظة بيت لحم، أطلق مستوطنون، فجر أمس، الرصاص الحي باتجاه منازل المواطنين في البلدة، غرب بيت لحم.
وقالت مصادر محلية، إن مجموعة من مستوطني "بيتار عيليت" المقامة على أراضي حوسان ونحالين ووادي فوكين، فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة، على منازل المواطنين في البلدة، واستخدموا دراجات نارية في هجومهم على البلدة.
وقالت مصادر محلية، إن بلدة نحالين تعرضت إلى اعتداءات متكررة في الفترة الأخيرة، تمثلت برشق مركبات المواطنين بالحجارة، وتجريف الأراضي، وضخ المياه العادمة على الأراضي الزراعية في البلدة.
وفي محافظة الخليل، أقدمت مجموعة من مستوطني البؤرة الاستيطانية "بيت هداسا" المقامة على أراضي المواطنين في تل الرميدة، وسط مدينة الخليل، على اقتلاع 100 شتلة زيتون زرعت مؤخراً بجوار مدرسة قرطبة.
وقالت هيئة العمل التطوعي الفلسطيني، في بيان، أمس، إن مجموعة من المستوطنين اعتدت على أرض تم استصلاحها بجوار مدرسة قرطبة في تل الرميدة، وقامت باقتلاع مائة شتلة زيتون تراوحت أعمارها بين سنتين وثلاث سنوات.
ولفتت إلى أن الأشتال المقتلعة زرعها متطوعون خلال إطلاق فعاليات حملة "الأرض لنا"، بدعم وتمويل من اللجنة العربية لحماية الطبيعة في الأردن.
وأدانت الهيئة هذا العمل المشين من تخريب لأراضي المواطنين الذين يتصدون لاعتداءات المستوطنين، مؤكدة ضرورة ترسيخ شعار البرنامج "يقلعون شجرة ... نزرع عشرا".
"الخارجية"
وأدانت وزارة الخارجية بشدة إقدام المستوطنين المتطرفين على إحراق مسجد الجبعة وكتابة شعارات عنصرية معادية للعرب والمسلمين وتدعو للانتقام منهم وتحرض على قتلهم.
وأشارت "الخارجية" الى أن إحراق مسجد الهدى يتزامن مع ذكرى مذبحة الحرم الإبراهيمي الشريف.
وقالت "الخارجية" في بيان صادر عنها أمس: "إن جريمة إحراق مسجد الهدى تأتي في سياق هجمة من اليهود المتطرفين والعنصريين تستهدف المساجد ودور العبادة الإسلامية والمسيحية، في محاولة إسرائيلية رسمية مدروسة لإثارة النعرات الطائفية، وتكريس مفهوم الحرب الدينية في فلسطين، بهدف إخفاء الطابع الاحتلالي الاستعماري لوجود الاحتلال في فلسطين.. وإننا ننظر بخطورة بالغة لهذه الهجمة ولطالما حذرنا المجتمع الدولي والعالمين العربي والإسلامي منها، ونرى فيها تعبيراً عن ارتفاع مستوى التطرف العنيف في المجتمع الإسرائيلي الذي يسعى جاهداً للاستنجاد بتطرف مماثل ومقابل، لإعطاء شرعية لوجوده وتبرير مفاهيمه وأساليب عمله وأهدافه".
وحملت وزارة الخارجية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الهجمة العنصرية والفاشية، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، كمقدمة لا بد منها لمنحه الحق في تقرير المصير، وطالبته باتخاذ الإجراءات الأممية القانونية اللازمة للتحقيق في هذه الجرائم، وتقديم العنصريين المجرمين إلى المحاكم الدولية.

"الأوقاف"
من جهته، اعتبر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أن الجريمة النكراء التي وقعت في قرية الجبعة، تدل بشكل واضح على المدى التي وصلت له آلة التحريض الإسرائيلية العنصرية تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، مضيفاً، إن هذه الجريمة اعتداء صارخ على المسلمين ومشاعرهم من خلال الانتهاك المتواصل على هويتهم الحضارية والثقافية.
وقال، إن سلسلة الاعتداءات الهمجية والتي طالت القدس والمسجد الأقصى، والمسجد الإبراهيمي والمقامات التاريخية كمقام النبي يوسف في نابلس ومسجد بلال في بيت لحم ما هي الا مؤشرات واضحة بشكل لا لبس فيه على مقدار التحريض الديني، والسياسي الذي يمارس تجاه الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه.
وطالب ادعيس المؤسسات الإسلامية الدولية كمنظمة التعاون الإسلامي والمؤتمر الإسلامي والدول العربية والإسلامية بأن تعمل على إنهاء هذه الاعتداءات التي فاقت كل وصف والتي وصلت منذ بداية العام الحالي فقط إلى مئة وسبعة وأربعين اعتداءات تقريباً، وذلك من خلال التوجه للمؤسسات الدولية ذات العلاقة، كما من خلال العلاقات الخاصة بكل دولة على حدة.

"الإعلام"
أكدت وزارة الإعلام أن الأعمال العدوانية التي ينفذها المستوطنون ضد شعبنا بحماية جيش الاحتلال، تستوجب دق أجراس الخطر لمواجهة الانتهاكات اليومية بحق المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي على وجه الخصوص، وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية.
ودعت الوزارة في بيان، الأمم المتحدة للضغط على دولة الاحتلال، لاحترام دور العبادة وعدم المس بها، وحذرت من خطر اندلاع صراع ديني يشعل المنطقة برمتها.

قاضي القضاة
وأدان قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، إضرام مستوطنين إسرائيليين النار بمسجد الهدى بقرية الجبعة وكتابة شعارات معادية للمسلمين وللعرب على جدرانه.
وأشار الهباش إلى ان هذه الجريمة تأتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه الاحتلال الاسرائيلي وقطعان مستوطنيه مدى استهتارهم بالمقدسات الإسلامية. وأضاف، إن استمرار هذه السياسة العنصرية ضد مساجد فلسطين وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك هو أمر خطير سيؤدي إلى انتقال الصراع بشكل متدحرج وخطير إلى حرب دينية لا يمكن السيطرة عليها أو التكهن بنتائجها، والطريق المظلم الذي سيدخل فيه الجميع، وسيضرب كل الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وحمل الهباش حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتداءات التي يمارسها المتطرفين اليهود، داعيا في الوقت نفسه جميع المؤسسات الدولية المعنية بالسلام وبحقوق الإنسان أن تعمل على رصد ومتابعة جرائم المستوطنين ضد المقدسات الإسلامية وأن تمنع استمرار حدوثها، مشيرا الى أن الصمت على هذه الجرائم يشجع المستوطنين على الاستمرار في عدوانهم وحربهم على المقدسات.

المفتي
كما أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية – خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين الاعتداء الآثم الذي قامت به مجموعة من المستوطنين، على مسجد الهدى في قرية الجبعة غرب بيت لحم.
وبين سماحته أن هذا الاعتداء يأتي تزامناً مع ذكرى مذبحة المسجد الإبراهيمي في الخليل ومع تواصل الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك.
وأضاف، إن سلطات الاحتلال أصبحت تجعل من المقدسات الفلسطينية ورقة انتخابية للمتطرفين المستوطنين، وأن الاعتداء على المساجد يأتي ضمن سياسة مبرمجة تهدف إلى تأجيج الصراع وتظهر مدى الاستهتار بالقيم الدينية والإنسانية للآخرين، وأكد سماحته أن المساجد في فلسطين تتعرض لحملات شرسة من قبل سلطات الاحتلال ومستوطنيها، في إطار مسلسل منظم، منوهاً إلى أن الأديان السماوية تحرم الاعتداء على أماكن العبادة، وتنأى بها عن دائرة الصراع.
محافظة بيت لحم
من جانبه، أكد محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ان جريمة حرق المسجد تأتي في اطار خطة مبرمجة تتناغم فيها الحكومة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي، مع قطعان المستوطنين، في استهداف كل مكونات الشعب الفلسطيني سواء بالأماكن الدينية، أو المدارس والبيوت، أو المزارعين.
وأشار البكري إلى أن انتباه المواطنين وخروجهم للعمل والصلاة حال دون حرق المسجد بالكامل.
وأوضح، ان هذا يأتي في اطار منهج فكري موجود في اطار فريد من التطرف والتعصب، قائلا: هناك "داعش" موجودة، وكل العالم ضدها، وأيضا هناك "داعش" في أوساط المستوطنين، تستهدف المواطنين وكل مكوناتهم.

"الديمقراطية"
من جانبه، حذّر نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم "أبو ليلى" من خطورة الانتهاكات المتواصلة والمكثفة التي يتمادى بها المستوطنون المتطرفون، والتي كان آخرها إقدام مجموعة متطرفة على إحراق هذا المسجد.
وأكد عبد الكريم في تصريح صحافي، أن بقاء المستوطنين على الأراضي الفلسطينية يشكل بؤرة توتر دائمة، لا يمكن تجاوزها إلا برحيل قوات الاحتلال بشكل كامل وإخلاء المستوطنات، داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم حيال ما يجري من اعتداءات بحق أبناء شعبنا الأعزل من قبل قطعان المستوطنين المدججين بالسلاح والذين يعملون تحت حراسة جيش الاحتلال.

التجمع الوطني المسيحي
من جهته، حمّل التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، حكومة الاحتلال المسؤولية عن إحراق مسجد الجبعة، وأدان على لسان أمينه العام ديمتري دلياني جريمة حرق المسجد، واصفاً إياها بجريمة كراهية تعكس عنصرية وعدم احترام للديانات السماوية وأماكن عبادة الله بطريقة اضطهاد ممنهج.
وشدد على أن عصابات الارهاب وحكومة الاحتلال التي ترعاها تجد في غياب دور المجتمع الدولي والقانون الدولي، فرصة لتفريغ حقد دفين لكل ما هو ومن هو غير يهودي، بالاضافة لمحاولات الاحتلال التكتيكية جر الشعب الفلسطيني الى ردود افعال عنيفة يستفيد منها اليمين الاسرائيلي المأزوم في حملته الانتخابية.
وطالب المجتمع الدولي برد فعل مناسب لحجم الجرائم التي يتسبب بها الارهاب اليهودي والتدخل لحماية الانسان والمقدسات الفلسطينية.





Al-SHAM5
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

عدد المساهمات : 91812

نقاط النشاط : 101607

السٌّمعَة : 695

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مستوطنون يحرقون مسجداً في الجبعة وينفذون اعتداءات في الخليل ونحالين

مُساهمة من طرف Sa3B 2nSaK في السبت فبراير 28, 2015 10:46 am


Sa3B 2nSaK
عضو التميز
عضو التميز

الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 13631

نقاط النشاط : 14931

السٌّمعَة : 55

بلد العضو :

العمر : 18


http://WwW.M-7RoOf.Com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مستوطنون يحرقون مسجداً في الجبعة وينفذون اعتداءات في الخليل ونحالين

مُساهمة من طرف Dr.Tarek في السبت فبراير 28, 2015 4:49 pm


Dr.Tarek
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 8305

نقاط النشاط : 9196

السٌّمعَة : 46

بلد العضو :

العمر : 17


http://islamy4u.forumslife.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مستوطنون يحرقون مسجداً في الجبعة وينفذون اعتداءات في الخليل ونحالين

مُساهمة من طرف زائر في السبت فبراير 28, 2015 9:08 pm


طرحت فأبدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مستوطنون يحرقون مسجداً في الجبعة وينفذون اعتداءات في الخليل ونحالين

مُساهمة من طرف Al-SHAM5 في الأحد مارس 01, 2015 12:02 am


AlFoROoN كتب:
خبر مُميز , شكرا ~ وردة حمراء

تسلم مروورك اضاء نور علي صفحتي





Al-SHAM5
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

عدد المساهمات : 91812

نقاط النشاط : 101607

السٌّمعَة : 695

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مستوطنون يحرقون مسجداً في الجبعة وينفذون اعتداءات في الخليل ونحالين

مُساهمة من طرف Al-SHAM5 في الأحد مارس 01, 2015 12:03 am


Al-SHAM5
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

عدد المساهمات : 91812

نقاط النشاط : 101607

السٌّمعَة : 695

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مستوطنون يحرقون مسجداً في الجبعة وينفذون اعتداءات في الخليل ونحالين

مُساهمة من طرف Al-SHAM5 في الأحد مارس 01, 2015 12:06 am


@JAR7 كتب:طرحت فأبدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي

تسلم مروورك اضاء نور علي صفحتي





Al-SHAM5
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

عدد المساهمات : 91812

نقاط النشاط : 101607

السٌّمعَة : 695

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مستوطنون يحرقون مسجداً في الجبعة وينفذون اعتداءات في الخليل ونحالين

مُساهمة من طرف huss9898ien في الأحد مارس 01, 2015 1:26 pm


موضوع في قمة الجمال
وأضاء بجماله أرجاء المكان
فجزاكي الله خيرا





huss9898ien
عضو التميز
عضو التميز

الجنس : ذكر

الدلو

عدد المساهمات : 17907

نقاط النشاط : 21099

السٌّمعَة : 637

بلد العضو :

العمر : 18


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مستوطنون يحرقون مسجداً في الجبعة وينفذون اعتداءات في الخليل ونحالين

مُساهمة من طرف Al-SHAM5 في الأربعاء مارس 04, 2015 9:59 pm


Al-SHAM5
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

عدد المساهمات : 91812

نقاط النشاط : 101607

السٌّمعَة : 695

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مستوطنون يحرقون مسجداً في الجبعة وينفذون اعتداءات في الخليل ونحالين

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين مارس 16, 2015 11:33 am


انتهت الفترة


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى