المنتخب السعودي يصطدم بحامل اللقب وينتظر اللاعب رقم 12 في خليجي 22

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المنتخب السعودي يصطدم بحامل اللقب وينتظر اللاعب رقم 12 في خليجي 22

مُساهمة من طرف AsEeR CaFe في السبت نوفمبر 22, 2014 11:59 am


يترقب المنتخب السعودي لكرة القدم ظهور اللاعب رقم 12 عندما يلتقي نظيره الإماراتي غدا الأحد في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الخليج الثانية والعشرين (خليجي 22) المقامة حاليا بالعاصمة السعودية الرياض.

ويلتقي المنتخبان السعودي (المضيف) والإماراتي (حامل اللقب) غداً على استاد الملك فهد في موقعة لا تقبل القسمة على اثنين حيث يحتاج كل من الفريقين إلى الفوز ليتقدم الخطوة التالية وهي الخطوة قبل الأخيرة في البطولة ويصبح على بعد خطوة من منصة التتويج باللقب.

ورغم تصدر المنتخب السعودي للمجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة برصيد سبع نقاط من التعادل مع قطر 1/1 في المباراة الافتتاحية للبطولة ثم الفوز على نظيره البحريني 3/صفر بفضل النيران الصديقة وأخيراً على اليمن بهدف يتيم، لم يقدم الأخضر حتى الآن المستوى المتوقع منه.

وكانت عروض أصحاب الأرض بمثابة لغز يحير الجميع خاصة وأن الفريق يخوض البطولة على أرضه كما يتوق الفريق كثيراً للعودة إلى منصة التتويج لتعويض جماهيره عن الإخفاق في بلوغ آخر نسختين من بطولة كأس العالم إضافة لحاجته إلى دفعة معنوية كبيرة قبل بطولة كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا بعد أقل من شهرين.

وكان عبور الدور الأول للبطولة فرصة لفتح مجال المصالحة مع الجماهير التي أثارت الكثير من الجدل حول النسخة الحالية حيث تقام البطولة في العاصمة الرياض التي يزيد تعدادها على ستة ملايين نسمة ولكن المدرجات ظهرت خاوية معظم الوقت إلا في مباريات المنتخب اليمني الذي شهدت المدرجات حضورا كبيرا ومميزا لجماهيره.

ولهذا ينتظر الأخضر أن تشهد مباراته أمام الإمارات غدا عودة الجماهير للمدرجات خاصة وأن هذه الجماهير كانت اللاعب رقم 12 في صفوف الفريق البطل في العديد من الدورات السابقة لكأس الخليج وخاصة في النسخ الأخيرة.

وربما يكون المنتخب السعودي بحاجة الآن إلى هذا اللاعب رقم 12 أكثر من أي وقت مضى خاصة وأن المواجهة مع المنتخب الإماراتي ستكون في غاية الصعوبة لقوة المنافس من ناحية والحاجة لحسم المباراة بالفوز فلم يعد الهدف هو حصد أكبر عدد من النقاط وإنما وصلت البطولة لمراحل الأدوار الحاسمة.

كما أصبح المدرب الإسباني خوان لوبيز كارو المدير الفني للأخضر بحاجة ماسة إلى الفوز في مباراة الغد وبلوغ النهائي لأنها قد تكون الفرصة الحقيقية للاستمرار مع الفريق بعد البطولة ليقود المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا لاسيما وأن لوبيز لم يحظ حتى الآن بثقة الجماهير ودعمهم.

وإذا صحت أنباء الاتفاق بين الاتحاد السعودي والمدرب الأوروجوياني دانيال كارينيو لخلافة لوبيز في تدريب الفريق، فإن الوصول للنهائي أو الفوز باللقب سيكون بمثابة حفظ ماء الوجه لهذا المدرب.

وإلى جانب اللاعب رقم 12 ، سيكون لدى لوبيز بعض اللاعبين الذين يعتمد عليهم لحسم هذه المواجهة الصعبة مثل حارس المرمى وليد عبد الله ولاعب الوسط نواف العابد والمهاجمين ناصر الشمراني وفهد المولد.

ولكن الإجهاد العضلي الذي يعاني منه مصطفى بصاص والإجهاد الذي يعاني منه مختار فلاته قد يحرم الأخضر من جهودهما في هذه المباراة.

وفي المقابل، يخوض المنتخب الإماراتي حامل اللقب مباراة الغد بعدما استعاد جزءا كبيرا من بريقه بالفوز الثمين 2/صفر على نظيره العراقي أمس الأول في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لينهي الدور الأول في المركز الثاني برصيد خمس نقاط وبفارق الأهداف خلف المنتخب العماني الذي تصدر المجموعة.

كان الأبيض الإماراتي استهل رحلة الدفاع عن لقبه بتعادلين متتاليين مع عمان سلبيا ومع الكويت 2/2 قبل الفوز على أسود الرافدين من خلال عرض قوي أعاد إلى الأذهان مستوى الأبيض الذي أحرز به لقب خليجي 21 .

ولهذا، ستكون مباراة الغد تحديا كبيرا له طابع خاص حيث أكد الفريق على الترشيحات القوية التي تؤكد قدرته على الدفاع عن لقبه كما سيكون التحدي الآخر له هو مواجهة المنتخب السعودي في عقر داره.

ويعتمد المدرب الوطني مهدي علي المدير الفني للأبيض في هذه المواجهة على الخبرة التي اكتسبها لاعبوه منذ فوزهم بلقب خليجي 21 وفي مقدمتهم عمر عبد الرحمن (عموري) الذي برهن عمليا على أنه أحد نجوم البطولة وأحد المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة للنسخة الثانية على التوالي.

كما يعتمد مهدي علي على نجوم بارزين آخرين مثل لاعب الوسط إسماعيل الحمادي والمهاجمين إسماعيل مطر وأحمد خليل وعلي مبخوت الذي يتصدر قائمة هدافي البطولة حاليا برصيد أربعة أهداف حيث سجل جميع أهداف فريقه في البطولة حتى الآن.

وتحمل مباراة الغد رقم 18 في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولات كأس الخليج حيث حقق المنتخب السعودي الفوز عشر مرات في المواجهات السابقة مقابل أربعة انتصارات للأبيض وثلاثة تعادلات.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في المربع الذهبي لخليجي 20 باليمن وكان آخر فوز للأبيض الإماراتي على السعودية في المربع الذهبي أيضا لخليجي 18 عام 2007 بالإمارات ليكمل الفريق بعدها طريقه إلى الفوز باللقب.





AsEeR CaFe
مدير المنتدى

مدير المنتدى

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 47869

نقاط النشاط : 52846

السٌّمعَة : 255

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المنتخب السعودي يصطدم بحامل اللقب وينتظر اللاعب رقم 12 في خليجي 22

مُساهمة من طرف زائر في السبت نوفمبر 22, 2014 10:09 pm


شكرا ع الخبر

واصل تالقك يابطل

تقبل مروري وفائق احترامي

( وردة حمراء )


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المنتخب السعودي يصطدم بحامل اللقب وينتظر اللاعب رقم 12 في خليجي 22

مُساهمة من طرف 1BlaCk GlaSs في السبت نوفمبر 22, 2014 10:35 pm


1BlaCk GlaSs
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

العذراء

عدد المساهمات : 40670

نقاط النشاط : 44268

السٌّمعَة : 1241

بلد العضو :

العمر : 17


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المنتخب السعودي يصطدم بحامل اللقب وينتظر اللاعب رقم 12 في خليجي 22

مُساهمة من طرف المحترف الذهبي في الإثنين نوفمبر 24, 2014 11:56 am


المحترف الذهبي
عضو التميز
عضو التميز

الجنس : ذكر

الحمل

عدد المساهمات : 39162

نقاط النشاط : 44019

السٌّمعَة : 161

بلد العضو :

العمر : 21


http://www.pubda3m.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المنتخب السعودي يصطدم بحامل اللقب وينتظر اللاعب رقم 12 في خليجي 22

مُساهمة من طرف Al-SHAM5 في الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 4:03 am


سلمت أناملك/ي الذهبية عالطرح الرائع
الذي أنار صفحات منتدى الابداع العربي
بكل ماهو جديد لكِ مني أرق وأجمل التحايا
على هذا التألق والأبداع
والذي هو حليفك/ي دوما" أن شاء الله





Al-SHAM5
بصمة خالدة
بصمة خالدة

الجنس : ذكر

نقاط التفاعل : 3 نقاط

عدد المساهمات : 91812

نقاط النشاط : 101607

السٌّمعَة : 695

بلد العضو :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى